القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 10/10/2018 توقيت عمان - القدس 8:03:34 PM
"اقتصادية النواب": إعفاء المزارعين الذين تقل مبيعاتهم عن مليون دينار من ضريبة الدخل
"اقتصادية النواب": إعفاء المزارعين الذين تقل مبيعاتهم عن مليون دينار من ضريبة الدخل

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

توافقت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية مع ممثلي القطاع الزراعي على إعفاء المزارعين الذين تقل مبيعاتهم السنوية عن مليون دينار من ضريبة الدخل.

وقال رئيسها خير أبو صعيليك إنه تم كذلك اعفاء الشركات الزراعية لمبلغ 25 الف دينار من صافي الدخل وإبقاء تعريف النشاط الزراعي كما هو في القانون الساري.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة لمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، اليوم الأربعاء، مع رئيس الاتحاد العام للمزارعين عودة الرواشدة ونقيب المهندسين الزراعين عبد الهادي الفلاحات ورئيس اتحاد مزارعين وادي الاردن عدنان خدام بحضور مدير عام ضريبة الدخل حسام ابو علي.

من جهتهم، قال ممثلو القطاع الزراعي إن الزراعة تعتبر من اهم الروافد للاقتصاد الوطني، مستشهدين بأن جميع دول العالم تدعم القطاع الزراعي وتعفيه من الضرائب والرسوم، فضلا عن ان الحكومات هي من تضمن عملية التسويق لفائض الانتاج، بالإضافة الى الحوافز المقدمة لهم .

واكدوا ان القطاع الزراعي والذي يعتبر الابرز لحل مشكلتي الفقر والبطالة، بحاجة الى تفعيل قانون حماية المنتج المحلي مع استقرار التشريعات التي تمس هذا القطاع، لافتين الى ان اي زيادة في الضريبة ستزيد من الاعباء المالية على المزارعين.

Wednesday, October 10, 2018 - 8:03:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018