مصر: مقتل 7 متشددين وسقوط 15 عسكريا بين قتيل وجريح في اشتباكات بشمال سيناء تطبيع! عدّاء زين "سهيل النشاش" يحقق زمناً قياسياً جديداً السفير التركي يزور كلية معان الجامعية "التعليم العالي" يوافق على قبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على نظام الموازي "تجارة العقبة" ومجلس المحافظة يؤسسان شركة اقتصاديه لخدمة أسواق وقطاعات المدينة الساحلية وزير الداخلية يوعز باخلاء مبنى محافظة عجلون بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد انتخاب أول هيئة إدارية للصندوق التعاوني للأطباء التعليم العالي: بدء تطبيق السنة التحضيرية لكافة التخصصات العام المقبل وزير المياه والري: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري للمزارعين نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية.. رابط شيوخ ووجهاء معان: تحويل كلية معان إلى كلية تقنية يعزز دورها في تلبية متطلبات سوق العمل وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى عجلون.. فيديو محافظ عجلون: توقف إطلاق العيارات النارية في المدينة.. وذوو المتوفى يربطون التهدئة بتحديد المتسبب بوفاته.. فيديو

القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 11/10/2018 توقيت عمان - القدس 11:12:31 PM
تحذيرات ومداهمات.. دول عربية تحذر من "سرطان الأدوية"
تحذيرات ومداهمات.. دول عربية تحذر من "سرطان الأدوية"

حذرت دول عربية من ظاهرة انتشار أدوية مغشوشة في الأسواق السوداء، تمثل خطورة كبيرة على المرضى، وبالخصوص مرضى السرطان وأمراض الكبد، وغيرها من الأمراض المزمنة.

وطالب برلمانيون مصريون بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول ظاهرة انتشار الأدوية المغشوشة، واستدعاء كافة المسؤولين عن هذه الأزمة، وذلك من خلال جلسة عامة للوقوف على الأسباب ورؤية الحكومة في التعامل مع هذه الأزمة التي أصبحت تهدد حياة المرضى. 

وأشار عضو مجلس النواب أشرف رشاد عثمان، إلى أن حجم تجارة الأدوية المغشوشة بالسوق المصرية يقارب نحو 10 مليارات جنيه سنويا، أي ما يعادل 20 بالمئة من سوق الدواء، حسب ما نقلت وسائل إعلام مصرية..

وحسب عضو لجنة الصحة بمجلس النواب خالد هلالي، فإن أهم أسباب انتشار الأدوية المغشوشة هو ارتفاع الأسعار ونقص العديد من الأنواع.

وفى السياق ذاته، طالب النائب محمد سعد، بتشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على تفاصيل هذه الأزمة التى أصبحت تهدد حياة المرضى، على أن يتم شن حملات مفاجئة على الصيدليات ومصانع الأدوية ومداهمة المصانع التى تقوم بتصنيع هذه الأدوية وطرحها فى الأسواق.

 السعودية                                                   

وفي السعودية، كشفت وزارة الصحة الثلاثاء، عن الأسباب التي دفعتها لمنع الأدوية غير المصرح بها عبر الحسابات الوهمية، على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.           

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن الأدوية المباعة عبر الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تضر بصحة الفرد لعدة أسباب، أبرزها أن طرق نقل تلك الأدوية وتخزينها مجهولة، كما أن تلك الأدوية ذاتها مجهولة المصدر، بالإضافة إلى أنها لم يتم وصفها بشكل رسمي من قبل طبيب متخصص، ما يعد تناولها تهديدًا فعليًا للصحة.

وحثت الوزارة المواطنين على تقديم بلاغات بشكل فوري إلى الوزارة والجهات ذات الصلة، في حالة اكتشافهم عمليات ترويج أو تداول أدوية بطريق غير رسمية أو دون اعتماد من طبيب، وذلك حفاظًا على سلامتهم من الأمراض.

العراق

وفي العراق، أعلنت وزارة الداخلية الجمعة عن إلقاء القبض على عصابة تمتهن بيع أدوية الأمراض السرطانية المنتهية الصلاحية.

وقال الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان صحافي: إن "مفارز الجريمة المنظمة العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، وبالتعاون مع لجنة مختصة من تفتيش وزارة الصحة واستنادا إلى معلومات استخباراتية دقيقة، ألقت القبض على عصابة مكونة من ثلاثة متهمين يقومون ببيع أدوية الأمراض السرطانية المنتهية الصلاحية، المتسربة إلى داخل العراق وغير الخاضعة للفحص".

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, October 11, 2018 - 11:12:31 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018