انتهاء اجتماع المجلس الأمني في عجلون مع وجهاء المحافظة دون التوصل إلى اتفاق اجراءات تصعيدية احتجاجا على فشل الحوار حول تعديل نظام الابنية و التنظيم لمدينة عمان مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا د. الغول إلى مجلس الأمناء للمعهد الملكي مصر: مقتل 7 متشددين وسقوط 15 عسكريا بين قتيل وجريح في اشتباكات بشمال سيناء تطبيع! عدّاء زين "سهيل النشاش" يحقق زمناً قياسياً جديداً السفير التركي يزور كلية معان الجامعية "التعليم العالي" يوافق على قبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على نظام الموازي "تجارة العقبة" ومجلس المحافظة يؤسسان شركة اقتصاديه لخدمة أسواق وقطاعات المدينة الساحلية إعادة العمل في مبنى محافظة عجلون بعد تطويقه بقوة أمنية بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد انتخاب أول هيئة إدارية للصندوق التعاوني للأطباء التعليم العالي: بدء تطبيق السنة التحضيرية لكافة التخصصات العام المقبل وزير المياه والري: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري للمزارعين

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 10/10/2018 توقيت عمان - القدس 11:18:03 PM
"البطاينة والجوهري": الأردنيون ينتظرون تعديلاً جوهرياً في نهج وسياسة الحكومة.. فيديو
"البطاينة والجوهري": الأردنيون ينتظرون تعديلاً جوهرياً في نهج وسياسة الحكومة.. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
قال النائب السابق حميد البطاينة إن قرار رئيس الوزراء عمر الرزاز بإجراء تعديل وزاري على حكومته يحظى باهتمام الشارع الأردني.

وأضاف عبر برنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، والذي استضافه مع الكاتب الصحفي شاكر الجوهري، أن الأردنيين ينتظرون تعديلاً جوهرياً في نهج وسياسة الحكومة، لا أن يقتصر على تغيير وجوه الوزراء.

وبيّنَ البطاينة أن التعديل الوزاري يأتي في ظل تحديات كثيرة يواجهها الأردن، وطموح مواطن أردني يعاني من أوضاع اقتصادية واجتماعية صعبة، مشيراً أن التعديل يجب أن يعالج جميع الاختلالات القائمة التي أدت إلى انتشار الفقر وزيادة المديونية.

وطالب بتشكيل فريق وزاري يضم نخبة من الوزراء الأكفاء سياسياً ليكونوا قادرين على قيادة المرحلة المقبلة، لافتاً إلى وجود ضغوطات كبيرة على الرزاز لتوزير بعض الشخصيات في التعديل الجديد.

وكشف أن حكومة الرزاز الحالية متهالكة وتحتاج لإعادة تشكيل وليس تعديل، مبيناً أن التعديل الوزاري يجب أن يعيد الهيبة للدولة الأردنية.

من جانبه قال الجوهري إن تعيين عمر الرزاز بمنصب رئيس الوزراء جاء لتهدئة الرأي العام، في اعقاب خروج المواطن للشارع على حكومة الملقي.

وأكد أن نهج حكومة الرزاز لن يتغير وسيستمر على ما هو عليه بعد إجراء التعديل الوزاري المرتقب، لافتاً أن الفريق الوزاري الحالي كان قد فرض على الرزاز ولم يختاره كما قال الرزاز.

وطالب الجوهري بتعيين وزراء يتمتعون بشخصية قوية ولديهم القدرة للدفاع عن هيبة الدولة، ويتحدثون بالإنجازات ولا يركنون للتسويف كما في الحكومات المتعاقبة.

وعن التمثيل المناطقي والعشائري في الحكومة، شدد الجوهري على ضرورة الانتهاء من هذه الجزئية، موضحاً أن الحكومة ليست "كعكة" للتقاسم، وأنه من غير المعقول أن يتم تمثيل جميع المحافظات والعشائر في الحكومة. 

وتحدث عن وجود ترهل في عدد الوزارات والوزراء والهيئات المستقلة، التي كلفت خزينة الدولة الكثير من الأموال في حين لا تقدم للخزينة أي شيء يذكر، مشيراً أن بعض الهيئات والمؤسسات تم تشكيلها لشراء الذمم وتنفيع بعض الشخصيات.

Wednesday, October 10, 2018 - 11:18:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018