كناكرية: المالية حوّلت قيمة السندات الدولية المستحقة بقيمة مليار دولار الدفاع المدني ينقذ قطة في محافظة المفرق "المعلمين" : "الصحة" عاجزة عن تقديم خدمات تليق بالمعلمين – بيان انطلاق فعاليات" صيف الأردن" في جرش انطلاق فعاليات التمرين العسكري الأردني الأماراتي المشترك "الثوابت القوية" تعيين 100 عامل بالبلديات على نظام القرعة فعاليات شعبية فلسطينية تنظم وقفة احتجاجية رافضة لمؤتمر المنامة وصفقة القرن.. تقرير تلفزيوني الانقلاب الصيفي يصادف غداً الجمعة تباين اراء طلبة التوجيهي حول مستوى اسئلة امتحان الجغرافيا – تقرير تلفزيوني اكرم الوعرة فلسطيني يحول أدوات القتل الصهيونية إلى فن يحمل رسائل انسانية – تقرير تلفزيوني "الصحة": لجان مسؤولية طبية تؤدي اليمين القانونية - أسماء ضبط 3 صيادين بحوزتهم نوع من الماعز الجبلي وفاة وثلاث اصابات بحادث سير في الشونة الجنوبية وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الملك: عدم التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية سيقود إلى مزيد من التطرف والعنف في المنطقة

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 01/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:06:50 PM
"النقباء": لا نقبل غياب الإعفاءات عن "ضريبة الدخل"...صور وتقرير تلفزيوني
"النقباء": لا نقبل غياب الإعفاءات عن "ضريبة الدخل"...صور وتقرير تلفزيوني

 الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

 

قال رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الأسنان إبراهيم الطراونة، انه "لا بد أن يكون هناك توازناً بين الخدمات والضرائب المترتبة على المواطن الأردني".

 

وأضاف الطراونة خلال لقاء أعضاء مجلس النقباء مع لجنة الإقتصاد والإستثمار النيابية في مجلس النواب اليوم ان الحكومة لا تقدم خدمات أساسية في النقل والصحة والتربية، لذا فمعظم موظفي الدولة لن يستطيعوا تأدية واجباتهم الضريبية.

 

واكد الطراونة: "إن المعادلة بين الخدمات والضرائب غير متساوية، ولا يعقل في ظل غياب هذه الخدمات أن نقبل بغياب الإعفاءات عن مشروع القانون".

 

وبين أن رؤية النقابات لمشروع القانون أنه لا يجوز أن تتساوى الأسرة الأردنية المكونة من فردين أو ثلاثة مع الأسرة الأردنية التي يزيد عدد أفرادها عن خمس أو ست أفراد.

 

وقال إن معدل الأسرة في الأردن يتراوح بين (4) إلى (5) أفراد، "ومن غير المعقول أن تتساوى مع الأسر الأقل عدداً، وهي بحاجة إلى إعادة نظر".

 

وانتقد الطراونة أن تبدأ الشريحة الأولى من الضريبة بفرض ما نسبته 5% بعد مبلغ الإعفاء، مبيناً أن النقابات اقترحت أن تبدأ الشريحة الأولى بـ 2.5% تحقيقاً للتصاعدية، وأحد مبررات القانون بفرض ضريبة على الأغنياء لإعطاء الفقراء.

 

وشدد نقيب الجيولوجيين صخر النسور على ضرورة أن التصاعدية بموضوع الضريبة، منتقداً مشروع القانون لأنه لم يراعِ العاملين في قطاع التعدين.

 

وحضر اللقاء وزير المالية عزالدين كناكرية، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، وعضو مجلس الأعيان أمّية طوقان، ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي.

وسلم مجلس النقباء برئاسة نقيب الاسنان رؤية النقابات المهنية للجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية.


Monday, October 01, 2018 - 12:06:50 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018