القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 01/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:06:50 PM
"النقباء": لا نقبل غياب الإعفاءات عن "ضريبة الدخل"...صور وتقرير تلفزيوني
"النقباء": لا نقبل غياب الإعفاءات عن "ضريبة الدخل"...صور وتقرير تلفزيوني

 الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

 

قال رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الأسنان إبراهيم الطراونة، انه "لا بد أن يكون هناك توازناً بين الخدمات والضرائب المترتبة على المواطن الأردني".

 

وأضاف الطراونة خلال لقاء أعضاء مجلس النقباء مع لجنة الإقتصاد والإستثمار النيابية في مجلس النواب اليوم ان الحكومة لا تقدم خدمات أساسية في النقل والصحة والتربية، لذا فمعظم موظفي الدولة لن يستطيعوا تأدية واجباتهم الضريبية.

 

واكد الطراونة: "إن المعادلة بين الخدمات والضرائب غير متساوية، ولا يعقل في ظل غياب هذه الخدمات أن نقبل بغياب الإعفاءات عن مشروع القانون".

 

وبين أن رؤية النقابات لمشروع القانون أنه لا يجوز أن تتساوى الأسرة الأردنية المكونة من فردين أو ثلاثة مع الأسرة الأردنية التي يزيد عدد أفرادها عن خمس أو ست أفراد.

 

وقال إن معدل الأسرة في الأردن يتراوح بين (4) إلى (5) أفراد، "ومن غير المعقول أن تتساوى مع الأسر الأقل عدداً، وهي بحاجة إلى إعادة نظر".

 

وانتقد الطراونة أن تبدأ الشريحة الأولى من الضريبة بفرض ما نسبته 5% بعد مبلغ الإعفاء، مبيناً أن النقابات اقترحت أن تبدأ الشريحة الأولى بـ 2.5% تحقيقاً للتصاعدية، وأحد مبررات القانون بفرض ضريبة على الأغنياء لإعطاء الفقراء.

 

وشدد نقيب الجيولوجيين صخر النسور على ضرورة أن التصاعدية بموضوع الضريبة، منتقداً مشروع القانون لأنه لم يراعِ العاملين في قطاع التعدين.

 

وحضر اللقاء وزير المالية عزالدين كناكرية، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، وعضو مجلس الأعيان أمّية طوقان، ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي.

وسلم مجلس النقباء برئاسة نقيب الاسنان رؤية النقابات المهنية للجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية.


Monday, October 01, 2018 - 12:06:50 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018