3 وفيات و 4 اصابات إثر حادث سير مروع في حوفا المزار بإربد.. مصور 25 ألفا يؤدون صلاة الجمعة بالاقصى رغم إجراءات الاحتلال الأسد يعفو عن أكثر من 16 ألف عسكري فار من الخدمة 5 لاعبين عرب في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018 عالم الفضاء المصري فاروق الباز: الصحراء الغربية بها مياه جوفية تكفي مصر 100 عام شركة تدفع 100 ألف دولار لمن ينجح في "تحدي الهاتف" تطوير أصغر كمبيوتر بالعالم.. والصورة تكشف حجمه السيسي يجبر بخاطر سائقة "ميكروباص" بهذه الطريقة! السوريون أسسوا أكثر من 10000 شركة في تركيا خلال 7 سنوات! "الشيوخ" الأمريكي يتبنى قرارا يدعو لوقف الدعم العسكري للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن أكبر هبوط للذهب في 5 أسابيع بسبب الدولار أسوأ 10 كلمات مرور في العالم خلال 2018! أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف بشأن الاقتصاد الصيني أردوغان: قاتل خاشقجي معروف لي والتسجيلات تؤكد تورط مقربين من بن سلمان بدء الامتحانات النظرية لـ"الشامل" غدا السبت

القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 10/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:13:32 AM
سبب علمي يفسر وراثة الأبناء للذكاء عن أمهاتهم!
سبب علمي يفسر وراثة الأبناء للذكاء عن أمهاتهم!

لطالما كانت وراثة الأبناء للذكاء موضوع نقاش ساخن بالنسبة للعديد من العائلات، وغالبا ما يتنافس الآباء والأمهات فيما يتعلق بتوريث الصفات الإيجابية لأطفالهم.

ولكن في الواقع، يوجد سبب علمي يفسر وراثة الأطفال للذكاء عن أمهاتهم، وليس آبائهم.

وتُظهر دراسات متعددة أن الكروموسوم X، هو المسؤول عن نقل الذكاء. ويوجد لدى النساء اثنان من هذا الكرومسوم (XX)، أما الرجال فلديهم واحد فقط (XY)، لذا فمن المرجح أن ينتقل ذكاء الأمهات إلى الأطفال مرتين أكثر من الآباء.

وفي هذا الإطار، سعت عدة دراسات لإثبات النظرية على مر السنين، إلى أن أثبتت دراسة أجرتها وحدة العلوم الاجتماعية والصحة العامة التابعة لمجلس البحوث الطبية في غلاسكو، أن ذكاء الأطفال يميل إلى أن يكون مماثلا لذكاء الأمهات.
وأجرى الباحثون مقابلات مع أطفال وشبان تتراوح أعمارهم بين 14 و22 عاما سنويا، مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل مختلفة مثل التعليم والوضع الاجتماعي والاقتصادي.  

ووجدت الدراسة أن أفضل مؤشر للتنبؤ بالذكاء يعود إلى الأمهات. 

ولكن، لا يتفق جميع الباحثين على هذا المبدأ الأساسي للكروموسوم X، حيث أشار باحثون آخرون إلى أن الوراثة ليست العامل الوحيد في تحديد ذكاء الطفل.

ووفقا لـ Psychology Spot، تشير التقديرات إلى أن 40-60% من الذكاء وراثي، في حين يأتي الباقي من بيئتنا. لذا، يمكن القول إن الأمهات والآباء قد يلعبون دورا مهما في نمو أطفالهم العاطفي والفكري، من خلال بناء الثقة واللعب وتعليمهم مهارات جديدة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, October 10, 2018 - 12:13:32 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018