القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 11/10/2018 توقيت عمان - القدس 11:03:58 PM
علماء يجيبون.. هكذا نبعد الأرق ونستغرق في النوم
علماء يجيبون.. هكذا نبعد الأرق ونستغرق في النوم

كشفت دراسة جديدة، أن ارتداء نوع ملابس محدد يساعد على الغط في النوم في مدة أسرع، كما يزيد من جودة فترة النوم، مما يساعد بالتغلب على الأرق.

واكتشف علماء، أن البيجاما المصنوعة من الصوف، تساعد على الاستغراق في النوم بمدة أسرع، قد تصل لربع ساعة، حيث يساعد هذا النوع من البيجاما على وصول النائم لمرحلة "الراحة الحرارية"، مما يؤدي لنوم أكثر راحة.

ومع اعتدال درجة حرارة الجسد، يحتاج الشخص مدة أقصر للاستغراق في النوم، كما سيشعر بنوم "عالي الجودة"، حسب ما أشار موقع "سكاي نيوز".

وقال الدكتور بول سوان المسؤول عن الدراسة: "قبل مدة ليست بعيدة، اعتاد الناس على النوم تحت غطاء صوفي، وها نحن اليوم نكتشف فوائد النوم أثناء ارتداء الصوف".

وشملت الدراسة التي أجرتها جامعة سيدني الأسترالية 17 طالبا جامعيا، و36 شخصا أكبر بالسن، وتم تعديل حرارة السرير لتصل إلى 17 درجة مئوية.

وأظهرت الدراسة أن المشاركين الذين ارتدوا بيجامات صوفية خلال النوم، استطاعوا الخلود للنوم بمدة أسرع من أقرانهم الذين ارتدوا ملابس مصنوعة من القطن أو البوليستر.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, October 11, 2018 - 11:03:58 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018