القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 10/10/2018 توقيت عمان - القدس 11:18:03 PM
"البطاينة والجوهري": الأردنيون ينتظرون تعديلاً جوهرياً في نهج وسياسة الحكومة.. فيديو
"البطاينة والجوهري": الأردنيون ينتظرون تعديلاً جوهرياً في نهج وسياسة الحكومة.. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
قال النائب السابق حميد البطاينة إن قرار رئيس الوزراء عمر الرزاز بإجراء تعديل وزاري على حكومته يحظى باهتمام الشارع الأردني.

وأضاف عبر برنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، والذي استضافه مع الكاتب الصحفي شاكر الجوهري، أن الأردنيين ينتظرون تعديلاً جوهرياً في نهج وسياسة الحكومة، لا أن يقتصر على تغيير وجوه الوزراء.

وبيّنَ البطاينة أن التعديل الوزاري يأتي في ظل تحديات كثيرة يواجهها الأردن، وطموح مواطن أردني يعاني من أوضاع اقتصادية واجتماعية صعبة، مشيراً أن التعديل يجب أن يعالج جميع الاختلالات القائمة التي أدت إلى انتشار الفقر وزيادة المديونية.

وطالب بتشكيل فريق وزاري يضم نخبة من الوزراء الأكفاء سياسياً ليكونوا قادرين على قيادة المرحلة المقبلة، لافتاً إلى وجود ضغوطات كبيرة على الرزاز لتوزير بعض الشخصيات في التعديل الجديد.

وكشف أن حكومة الرزاز الحالية متهالكة وتحتاج لإعادة تشكيل وليس تعديل، مبيناً أن التعديل الوزاري يجب أن يعيد الهيبة للدولة الأردنية.

من جانبه قال الجوهري إن تعيين عمر الرزاز بمنصب رئيس الوزراء جاء لتهدئة الرأي العام، في اعقاب خروج المواطن للشارع على حكومة الملقي.

وأكد أن نهج حكومة الرزاز لن يتغير وسيستمر على ما هو عليه بعد إجراء التعديل الوزاري المرتقب، لافتاً أن الفريق الوزاري الحالي كان قد فرض على الرزاز ولم يختاره كما قال الرزاز.

وطالب الجوهري بتعيين وزراء يتمتعون بشخصية قوية ولديهم القدرة للدفاع عن هيبة الدولة، ويتحدثون بالإنجازات ولا يركنون للتسويف كما في الحكومات المتعاقبة.

وعن التمثيل المناطقي والعشائري في الحكومة، شدد الجوهري على ضرورة الانتهاء من هذه الجزئية، موضحاً أن الحكومة ليست "كعكة" للتقاسم، وأنه من غير المعقول أن يتم تمثيل جميع المحافظات والعشائر في الحكومة. 

وتحدث عن وجود ترهل في عدد الوزارات والوزراء والهيئات المستقلة، التي كلفت خزينة الدولة الكثير من الأموال في حين لا تقدم للخزينة أي شيء يذكر، مشيراً أن بعض الهيئات والمؤسسات تم تشكيلها لشراء الذمم وتنفيع بعض الشخصيات.

Wednesday, October 10, 2018 - 11:18:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018