كناكرية: المالية حوّلت قيمة السندات الدولية المستحقة بقيمة مليار دولار الدفاع المدني ينقذ قطة في محافظة المفرق "المعلمين" : "الصحة" عاجزة عن تقديم خدمات تليق بالمعلمين – بيان انطلاق فعاليات" صيف الأردن" في جرش انطلاق فعاليات التمرين العسكري الأردني الأماراتي المشترك "الثوابت القوية" تعيين 100 عامل بالبلديات على نظام القرعة فعاليات شعبية فلسطينية تنظم وقفة احتجاجية رافضة لمؤتمر المنامة وصفقة القرن.. تقرير تلفزيوني الانقلاب الصيفي يصادف غداً الجمعة تباين اراء طلبة التوجيهي حول مستوى اسئلة امتحان الجغرافيا – تقرير تلفزيوني اكرم الوعرة فلسطيني يحول أدوات القتل الصهيونية إلى فن يحمل رسائل انسانية – تقرير تلفزيوني "الصحة": لجان مسؤولية طبية تؤدي اليمين القانونية - أسماء ضبط 3 صيادين بحوزتهم نوع من الماعز الجبلي وفاة وثلاث اصابات بحادث سير في الشونة الجنوبية وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الملك: عدم التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية سيقود إلى مزيد من التطرف والعنف في المنطقة

القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 08/10/2018 توقيت عمان - القدس 6:31:03 PM
"قانونية النواب" تشرع بمناقشة "معدل الجرائم الإلكترونية"
"قانونية النواب" تشرع بمناقشة "معدل الجرائم الإلكترونية"

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

شرعت اللجنة القانونية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين برئاسة النائب حسين القيسي، بمناقشة مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2018.

وقال القيسي، خلال الاجتماع الذي حضره وزيري العدل عوض ابو جراد والشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة والمفوض العام لحقوق الانسان موسى بريزات ورئيس ديوان التشريع والرأي نوفان العجارمة ونقيب الصحفيين راكان السعايدة، إن اللجنة  مع الحرية الصحفية ومع صيانة الحرية الشخصية وعدم اغتيال الشخصية، وليست من انصار تغليظ العقوبات باعتبارها الحل الامثل لمعالجة الامور، اضافة الى ان اللجنة معنية بإزالة القلق وسو الفهم لمشروع القانون.

واضاف ان  الحقوق الدستورية وحرية الرأي يكفلها الدستور وأن قانون الجرائم الإلكترونية ليس لتكميم الافواه.

من جانبه بين ابو جراد ان الاسباب الموجبة لـ"معدل الجرائم الإلكترونية" جاءت نظرا للتطور التكنولوجي المتسارع في وسائل الاتصال وما نجم عنه من اتساع نطاق استخدام الشبكة المعلوماتية وهو ما أدى إلى إساءة استخدام البعض لتلك الوسائل بما يمس الوحدة الوطنية اضافة الى جرائم الابتزاز والاحتيال الالكتروني وترويج خطاب الكراهية.
بدوره، اكد بريزات أهمية حرية الصحافة والاعلام المهني ليقوموا بدورهم الوطني كسلطة رابعة في محاربة الفساد والمساءلة، مشيرا إلى أن التفريق بين حرية الرأي والتعبير وخطاب الكراهية هي مسألة دقيقة جدا وليس من السهل التمييز بينهم، وان حماية الكرامة الشخصية والانسانية هي جوهر حقوق الانسان.

من ناحيته، بين العجارمة ان المشروع لم يجرم فعل مباح بالسابق وانما جرم بعض الافعال التي تجري بوسائل تقنية ولا تتفق مع منظومة القيم والاخلاق التي تسود المجتمع، كما ركز على حماية امن المعلومات وشدد العقوبة على جرائم الابتزاز والاحتيال الالكتروني والترويج للدعارة والاسلحة وخطاب الكراهية عبر الوسائل الالكترونية .

من جانبه، قال السعايدة ان مشروع القانون ليس ضروريا لأن الجرائم المرتكبة في الوسائل الالكترونية تنطوي تحت قانوني المطبوعات والنشر والعقوبات، لافتا الى ضرورة  الفصل ما بين ما ينشر على المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

Monday, October 08, 2018 - 6:31:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018