القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 08/10/2018 توقيت عمان - القدس 6:33:52 PM
"اقتصاد النواب" تبحث وأمناء عامين أحزاب "معدل الدخل"
"اقتصاد النواب" تبحث وأمناء عامين أحزاب "معدل الدخل"

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

أكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير ابو صعيليك أن مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 "لا يتضمن في مواده ضرورة ان يقوم كل مواطن بلغ الثامنة عشرة من عمره بتقديم إقرار ضريبي".

واضاف، خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين بحضور وزيري المالية عز الدين كناكرية والشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة ومدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي بالأمناء العامين لعدد من الاحزاب الاردنية، ان اللجنة تنظر للأحزاب الاردنية كشريك في العمل العام وانها مع الحوار وليس فقط في مشروع القانون انما في كل مشاريع القوانين الاصلاحية، لافتا إلى أن مشروع القانون "أعفى الأحزاب من ضريبة الدخل".

بدوره، اكد ابو علي أن مشروع القانون لم يطلب من المواطن الذي اتم الثامنة عشرة من عمره بتقديم إقرار ضريبي.

من جانبهم، قال الامناء العامين للأحزاب، الذين حضروا الاجتماع، ان مجلس النواب هو المطبخ التشريعي للقوانين، مثمنين دعوة اللجنة لهم للحوار حول "معدل الدخل" والاستماع لآرائهم والأخذ بملاحظاتهم.

ودعوا الى ضرورة اعادة النظر بضريبة المبيعات المفروضة على السلع، لافتين الى "أن مشروع القانون يضر بالاستثمار والمستثمرين وانه جاء بضغوطات من مؤسسات دولية".

وتابعوا ان مشروع القانون "مجحف بحق الوطن والمواطنين وانه يزيد من العبء الضريبي على المواطنين"، مطالبين بتوسيع الشرائح المستفيدة من الاعفاءات الضريبية، وضرورة مكافحة التهرب الضريبي"، قائلين إنه لا يجوز فرض ضرائب لتقليص عجز موازنة الدولة.

وأوضحوا أن مشروع القانون يساهم في الانكماش الاقتصادي ما ينعكس سلبا على الاقتصاد الوطني، مطالبين بإقرار قوانين تساهم في التوسع الاقتصادي، وبإعفاء منتجات القطاع الزراعي من الضرائب.

وأكدوا ضرورة ان ينعكس فرض الضرائب على الخدمات والصحة والنقل.

وفي نهاية اللقاء، أكد ابو صعيليك اهمية هذه الملاحظات والمطالبات، فنحن أمام استحقاق دستوري وواجبنا ان نضع قناعاتنا لتعديل هذا القانون.

Monday, October 08, 2018 - 6:33:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018