القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 10/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:00:09 AM
الخضري يدعو لتنفيذ مشاريع التشغيل لتجاوز انهيار غزة اقتصاديًا وإنسانيًا
الخضري يدعو لتنفيذ مشاريع التشغيل لتجاوز انهيار غزة اقتصاديًا وإنسانيًا


شدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة حصار غزة، جمال الخضري، على أن المرحلة الحالية تتطلب قرارًا دوليًا وعربيًا وإسلاميًا ببدء تنفيذ مشاريع التشغيل بشكل فوري.

وقال الخضري في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء، إن البدء بتنفيذ مشاريع التشغيل الأكثر فاعلية لتجاوز الانهيار الاقتصادي وأزمات غزة الإنسانية.

وأوضح أن هذه المشاريع ستُسهم في استيعاب أكبر عدد من العمال والخريجين لدعمهم وأسرهم، وتنعكس بشكل عام على مجمل الوضع الانساني والاقتصادي.

وبيّن: "سُيحدث ذلك حركة اقتصادية نشطة ويوفر بعض السيولة النقدية، ما سيكون له أثر في وقف نزيف خطير أصاب القطاعات الاقتصادية سواء الصناعية أو التجارية أو الزراعية أو السياحية وقطاع الصيد".

وأفاد بأن هذه المشروعات الإنتاجية والتنموية سُتخفف حالات الصعود الحاد في معدلات الفقر والبطالة، مبينًا أن 85 في المائة من سكان القطاع يعيشون تحت خط الفقر، و70 في المائة معدل البطالة بين الشباب، ومعدل دخل الفرد اليومي 2 دولار.

وأكد ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية، برصد موازنات عاجلة لإغاثة الوضع الإنساني الكارثي المتدهور، والدي لا يحتمل مزيدًا من التدهور.

ودعا لـ "ضغط دولي" على الاحتلال الإسرائيلي الذي يفرض الحصار على قطاع غزة بشكل غير قانوني وغير أخلاقي وغير إنساني.

وذكر الخضري أن الحصار "عقوبة جماعية تُمارس على 2 مليون فلسطيني يعيشون في غزة منذ أكثر من 12 عامًا".

وطالب بضرورة إيجاد حلول عملية لأزمات غزة الإنسانية والاقتصادية، للتخفيف من آثار الحصار، وثلاثة حروب شنها الاحتلال على القطاع كبدته خسائر سنوية فادحة تجاوزت 600 مليون دولار سنويًا.

الحقيقة الدولية - وكالات


Wednesday, October 10, 2018 - 12:00:09 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018