القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 27/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:04:53 PM
النائبان الهواملة والجالودي: نواب يعرقلون فتح ملفات فساد وايد خفية تعبث بالقرار الأردني.. فيديو
النائبان الهواملة والجالودي: نواب يعرقلون فتح ملفات فساد وايد خفية تعبث بالقرار الأردني.. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

قال النائب غازي الهواملة إن حكومة الرزاز جاءت من رحم صندوق النقد الدولي، وإن قانون الضريبة الحالي هو من صناعة وإملاء الصندوق بكل تفاصيله.

وأضاف عبر برنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، مع النائب السابق أحمد الجالودي أن حكومة الرزاز التي تعمل لصالح صندوق النقد على حساب مصلحة الأردن لم تأتِ بمحض الصدفة، لافتاً أن 90% من وزرائها جاؤوا رغماً عن الرزاز.

وأكد أن قانون ضريبة الدخل الحالي أسوء من القانون الذي قدمته حكومة هاني الملقي، ليكون هذا القانون بمثابة معضلة حقيقية تواجه الحكومة.

وأشار أن الحكومات المتعاقبة باعت كل المقدرات والموارد الأردنية، مؤكداً وجود تفريغ للأردن من الموارد والودائع والمستثمرين والشركات.

وفيما يتعلق بمكافحة الفساد، كشف أن جميع المؤسسات الحكومية في الأردن مليئة بالسماسرة، والأشخاص الذي يعرقلون فتح قضايا الفساد بينهم نواب ومسؤولين متنفذين في الدولة.

بدوره قال الجالودي إن حكومة الرزاز تخفي وجود ضغوطات خارجية كبيرة عليها فيما يتعلق بقانون ضريبة الدخل، مؤكداً وجود أمور مخفية وأيدٍ تعبث بالقرار الأردني.

وحول قانون ضريبة الدخل، لفت أنه سبق لصندوق النقد الدولي أن تقبل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الأردن، وتم تسوية الأوضاع معه وتأجيل تطبيق شروطه.

وأفاد أنه تم تقديم الكثير من الحلول من قبل الخبراء للحكومة بخصوص ضريبة الدخل لكنها لم تأخذ بها.

وأوضح أنه وبالرغم ما تملكه الحكومة من كفاءات اقتصادية ومعرفتها بسلبيات قانون ضريبة الدخل، إلا أنها تصر على إقراره دون مبرر واضح.

Thursday, September 27, 2018 - 12:04:53 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018