العضايلة: لا حياة حزبية ولا حريات دون رفع القبضة الأمنية ويجب اطلاق سراح معتقلي الرابع فورا 31776,1% نسبة نمو قطاع التأمين خلال 40 عاماً "التربية" تصرف مستحقات "التعليم الإضافي" "المهندسين" تطالب الرياطي باعتذار رسمي تحت قبة البرلمان تشكيل لجنة مؤقتة لادارة نادي الرمثا مكافحة الفساد تداهم مكاتب شركة صرافة تعمل بطرق غير مشروعة "حقك تعرف": الأسماء المتداولة في قضية التبغ غير صحيحة دموع والد شهيد اختصرت حكاية وطن المتهم بقتل اللواء المتقاعد الحناينة ينفي التهم المسندة اليه غنيمات: محاكمة مطيع ستكون علنية ومصورة الرحاحلة يستقبل رئيس اتحاد الكتّاب والأدباء الأردنيين الموافقة على تكفيل سعد العلاوين واحمد النعيمات مبادرة "فتبينوا" إحدى محاور مبادرة بقيمي ارتقي لمديرية تربية الكرك ...مصور خلال تمرين وهمي.. انقاذ 70 مواطنا وزائرا أصيبوا في سيول وحوادث متفرقة بمعان.. مصور طرق الحصول على التامين الصحي.. يوم توعوي للجنة القادسية في الخنساء

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 10/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:07:18 AM
خطوات عليك اتباعها قبل أن تطالب بزيادة راتبك
خطوات عليك اتباعها قبل أن تطالب بزيادة راتبك

يعتبر كثيرون أن من أصعب المواقف المهنية وأكثرها حساسية بالنسبة لهم، ذلك الموقف الذي يضطرون فيه إلى مطالبة مديريهم في العمل بزيادة رواتبهم؛ وربما يعود هذا الأمر إلى ما يُقال دوما عن أن أصحاب الأعمال عادة لا يتسمون بالسخاء.

خبراء الإدارة يقولون إن كيفية المطالبة بزيادة الراتب هي مهارة أساسية في حد ذاتها يتعين على جميع الموظفين تعلم أصولها. وفي ما يلي أهم النصائح التي يوصي بها هؤلاء الخبراء:


اختر التوقيت المناسب لطلب تلك الزيادة، وهذا التوقيت يجب أن يراعي أمورا مثل الأحوال المالية للمؤسسة، والمزاج العام للإدارة العليا.

اختر الطرف المناسب للتفاوض معه، وعادة يكون الطرف الأمثل هو مديرك المباشر وليس مدير الموارد البشرية، وليس مدير مديرك، وليس رئيس مجلس إدارة المؤسسة. باختصار إذا قمت بتخطي مديرك المباشر فإنك قد تعرض فرص حصولك على الزيادة، وربما مستقبلك المهني كله، للخطر.

لا تقارن نفسك بزملائك على الإطلاق خلال التفاوض، وابتعد تماما عن التذمر حتى وإن كنت تشعر بالغبن.

خطط جيدا لعملية طلب الزيادة، وذلك من خلال تحديد كل إنجازاتك المهنية رفيعة المستوى وأهدافك الوظيفية المستقبلية وخطط تحقيقيها، وذلك كي يقتنع مديرك بأنك موظف يستحق أن يُستثمر فيه، واجمع كل الوثائق الضرورية التي تدعم طلبك، واحرص على عرض إنجازاتك في شكل أرقام وحقائق لا تحتمل أي تأويل.

قم بالأبحاث اللازمة على الإنترنت حول معدلات الأجور في القطاع الذي تعمل فيه، وكن واقعيا في طرح مشكلتك؛ فقد يكون دورك في المؤسسة قد أصبح محدودا، أو أن هناك مشكلات في القسم الذي تعمل فيه.

 كن واضحا في ما يتعلق بمقدار الزيادة الذي ترغب في الحصول عليه.

