القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 10/10/2018 توقيت عمان - القدس 8:04:23 PM
الرزاز: نحن في حالة حرب مع آفة المخدرات وعقوبات مغلظة ولن نسمح بالواسطة
الرزاز: نحن في حالة حرب مع آفة المخدرات وعقوبات مغلظة ولن نسمح بالواسطة

قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إننا في حالة حرب مع آفة المخدرات التي لها تأثيرات سلبية بالغة الخطورة على أبنائنا ومستقبلهم.

وفي تصريحات صحفية عقب جلسة مجلس الوزراء التي استمع خلالها إلى إيجاز حول الاستراتيجيّة الوطنيّة لمكافحة المخدرات للأعوام 2018 – 2020، أكد الرزاز أن خطر المخدرات يؤرق الناس وعلينا الاعتراف بانه موجود سواء التعاطي او الاتجار وهو موضوع خطير ولن نتساهل به على الاطلاق.

وبين الرزاز أن جلالة الملك يوجه الحكومة دوما بإنفاذ سيادة القانون، لافتا إلى أنه تم التوافق بين مجلس الوزراء ومديرية الأمن العام على خطة متكاملة تتطلب جهود الجميع من أجهزة أمنية والوزارات المعنية كالتربية والتعليم والشباب والتعليم العالي والأوقاف ومؤسسات المجتمع المدني وأولياء الأمور.

وشدد رئيس الوزراء "نقول وبشكل واضح للجميع إن التعاطي والاتجار مجرمة بالقانون وعقوبات مغلظة ولن نسمح بالتساهل أو بالواسطة أو المحسوبية أو بأي تدخل في هذا الموضوع الذي يشكل خطرا على حياة أبنائنا". وأشار الرزاز إلى تأكيد مدير الأمن العام بانه لم يتم التساهل مع اي حالة سابقا ونؤكد انه لن يتم التساهل او قبول الواسطة باي حالة مستقبلية. وأعرب رئيس الوزراء عن الأمل بتفاعل أبنائنا مع حملات التوعية التي يتم تنفيذها في المدارس والجامعات وإشراك أولياء الأمور بهذه المعلومات التي يتم توزيعها لتثقيف أبنائنا حول هذا الموضوع الخطير وبالتالي الوقاية منه.

وزاد" لكن اذا حدث هذا الأمر لا سمح الله سيكون هناك رد وتفاعل قوي بموجب القانون الذي سيطبق على الجميع".

وبين الرزاز انه سيتم تبويب مصفوفة التوصيات التي تضمنها الإيجاز وتوزيعها على الوزارات والمؤسسات المعنية للعمل على تنفيذها وفق جدول زمني واضح ومحدد.

من جهته، أكد مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود اننا نعتبر أنفسنا في حرب ضد هذه الآفة لأنها تمس المواطنين وخاصة فئة الشباب.

ولفت إلى أنه تم عرض خطة الامن العام الاستراتيجية للأعوام 2018 - 2020 لمواجهة هذه الآفة. وقال "حصلنا على دعم كامل من رئيس الوزراء ومجلس الوزراء لتنفيذ هذه الخطة التي تتطلب تعاضد جهود جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية للحد من هذه الآفة".

وكان مجلس الوزراء قد استمع إلى إيجاز قدّمه مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود ومدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة حول الاستراتيجيّة الوطنيّة لمكافحة المخدرات للأعوام 2018 – 2020.

واشتمل الإيجاز على التعريف بحجم مشكلة المخدّرات في المملكة، والمحاور الأساسيّة لمكافحة هذه الآفة على مستوى العمليّات والوقاية والعلاج، بالإضافة إلى جهود مديريّة الأمن العام والأجهزة الأمنيّة في التعامل مع هذه المشكلة.

كما تضمّن الإيجاز مجموعة من التوصيات والمقترحات بخصوص الدور المطلوب من مؤسّسات الدولة ومؤسّسات المجتمع المدني للحدّ من انتشار آفة المخدّرات ومكافحتها.
الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, October 10, 2018 - 8:04:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018