القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 27/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:04:53 PM
النائبان الهواملة والجالودي: نواب يعرقلون فتح ملفات فساد وايد خفية تعبث بالقرار الأردني.. فيديو
النائبان الهواملة والجالودي: نواب يعرقلون فتح ملفات فساد وايد خفية تعبث بالقرار الأردني.. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

قال النائب غازي الهواملة إن حكومة الرزاز جاءت من رحم صندوق النقد الدولي، وإن قانون الضريبة الحالي هو من صناعة وإملاء الصندوق بكل تفاصيله.

وأضاف عبر برنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، مع النائب السابق أحمد الجالودي أن حكومة الرزاز التي تعمل لصالح صندوق النقد على حساب مصلحة الأردن لم تأتِ بمحض الصدفة، لافتاً أن 90% من وزرائها جاؤوا رغماً عن الرزاز.

وأكد أن قانون ضريبة الدخل الحالي أسوء من القانون الذي قدمته حكومة هاني الملقي، ليكون هذا القانون بمثابة معضلة حقيقية تواجه الحكومة.

وأشار أن الحكومات المتعاقبة باعت كل المقدرات والموارد الأردنية، مؤكداً وجود تفريغ للأردن من الموارد والودائع والمستثمرين والشركات.

وفيما يتعلق بمكافحة الفساد، كشف أن جميع المؤسسات الحكومية في الأردن مليئة بالسماسرة، والأشخاص الذي يعرقلون فتح قضايا الفساد بينهم نواب ومسؤولين متنفذين في الدولة.

بدوره قال الجالودي إن حكومة الرزاز تخفي وجود ضغوطات خارجية كبيرة عليها فيما يتعلق بقانون ضريبة الدخل، مؤكداً وجود أمور مخفية وأيدٍ تعبث بالقرار الأردني.

وحول قانون ضريبة الدخل، لفت أنه سبق لصندوق النقد الدولي أن تقبل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الأردن، وتم تسوية الأوضاع معه وتأجيل تطبيق شروطه.

وأفاد أنه تم تقديم الكثير من الحلول من قبل الخبراء للحكومة بخصوص ضريبة الدخل لكنها لم تأخذ بها.

وأوضح أنه وبالرغم ما تملكه الحكومة من كفاءات اقتصادية ومعرفتها بسلبيات قانون ضريبة الدخل، إلا أنها تصر على إقراره دون مبرر واضح.

Thursday, September 27, 2018 - 12:04:53 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018