القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 10/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:00:09 AM
الخضري يدعو لتنفيذ مشاريع التشغيل لتجاوز انهيار غزة اقتصاديًا وإنسانيًا
الخضري يدعو لتنفيذ مشاريع التشغيل لتجاوز انهيار غزة اقتصاديًا وإنسانيًا


شدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة حصار غزة، جمال الخضري، على أن المرحلة الحالية تتطلب قرارًا دوليًا وعربيًا وإسلاميًا ببدء تنفيذ مشاريع التشغيل بشكل فوري.

وقال الخضري في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء، إن البدء بتنفيذ مشاريع التشغيل الأكثر فاعلية لتجاوز الانهيار الاقتصادي وأزمات غزة الإنسانية.

وأوضح أن هذه المشاريع ستُسهم في استيعاب أكبر عدد من العمال والخريجين لدعمهم وأسرهم، وتنعكس بشكل عام على مجمل الوضع الانساني والاقتصادي.

وبيّن: "سُيحدث ذلك حركة اقتصادية نشطة ويوفر بعض السيولة النقدية، ما سيكون له أثر في وقف نزيف خطير أصاب القطاعات الاقتصادية سواء الصناعية أو التجارية أو الزراعية أو السياحية وقطاع الصيد".

وأفاد بأن هذه المشروعات الإنتاجية والتنموية سُتخفف حالات الصعود الحاد في معدلات الفقر والبطالة، مبينًا أن 85 في المائة من سكان القطاع يعيشون تحت خط الفقر، و70 في المائة معدل البطالة بين الشباب، ومعدل دخل الفرد اليومي 2 دولار.

وأكد ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية، برصد موازنات عاجلة لإغاثة الوضع الإنساني الكارثي المتدهور، والدي لا يحتمل مزيدًا من التدهور.

ودعا لـ "ضغط دولي" على الاحتلال الإسرائيلي الذي يفرض الحصار على قطاع غزة بشكل غير قانوني وغير أخلاقي وغير إنساني.

وذكر الخضري أن الحصار "عقوبة جماعية تُمارس على 2 مليون فلسطيني يعيشون في غزة منذ أكثر من 12 عامًا".

وطالب بضرورة إيجاد حلول عملية لأزمات غزة الإنسانية والاقتصادية، للتخفيف من آثار الحصار، وثلاثة حروب شنها الاحتلال على القطاع كبدته خسائر سنوية فادحة تجاوزت 600 مليون دولار سنويًا.

الحقيقة الدولية - وكالات


Wednesday, October 10, 2018 - 12:00:09 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018