الأردن يدين إغلاق سلطات الاحتلال بوابات المسجد الأقصى تشييع جثمان الشاب صقر الزغول في بلدة عنجرة.. فيديو الأردنيون على قائمة اكثر الأشخاص شراء للعقارات في تركيا مريض يستعيد القدرة على الكلام بعد جراحة في مدينة الحسين الطبية رصد 300 الف دينار لإنشاء معهد تدريب فندقي بالشونة الشمالية بحث تسوية ملكيات مواطنين في الزرقاء لأراضيهم في طولكرم القضاة يفتتح محطة التعلم المدمج واطلاق مشروع تطبيق الهاتف الذكي في مكتبة "الأردنية" إطلاق مبادرة "متلازمة الحب" في "الأردنية" مبيعات السيارات في الصين تنزل 15.8% للشهر السابع على التوالي ندوة حوارية حول أسبوع الوئام الديني بمحافظة الكرك.. مصور مادبا.. افتتاح محطة فرز وتدوير ورق النفايات الجديدة.. مصور اللوزي يلتقي إدارة نادي جرش الجديدة ويستمع إلى قضايا الشباب.. مصور أبناء معان يثمنون زيارة السفير التركي وتبرعه بإقامة مركز صحي متكامل ومتطور في المدينة.. مصور القبض على متعاطين ومروجين للمخدرات في 3 قضايا نوعية.. مصور شركة صناعات عسكرية سعودية تتطلع لإيرادات بعشرة مليارات دولار في 5 سنوات

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 10/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:07:18 AM
خطوات عليك اتباعها قبل أن تطالب بزيادة راتبك
خطوات عليك اتباعها قبل أن تطالب بزيادة راتبك

يعتبر كثيرون أن من أصعب المواقف المهنية وأكثرها حساسية بالنسبة لهم، ذلك الموقف الذي يضطرون فيه إلى مطالبة مديريهم في العمل بزيادة رواتبهم؛ وربما يعود هذا الأمر إلى ما يُقال دوما عن أن أصحاب الأعمال عادة لا يتسمون بالسخاء.

خبراء الإدارة يقولون إن كيفية المطالبة بزيادة الراتب هي مهارة أساسية في حد ذاتها يتعين على جميع الموظفين تعلم أصولها. وفي ما يلي أهم النصائح التي يوصي بها هؤلاء الخبراء:


اختر التوقيت المناسب لطلب تلك الزيادة، وهذا التوقيت يجب أن يراعي أمورا مثل الأحوال المالية للمؤسسة، والمزاج العام للإدارة العليا.

اختر الطرف المناسب للتفاوض معه، وعادة يكون الطرف الأمثل هو مديرك المباشر وليس مدير الموارد البشرية، وليس مدير مديرك، وليس رئيس مجلس إدارة المؤسسة. باختصار إذا قمت بتخطي مديرك المباشر فإنك قد تعرض فرص حصولك على الزيادة، وربما مستقبلك المهني كله، للخطر.

لا تقارن نفسك بزملائك على الإطلاق خلال التفاوض، وابتعد تماما عن التذمر حتى وإن كنت تشعر بالغبن.

خطط جيدا لعملية طلب الزيادة، وذلك من خلال تحديد كل إنجازاتك المهنية رفيعة المستوى وأهدافك الوظيفية المستقبلية وخطط تحقيقيها، وذلك كي يقتنع مديرك بأنك موظف يستحق أن يُستثمر فيه، واجمع كل الوثائق الضرورية التي تدعم طلبك، واحرص على عرض إنجازاتك في شكل أرقام وحقائق لا تحتمل أي تأويل.

قم بالأبحاث اللازمة على الإنترنت حول معدلات الأجور في القطاع الذي تعمل فيه، وكن واقعيا في طرح مشكلتك؛ فقد يكون دورك في المؤسسة قد أصبح محدودا، أو أن هناك مشكلات في القسم الذي تعمل فيه.

 كن واضحا في ما يتعلق بمقدار الزيادة الذي ترغب في الحصول عليه.

 لا تبح بأسرارك الشخصية لمديرك، فهذا المدير قد لا يهمه إن كان إيجار منزلك ارتفع، أو أن عليك ديونا.
ليس من الضروري أن تأخذ الزيادة شكلا نقديا، بل يمكن أن تكون في شكل تغيير منصبك أو مسماك الوظيفي.

قم بإعداد عدة سيناريوهات قد تواجهك خلال التفاوض، كما أن عليك تقديم خيارات متعددة لمديرك لتظهر له مرونتك، وكن مستعدا للإجابة عن أي تساؤل محتمل.

ابدأ سلسلة المفاوضات بمبلغ يزيد على المبلغ المالي الذي ترغبه، ثم كن جاهزا للتفاوض بشكل تنازلي حتى تصل إلى الحد الأدنى المقبول للزيادة.

لا تشن حربا على مديرك، وتحدث معه بتواضع، وأقنع مديرك بالفائدة التي قد تجنيها المؤسسة من وراء زيادة راتبك، مثل قيامك بعمل إضافي.

تجنب تماما التفاوض مع مديرك عبر الهاتف أو حتى عبر البريد الإلكتروني.

كن مستعدا لجميع الاحتمالات، فمديرك قد يكون مضطرا لأخذ آراء المديرين الأعلى منه.

وأخيرا إذا انتهى الاجتماع دون أن تحقق هدفك، فلا تغادر المكان فارغ اليدين، إذ يمكنك مثلا أن تسأل مديرك عن كيفية الحصول على زيادة مالية مستقبلا.

الحقيقة الدولية - وكالات




Wednesday, October 10, 2018 - 12:07:18 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018