 لا تبح بأسرارك الشخصية لمديرك، فهذا المدير قد لا يهمه إن كان إيجار منزلك ارتفع، أو أن عليك ديونا.
ليس من الضروري أن تأخذ الزيادة شكلا نقديا، بل يمكن أن تكون في شكل تغيير منصبك أو مسماك الوظيفي.

قم بإعداد عدة سيناريوهات قد تواجهك خلال التفاوض، كما أن عليك تقديم خيارات متعددة لمديرك لتظهر له مرونتك، وكن مستعدا للإجابة عن أي تساؤل محتمل.

ابدأ سلسلة المفاوضات بمبلغ يزيد على المبلغ المالي الذي ترغبه، ثم كن جاهزا للتفاوض بشكل تنازلي حتى تصل إلى الحد الأدنى المقبول للزيادة.

لا تشن حربا على مديرك، وتحدث معه بتواضع، وأقنع مديرك بالفائدة التي قد تجنيها المؤسسة من وراء زيادة راتبك، مثل قيامك بعمل إضافي.

تجنب تماما التفاوض مع مديرك عبر الهاتف أو حتى عبر البريد الإلكتروني.

كن مستعدا لجميع الاحتمالات، فمديرك قد يكون مضطرا لأخذ آراء المديرين الأعلى منه.

وأخيرا إذا انتهى الاجتماع دون أن تحقق هدفك، فلا تغادر المكان فارغ اليدين، إذ يمكنك مثلا أن تسأل مديرك عن كيفية الحصول على زيادة مالية مستقبلا.

الحقيقة الدولية - وكالات




Wednesday, October 10, 2018 - 12:07:18 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
sherif why not?
نحن فى مصر معطى الأمان الأجانب وتاريخ عمل للزوج الاجنبى فانا أناشد صاحب القلب الكبير الملك عبد الله ان تكون المعاناه بالمثل لإخواننا وتاج راسنا السيدات الأردنيين لعدم هروب أزواجهم وتشريد أطفالها فماذنبها ان أحبت رجل اجنبى وزوجته ارجو الرافع بهم كما قال الحبيب عليه الصلاة والسلام رفقا بالقوارير وقال استوصوا بالنساء خيرا انا مصرى مقيم ف مصر ولست صاخب مصلحه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
موزعي الغاز هم السبب
السبب في مثل هذه الحوادث هو رداءة اسطوانات الغاز التي يجوب بها موزعي الغاز، فهم يوزعون أردى الاسطوانات وغالبيتها تالفة وتهرب الغاز، كما ان ممارساتهم في تحميل وتنزيل الاسطوانات وايصالها للمنزل يتسبب بتلف الاسطوانات وتهريبها ... تعليقا على الخبر ...جرش: 5 إصابات بالاختناق من عائلة واحدة بسبب غاز المدفأة
يبعو عندنا بل لاردن لانو الحكوم عندنا سعر النفط بيها غالي جدا ... تعليقا على الخبر ...أسعار النفط تنخفض بفعل مخاوف النمو العالمي
jihad
لما يطلعو على الدوار الرابع ما حدا بقول نشمي ونشميات الدوار الرابع ... تعليقا على الخبر ...نشامى ونشميات العمل التطوعي يقيمون البازار الخيري الأول – تقرير تلفزيوني
الأمن مهم ونعمه من الله الحافظ وكلامك عن الفساد صح لكن من20 سنه والاردن بحاول ان يحارب الفساد ويقطع يد السارق ولكن دون جدوى هناك دخل من السياحة ومن تحويلات المغتربين ومن الجمارك والترخيص والضرائب والمخالفات ومن الفوسفات والبوتاس ومن أرباح المشتقات النفطية وهناك دعم خارجي مستمر وتم رفع الدعم عن كل شيء وتقليص الهيئات المستقلة ومع هذا بكل وقاحة يقول أحدهم أن الاردن يستدين لدفع الرواتب ... تعليقا على الخبر ...من سيركب الموجه على الرابع - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018