العضايلة: لا حياة حزبية ولا حريات دون رفع القبضة الأمنية ويجب اطلاق سراح معتقلي الرابع فورا 31776,1% نسبة نمو قطاع التأمين خلال 40 عاماً "التربية" تصرف مستحقات "التعليم الإضافي" "المهندسين" تطالب الرياطي باعتذار رسمي تحت قبة البرلمان تشكيل لجنة مؤقتة لادارة نادي الرمثا مكافحة الفساد تداهم مكاتب شركة صرافة تعمل بطرق غير مشروعة "حقك تعرف": الأسماء المتداولة في قضية التبغ غير صحيحة دموع والد شهيد اختصرت حكاية وطن المتهم بقتل اللواء المتقاعد الحناينة ينفي التهم المسندة اليه غنيمات: محاكمة مطيع ستكون علنية ومصورة الرحاحلة يستقبل رئيس اتحاد الكتّاب والأدباء الأردنيين الموافقة على تكفيل سعد العلاوين واحمد النعيمات مبادرة "فتبينوا" إحدى محاور مبادرة بقيمي ارتقي لمديرية تربية الكرك ...مصور خلال تمرين وهمي.. انقاذ 70 مواطنا وزائرا أصيبوا في سيول وحوادث متفرقة بمعان.. مصور طرق الحصول على التامين الصحي.. يوم توعوي للجنة القادسية في الخنساء

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 06/10/2018 توقيت عمان - القدس 6:26:55 PM
"الشياب" يدعو إلى الالتزام بنماذج التقارير الطبية الجديدة.. تقرير تلفزيوني
"الشياب" يدعو إلى الالتزام بنماذج التقارير الطبية الجديدة.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

دعا وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الى ضرورة الالتزام بالنماذج الجديدة للتقارير الطبية الصادرة بموجب نظام التقارير واللجان الطبية.

وقال خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر الوطني الأول للمركز الوطني للطب الشرعي صباح اليوم السبت ، والذي يقام بالتعاون مع ادارة حماية الاسرة في مديرية الامن العام، في المجلس الطبي، ان التقرير يجب أن يكون موقعا من طبيب الطوارئ والاخصائي المعني ومن مدير المستشفى أو الطبيب المناوب.

واشار الى ان تعليمات إصدار التقارير الطبية القضائية الصادرة في العام 2017 أسهمت بضبط وتنظيم إصدار التقارير الطبية القضائية وسرعة التقاضي لدى المحاكم المختصة تحقيقا للعدالة .

وقال مدير المركز الوطني للطب الشرعي رئيس المؤتمر الدكتور احمد بني هاني أن المركز أصدر العام الحالي 30 ألف تقرير طبي قضائي اضافة الى الفي تقريرقضائي لحالات وفاة ، مضيفا ان الطبيب الشرعي الاردني لديه من العلم والمعرفة والخبرة ما يمكنه من تقديم البينة الطبية على درجة عالية من الدقة، ويتمتع باحترام وثقة الاجهزة القضائية والتحقيقية.

واشار بني هاني ان المؤتمر الذي جاء تحت عنوان " الامن المجتمعي مسؤولية مشتركة " يناقش على مدى يومين 34 ورقة وبحثا علميا تركز على دور الشركاء في العمل على حماية الاسرة وحقوق الانسان والتعامل مع القضايا الجنائية ودور العلوم الطبية في القضايا الاسرية والجنائية ،وستقام خلال المؤتمر ندوة متخصصة حول منظومة حماية الاسرة على المستوى الوطني.

ولفت الى ان المؤتمر يعد باكورة انتاج المركز الوطني بالتعاون مع مديرية الامن العام/ ادارة حماية الاسرة، ويبحث المركز الوطني للطب الشرعي العلاقة بين الطب والقانون وله دور كبير في تقديم البينة الطبية للقضاء والجهات التحقيقية من خلال اطباء شرعيين على درجة عالية من الكفاءة والخبرة ، معبرا عن فخر المركز بالتشاركية التي يقيمها مع المؤسسات الوطنية لتعزيز العمل المشترك .

