انتهاء اجتماع المجلس الأمني في عجلون مع وجهاء المحافظة دون التوصل إلى اتفاق اجراءات تصعيدية احتجاجا على فشل الحوار حول تعديل نظام الابنية و التنظيم لمدينة عمان مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا د. الغول إلى مجلس الأمناء للمعهد الملكي مصر: مقتل 7 متشددين وسقوط 15 عسكريا بين قتيل وجريح في اشتباكات بشمال سيناء تطبيع! عدّاء زين "سهيل النشاش" يحقق زمناً قياسياً جديداً السفير التركي يزور كلية معان الجامعية "التعليم العالي" يوافق على قبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على نظام الموازي "تجارة العقبة" ومجلس المحافظة يؤسسان شركة اقتصاديه لخدمة أسواق وقطاعات المدينة الساحلية إعادة العمل في مبنى محافظة عجلون بعد تطويقه بقوة أمنية بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد انتخاب أول هيئة إدارية للصندوق التعاوني للأطباء التعليم العالي: بدء تطبيق السنة التحضيرية لكافة التخصصات العام المقبل وزير المياه والري: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري للمزارعين

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 10/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:05:02 AM
بيت لحم.. سجون الاحتلال تلم شمل عائلة أبو سرور
بيت لحم.. سجون الاحتلال تلم شمل عائلة أبو سرور



أكملت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، جريمتها بحق عائلة "أبو سرور" اللاجئة في مخيم عايدة شمالي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، عبر اعتقال الأم وابنتها من منزلها في المخيم، لتعمل بذلك على إغلاق البيت.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني، قد اعتقلت على مدار ثلاثة أيام 4 من أفراد عائلة أبو سرور؛ بينهم الوالدة أم عرفة وابنتها الأسيرة المحررة ياسمين فجر اليوم، والوالد عبد الرحمن أبو عرفة أمس الإثنين، بالإضافة لابنهم خليل، وتواصل اعتقال نجلهم الأكبر عرفة منذ عام 2014 والحكم عليه بالسجن 17 عامًا ونصف.

وأوضح هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حقوقية رسمية) في بيت لحم، منقذ أبو عطوان، أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها إغلاق منزل فلسطيني، بسبب اعتقال جميع أفراد الأسرة من قبل الاحتلال.

وبيّن أبو عطوان في حديث لـ "قدس برس"، أن سلطات الاحتلال كانت سابقًا تعتقل الأب أو الأم أو اثنين أو ثلاثة أفراد من المنزل، لكن في حالة عائلة أبو سرور تم اعتقال الجميع.

ونوه إلى أن سلطات الاحتلال صعّدت مؤخرًا من الاعتقالات اليومية، واعتقلت خمس سيدات في يوم واحد، مؤكدًا: "هذه سابقة أخرى يُقدم عليها الاحتلال حجم إجرامه".

ورأى الحقوقي الفلسطيني، أن طبيعة هذه الاعتقالات تؤكد أن الاحتلال لا يفرق بين النساء والأطفال والرجال في انتهاكاته، ولا يراعي أدنى الأعراف والحقوق الإنسانية.

واعتبر أن الاعتقالات الإسرائيلية "يحاول الاحتلال من خلالها إيصال رسائل أن لا أحد محصن من بطشه، والجميع في دائرة القمع في تصعيد واضح يؤسس به لمرحلة حرب جديدة ضد الفلسطينيين".

وأفادت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية (شبه رسمية)، بأن سلطات الاحتلال صعدت منذ مطلع 2018 هجمتها على عائلات الأسرى والمطاردين، مستخدمة أساليب العصابات والمليشيات باختطاف العائلات واستخدامهم كرهائن.

ولفت نادي الأسير النظر في بيان له اليوم، إلى أن آخر العائلات المستهدفة، كانت عائلة المطارد أشرف نعالوة من طولكرم؛ المتهم بتنفيذ عملية "بركان"؛ حيث أقدمت سلطات الاحتلال فجر اليوم على اختطاف والدته وفاء نعالوة (54 عامًا)، وشقيقته هنادي (26 عامًا)، وسندس (20 عامًا)، وسبق ذلك أن احتجزت شقيقته فيروز يوم أمس وأفرجت عنها لاحقًا.

وقال رئيس نادي الأسير، قدورة فارس، إن هذا السلوك ليس بالجديد، مبينًا أن السلوك ليس بالجديد، بل استخدمت سلطات الاحتلال استخدمت هذه الإجراءات تاريخيًا في ملاحقة المناضلين من خلال الضغط على عائلاتهم عبر سياسة هدم البيوت، أو تهديدهم بالاعتقال والقتل، والتي تندرج ضمن سياسية العقاب الجماعي.

وأردف فارس: "استمرار سلطات الاحتلال بجرائمها وإجراءاتها التنكيلية، صفعة في وجه المؤسسات الحقوقية الدولية، التي ما تزال تستخدم الصمت وسيلة لمواجهة جرائم الاحتلال".

وذكرت مديرة الإعلام في نادي الأسير، أماني سراحنة، أن عدد الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية قد ارتفع إلى 59، بعد اعتقال الاحتلال لـ 5 أسيرات من ضاحية شويكة شمالي طولكرم، ومخيم عايدة شمالي بيت لحم.

وكانت جمعيات ومؤسسات حقوقية، قد أفادت في آخر إحصائية حول الأسرى في سجون الاحتلال بأن عددهم بلغ قرابة الـ 6500 أسير؛ بينهم نحو 300 طفل و450 معتقلًا إداريًا و59 أسيرة؛ بينهم قاصرات.

الحقيقة الدولية - وكالات






Wednesday, October 10, 2018 - 12:05:02 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018