الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة الجيش يعلن عن منح دراسية في الهندسة الحكومة تدعو الأردنيين لتأجيل الأعمال المنزلية للأسبوع القادم مجلس النواب يقر معدل الضمان الاجتماعي الجمارك: اكثر من 3000 مصرح زاروا المنصة الإلكترونية اللجنتان النيابيتان المالية والإدارية تناقشان ملف بيتنا وميغا مول وفاة شاب داخل بركة زراعية في وادي الريان ضمن فعاليات مبادرة "ض".. مجمع اللغة ينظم ورشة للكتابة الإبداعية 86 % نسبة إنجاز المرحلة الثالثة لمشروع حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين.. مصور انطلاق فعاليات مؤتمر "الاتجاهات الحديثة في إدارة البلديات" في مدينة الخليل الثلاثاء "الصناعة والتجارة" تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية.. مصور 144 مهندسا ومهندسة يؤدون اليمين القانونية في اربد.. مصور في واقعة غريبة.. سيدة توزع مبالغ مالية على المارة وسط العاصمة عمان مدير شرطة المفرق يفتتح معرض صور الأمن العام المتنقل في المحافظة.. مصور محافظ مادبا يتوعد المتسكعين على أبواب مدارس الاناث

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 10/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:07:18 AM
خطوات عليك اتباعها قبل أن تطالب بزيادة راتبك
خطوات عليك اتباعها قبل أن تطالب بزيادة راتبك

يعتبر كثيرون أن من أصعب المواقف المهنية وأكثرها حساسية بالنسبة لهم، ذلك الموقف الذي يضطرون فيه إلى مطالبة مديريهم في العمل بزيادة رواتبهم؛ وربما يعود هذا الأمر إلى ما يُقال دوما عن أن أصحاب الأعمال عادة لا يتسمون بالسخاء.

خبراء الإدارة يقولون إن كيفية المطالبة بزيادة الراتب هي مهارة أساسية في حد ذاتها يتعين على جميع الموظفين تعلم أصولها. وفي ما يلي أهم النصائح التي يوصي بها هؤلاء الخبراء:


اختر التوقيت المناسب لطلب تلك الزيادة، وهذا التوقيت يجب أن يراعي أمورا مثل الأحوال المالية للمؤسسة، والمزاج العام للإدارة العليا.

اختر الطرف المناسب للتفاوض معه، وعادة يكون الطرف الأمثل هو مديرك المباشر وليس مدير الموارد البشرية، وليس مدير مديرك، وليس رئيس مجلس إدارة المؤسسة. باختصار إذا قمت بتخطي مديرك المباشر فإنك قد تعرض فرص حصولك على الزيادة، وربما مستقبلك المهني كله، للخطر.

لا تقارن نفسك بزملائك على الإطلاق خلال التفاوض، وابتعد تماما عن التذمر حتى وإن كنت تشعر بالغبن.

خطط جيدا لعملية طلب الزيادة، وذلك من خلال تحديد كل إنجازاتك المهنية رفيعة المستوى وأهدافك الوظيفية المستقبلية وخطط تحقيقيها، وذلك كي يقتنع مديرك بأنك موظف يستحق أن يُستثمر فيه، واجمع كل الوثائق الضرورية التي تدعم طلبك، واحرص على عرض إنجازاتك في شكل أرقام وحقائق لا تحتمل أي تأويل.

قم بالأبحاث اللازمة على الإنترنت حول معدلات الأجور في القطاع الذي تعمل فيه، وكن واقعيا في طرح مشكلتك؛ فقد يكون دورك في المؤسسة قد أصبح محدودا، أو أن هناك مشكلات في القسم الذي تعمل فيه.

 كن واضحا في ما يتعلق بمقدار الزيادة الذي ترغب في الحصول عليه.

 لا تبح بأسرارك الشخصية لمديرك، فهذا المدير قد لا يهمه إن كان إيجار منزلك ارتفع، أو أن عليك ديونا.
ليس من الضروري أن تأخذ الزيادة شكلا نقديا، بل يمكن أن تكون في شكل تغيير منصبك أو مسماك الوظيفي.

قم بإعداد عدة سيناريوهات قد تواجهك خلال التفاوض، كما أن عليك تقديم خيارات متعددة لمديرك لتظهر له مرونتك، وكن مستعدا للإجابة عن أي تساؤل محتمل.

ابدأ سلسلة المفاوضات بمبلغ يزيد على المبلغ المالي الذي ترغبه، ثم كن جاهزا للتفاوض بشكل تنازلي حتى تصل إلى الحد الأدنى المقبول للزيادة.

لا تشن حربا على مديرك، وتحدث معه بتواضع، وأقنع مديرك بالفائدة التي قد تجنيها المؤسسة من وراء زيادة راتبك، مثل قيامك بعمل إضافي.

تجنب تماما التفاوض مع مديرك عبر الهاتف أو حتى عبر البريد الإلكتروني.

كن مستعدا لجميع الاحتمالات، فمديرك قد يكون مضطرا لأخذ آراء المديرين الأعلى منه.

وأخيرا إذا انتهى الاجتماع دون أن تحقق هدفك، فلا تغادر المكان فارغ اليدين، إذ يمكنك مثلا أن تسأل مديرك عن كيفية الحصول على زيادة مالية مستقبلا.

الحقيقة الدولية - وكالات




Wednesday, October 10, 2018 - 12:07:18 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018