القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/10/2018 توقيت عمان - القدس 11:10:49 PM
"تعديل وزاري".. الرئيس في واد والشارع في واد
"تعديل وزاري".. الرئيس في واد والشارع في واد

الحقيقة الدولية – عمان – عبد الكريم الزعبي

الرئيس الرزاز والذي ملأ الدنيا وعودا بتغيير جوهري على حكومته بعد 100 يوم وصدّع رؤوس المواطنين بطلبه منهم الانتظار الى حين الانتهاء من العطوة.. مطالب اليوم امام الشعب بالتبرير وبيان أسباب التعديل وأسباب خروج هذا الوزير وبقاء ذاك الوزير، وأسس اختيار الوزراء الجدد.

 التعديل الوزاري على حكومة الرزاز وبنظرة سريعة فانه اقل ما يقال عن هذا التعديل انه " تعديل بلا نكهة ولا طعم " فقد كرَّر الرئيس من سبقوه  فكان واضحا خروج وزير من محافظة الطفيلة ودخول بديل له من ذات المحافظة ، وخروج وزير من قبيلة كبيرة مقابل دخول بديل له من ذات القبيلة وهذا هو نهج من سبقوه.

 مراقبون استغربوا بقاء وزراء كانوا محط احتجاج المواطنين ومجلس النواب تحت القبة امثال وزير الاتصالات مثنى الغرايبة فلم نسمع عن انجاز عملي للغرايبة وبذات الوقت خروج وزير مثل وزيرة التنمية الاجتماعية والتي كانت على الدوام تتحرك افقيا وعموديا وهذا  حال وزير الزراعة خالد حنيفات.

 الرزاز مطالب اليوم التبرير للشعب الاردني لماذا مثلا ابقى على وزيرة التخطيط قعوار والتي بالكاد تستطيع التحدث باللغة العربية فكيف لها ان تخدم الشعب كما انه مطالب ايضا لماذا تم اخراج وزير البيئة نايف الفايز وأين اخطأ هذا الوزير وقصّر ولماذا حافظ الرئيس على فريقه الاقتصادي وما هو المؤمّل من الوزراء الجدد.

 من جهة اخرى.. ما اكد علية كثير من المتابعين ان الرزاز كرّم الزميلة "الغد" من خلال الابقاء على وزيرة الاعلام جمانة غنيمات والتي خرجت من رحم " الغد " وجاء بالكاتب بذات الصحيفة محمد ابو رمان الى درجة ان الكاتب الصحفي احمد حسن الزعبي كتب تعليقا على " الفيسبوك " بان صحيفة الغد اصبحت المحافظة رقم 14 في الاردن بالاشارة الى وجود وزيرين من الصحيفة بحكومة الرزاز.

ناهيك ان نبوءة ابو رمان صاحب مقالة " نبوءة الرزاز" تحققت بدخول الحكومة.

المحصلة ان التعديل الوزاري جاء اقل من الطموح الشعبي واكد أن الرئيس في واد والشارع في واد آخر تماما.

Thursday, October 11, 2018 - 11:10:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018