الأردن على موعد مع أول منخفض جويّ الخميس تنبؤ جديد من "عائلة سيمبسون" قبل 13 سنة من وقوعه الأمانة تعلن تعليمات الدعاية الانتخابية للغرف الصناعية والتجارية الشواربه: نقلة نوعية خلال العامين المقبلين في منظومة النقل العام في مدينة عمان "الاقتصاد النيابية": ندرس تحفيز تشغيل المرأة مقابل حوافز ضريبية المستقلة للانتخاب: انتهاء فترة الاعتراض على جداول الناخبين لانتخابات الغرف الصناعية توقف ضخ المياه لمحافظات الشمال اثر كسر الخط الناقل من قبل مقاول اردنية العقبة تفتح باب القبول للحاصلين على معدل ٦٠ % "الحسين بن طلال" تعلن عن استقبالها للطلبة الدارسين على الموازي الحاصلين على معدلات (60- 64,9) الامن يكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي ويلقي القبض على مطلوب بـ 25 سرقة محافظ المفرق من لواء الرويشد: لا يوجد مناطق عصيه على الامن والقانون...صور البلقاء التطبيقية تعلن نتائج امتحان الكفاءة العملي لطلبة الدبلوم الفني...صور نقيب المحامين يدعو الأردنيين الى زيارة سوريا واللاجئين الى العودة محافظ المفرق يزور بلدية الصفاوي أصحاب معاصر يحذرون المواطنين من الزيت المغشوش

القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 11/10/2018 توقيت عمان - القدس 11:09:52 PM
جائزة الفيفا أم الكرة الذهبية.. من هي الأهم؟
جائزة الفيفا أم الكرة الذهبية.. من هي الأهم؟

منذ انفصال جائزتي الكرة الذهبية "بالون دو أور" وجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، عن بعضهما البعض، ويحوم التساؤل عن أي من الجائزتين هي الأعلى مكانة بين الاثنتين.

وبينما أقيم حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتتويج أفضل لاعب في العام بلندن في سبتمبر الماضي، قررت مجلة "فرانس فوتبول" المسؤولة عن منح الكرة الذهبية لأفضل لاعب في الموسم، إقامة حفل التتويج بديسمبر المقبل في باريس.

واندمجت الجائزتين في 2010 ليصبح اسمها "فيفا بالون دو أور"، وأصبحت أيقونة لتتويج النجم الأفضل في العالم، والذي عادة ما كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أو غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولكن في 2016، قرر (فيفا) عدم تجديد عقد الشراكة، لتصبح الجائزتين منفصلتين مثل ما كانت في السابق.

طريقة التصويت هي الفارق

ولمعرفة الجائزة الأكثر أهمية، يجب النظر لآلية التصويت في كلتا الجائزتين، لتحديد أي منهم تمتلك مصداقية أكبر، وهو الأمر الذي يختلف بحسب منظور كل مشجع.

ويعتمد (الفيفا) في جائزته المسماة بـ"ذا بيست" على 4 جهات في التصويت، تعطي كل منهم حصة متساوية في الاختيار، وهي مجموعة الصحفيين، ومدربين المنتخبات الوطنية، واللاعبين قادة المنتخبات الوطنية، وتصويت جمهور كرة القدم العام.

ومن ناحية أخرى، تعتمد "فرانس فوتبول" على تصويت الصحفيين بشكل تام، كما تضع قائمة نهائية مكونة من 30 مرشحا، من دون إضافة قائمة أخيرة بثلاث مرشحين، مثل جائزة (فيفا).

وتبدو جائزة الكرة الذهبية الأكثر "منطقية" بين الاثنتين، وذلك لانخفاض عامل "العاطفة"، الذي قد يؤثر على تصويت المشجعين أو اللاعبين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, October 11, 2018 - 11:09:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018