وقال المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة أن المملكة تعيش مرحلة مراجعة شاملة لجميع التشريعات والسياسات والممارسات بأسلوب ونهج حواري تشارك في مختلف الجوانب بما فيها حقوق الإنسان.

واضاف ان الخطة الوطنية لحقوق الإنسان تهدف إلى تعزيز وحماية الحق في الصحة، ومراجعة التشريع الناظم لعمل المجلس الصحي العالي بما يضمن تمكينه وتفعيله وقيامه بالمهام،مشيرا الى ان من أهداف الخطة تعزيز الرقابة على المؤسسات الطبية لضمان التزامها بمعايير الجودة، وتعديل نظام التأمين الصحي ليشمل كافة شرائح المجتمع والأمراض غير المشمولة بالنظام، واتخاذ الإجراءات حول سلامة الأطفال من الامراض، وتفعيل آليات المسائلة الطبية.

من جانبه، قال امين عام المجلس الطبي الدكتور نضال يونس إن المجلس استطاع خلال فترة بسيطة اعادة تفعيل مهام المجلس وإعطائه شخصية جديدة تليق بوطننا. موضحا ان المجلس على أعتاب إطلاق المرحلة الأخيرة من نظام الامتحانات الجديد الذي سيتم من خلاله ترميز الأسئلة وتشفيرها وحفظها في بنك خاص للمركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات.

يشار الى ان المؤتمر الذي يعقد على مدى يومين يتناول عددا من القضايا النقاشية الهامة في مجال الطب الشرعي ابرزها دور الشركاء في حماية الاسرة من العنف والتعامل مع القضايا الجنائية ، وحقوق الانسان (الواقع والتحديات ) والاخلاقيات الطبية في اصدار التقارير القضائية ودور ادارة مكافحة المخدرات في الامن المجتمعي . 

Saturday, October 06, 2018 - 6:26:55 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
sherif why not?
نحن فى مصر معطى الأمان الأجانب وتاريخ عمل للزوج الاجنبى فانا أناشد صاحب القلب الكبير الملك عبد الله ان تكون المعاناه بالمثل لإخواننا وتاج راسنا السيدات الأردنيين لعدم هروب أزواجهم وتشريد أطفالها فماذنبها ان أحبت رجل اجنبى وزوجته ارجو الرافع بهم كما قال الحبيب عليه الصلاة والسلام رفقا بالقوارير وقال استوصوا بالنساء خيرا انا مصرى مقيم ف مصر ولست صاخب مصلحه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
موزعي الغاز هم السبب
السبب في مثل هذه الحوادث هو رداءة اسطوانات الغاز التي يجوب بها موزعي الغاز، فهم يوزعون أردى الاسطوانات وغالبيتها تالفة وتهرب الغاز، كما ان ممارساتهم في تحميل وتنزيل الاسطوانات وايصالها للمنزل يتسبب بتلف الاسطوانات وتهريبها ... تعليقا على الخبر ...جرش: 5 إصابات بالاختناق من عائلة واحدة بسبب غاز المدفأة
يبعو عندنا بل لاردن لانو الحكوم عندنا سعر النفط بيها غالي جدا ... تعليقا على الخبر ...أسعار النفط تنخفض بفعل مخاوف النمو العالمي
jihad
لما يطلعو على الدوار الرابع ما حدا بقول نشمي ونشميات الدوار الرابع ... تعليقا على الخبر ...نشامى ونشميات العمل التطوعي يقيمون البازار الخيري الأول – تقرير تلفزيوني
الأمن مهم ونعمه من الله الحافظ وكلامك عن الفساد صح لكن من20 سنه والاردن بحاول ان يحارب الفساد ويقطع يد السارق ولكن دون جدوى هناك دخل من السياحة ومن تحويلات المغتربين ومن الجمارك والترخيص والضرائب والمخالفات ومن الفوسفات والبوتاس ومن أرباح المشتقات النفطية وهناك دعم خارجي مستمر وتم رفع الدعم عن كل شيء وتقليص الهيئات المستقلة ومع هذا بكل وقاحة يقول أحدهم أن الاردن يستدين لدفع الرواتب ... تعليقا على الخبر ...من سيركب الموجه على الرابع - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018