القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 11/10/2018 توقيت عمان - القدس 11:03:58 PM
علماء يجيبون.. هكذا نبعد الأرق ونستغرق في النوم
علماء يجيبون.. هكذا نبعد الأرق ونستغرق في النوم

كشفت دراسة جديدة، أن ارتداء نوع ملابس محدد يساعد على الغط في النوم في مدة أسرع، كما يزيد من جودة فترة النوم، مما يساعد بالتغلب على الأرق.

واكتشف علماء، أن البيجاما المصنوعة من الصوف، تساعد على الاستغراق في النوم بمدة أسرع، قد تصل لربع ساعة، حيث يساعد هذا النوع من البيجاما على وصول النائم لمرحلة "الراحة الحرارية"، مما يؤدي لنوم أكثر راحة.

ومع اعتدال درجة حرارة الجسد، يحتاج الشخص مدة أقصر للاستغراق في النوم، كما سيشعر بنوم "عالي الجودة"، حسب ما أشار موقع "سكاي نيوز".

وقال الدكتور بول سوان المسؤول عن الدراسة: "قبل مدة ليست بعيدة، اعتاد الناس على النوم تحت غطاء صوفي، وها نحن اليوم نكتشف فوائد النوم أثناء ارتداء الصوف".

وشملت الدراسة التي أجرتها جامعة سيدني الأسترالية 17 طالبا جامعيا، و36 شخصا أكبر بالسن، وتم تعديل حرارة السرير لتصل إلى 17 درجة مئوية.

وأظهرت الدراسة أن المشاركين الذين ارتدوا بيجامات صوفية خلال النوم، استطاعوا الخلود للنوم بمدة أسرع من أقرانهم الذين ارتدوا ملابس مصنوعة من القطن أو البوليستر.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, October 11, 2018 - 11:03:58 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018