القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 01/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:06:50 PM
"النقباء": لا نقبل غياب الإعفاءات عن "ضريبة الدخل"...صور وتقرير تلفزيوني
"النقباء": لا نقبل غياب الإعفاءات عن "ضريبة الدخل"...صور وتقرير تلفزيوني

 الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

 

قال رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الأسنان إبراهيم الطراونة، انه "لا بد أن يكون هناك توازناً بين الخدمات والضرائب المترتبة على المواطن الأردني".

 

وأضاف الطراونة خلال لقاء أعضاء مجلس النقباء مع لجنة الإقتصاد والإستثمار النيابية في مجلس النواب اليوم ان الحكومة لا تقدم خدمات أساسية في النقل والصحة والتربية، لذا فمعظم موظفي الدولة لن يستطيعوا تأدية واجباتهم الضريبية.

 

واكد الطراونة: "إن المعادلة بين الخدمات والضرائب غير متساوية، ولا يعقل في ظل غياب هذه الخدمات أن نقبل بغياب الإعفاءات عن مشروع القانون".

 

وبين أن رؤية النقابات لمشروع القانون أنه لا يجوز أن تتساوى الأسرة الأردنية المكونة من فردين أو ثلاثة مع الأسرة الأردنية التي يزيد عدد أفرادها عن خمس أو ست أفراد.

 

وقال إن معدل الأسرة في الأردن يتراوح بين (4) إلى (5) أفراد، "ومن غير المعقول أن تتساوى مع الأسر الأقل عدداً، وهي بحاجة إلى إعادة نظر".

 

وانتقد الطراونة أن تبدأ الشريحة الأولى من الضريبة بفرض ما نسبته 5% بعد مبلغ الإعفاء، مبيناً أن النقابات اقترحت أن تبدأ الشريحة الأولى بـ 2.5% تحقيقاً للتصاعدية، وأحد مبررات القانون بفرض ضريبة على الأغنياء لإعطاء الفقراء.

 

وشدد نقيب الجيولوجيين صخر النسور على ضرورة أن التصاعدية بموضوع الضريبة، منتقداً مشروع القانون لأنه لم يراعِ العاملين في قطاع التعدين.

 

وحضر اللقاء وزير المالية عزالدين كناكرية، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، وعضو مجلس الأعيان أمّية طوقان، ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي.

وسلم مجلس النقباء برئاسة نقيب الاسنان رؤية النقابات المهنية للجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية.


Monday, October 01, 2018 - 12:06:50 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018