القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/10/2018 توقيت عمان - القدس 11:10:49 PM
"تعديل وزاري".. الرئيس في واد والشارع في واد
"تعديل وزاري".. الرئيس في واد والشارع في واد

الحقيقة الدولية – عمان – عبد الكريم الزعبي

الرئيس الرزاز والذي ملأ الدنيا وعودا بتغيير جوهري على حكومته بعد 100 يوم وصدّع رؤوس المواطنين بطلبه منهم الانتظار الى حين الانتهاء من العطوة.. مطالب اليوم امام الشعب بالتبرير وبيان أسباب التعديل وأسباب خروج هذا الوزير وبقاء ذاك الوزير، وأسس اختيار الوزراء الجدد.

 التعديل الوزاري على حكومة الرزاز وبنظرة سريعة فانه اقل ما يقال عن هذا التعديل انه " تعديل بلا نكهة ولا طعم " فقد كرَّر الرئيس من سبقوه  فكان واضحا خروج وزير من محافظة الطفيلة ودخول بديل له من ذات المحافظة ، وخروج وزير من قبيلة كبيرة مقابل دخول بديل له من ذات القبيلة وهذا هو نهج من سبقوه.

 مراقبون استغربوا بقاء وزراء كانوا محط احتجاج المواطنين ومجلس النواب تحت القبة امثال وزير الاتصالات مثنى الغرايبة فلم نسمع عن انجاز عملي للغرايبة وبذات الوقت خروج وزير مثل وزيرة التنمية الاجتماعية والتي كانت على الدوام تتحرك افقيا وعموديا وهذا  حال وزير الزراعة خالد حنيفات.

 الرزاز مطالب اليوم التبرير للشعب الاردني لماذا مثلا ابقى على وزيرة التخطيط قعوار والتي بالكاد تستطيع التحدث باللغة العربية فكيف لها ان تخدم الشعب كما انه مطالب ايضا لماذا تم اخراج وزير البيئة نايف الفايز وأين اخطأ هذا الوزير وقصّر ولماذا حافظ الرئيس على فريقه الاقتصادي وما هو المؤمّل من الوزراء الجدد.

 من جهة اخرى.. ما اكد علية كثير من المتابعين ان الرزاز كرّم الزميلة "الغد" من خلال الابقاء على وزيرة الاعلام جمانة غنيمات والتي خرجت من رحم " الغد " وجاء بالكاتب بذات الصحيفة محمد ابو رمان الى درجة ان الكاتب الصحفي احمد حسن الزعبي كتب تعليقا على " الفيسبوك " بان صحيفة الغد اصبحت المحافظة رقم 14 في الاردن بالاشارة الى وجود وزيرين من الصحيفة بحكومة الرزاز.

ناهيك ان نبوءة ابو رمان صاحب مقالة " نبوءة الرزاز" تحققت بدخول الحكومة.

المحصلة ان التعديل الوزاري جاء اقل من الطموح الشعبي واكد أن الرئيس في واد والشارع في واد آخر تماما.

Thursday, October 11, 2018 - 11:10:49 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018