القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 27/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:04:53 PM
النائبان الهواملة والجالودي: نواب يعرقلون فتح ملفات فساد وايد خفية تعبث بالقرار الأردني.. فيديو
النائبان الهواملة والجالودي: نواب يعرقلون فتح ملفات فساد وايد خفية تعبث بالقرار الأردني.. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

قال النائب غازي الهواملة إن حكومة الرزاز جاءت من رحم صندوق النقد الدولي، وإن قانون الضريبة الحالي هو من صناعة وإملاء الصندوق بكل تفاصيله.

وأضاف عبر برنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، مع النائب السابق أحمد الجالودي أن حكومة الرزاز التي تعمل لصالح صندوق النقد على حساب مصلحة الأردن لم تأتِ بمحض الصدفة، لافتاً أن 90% من وزرائها جاؤوا رغماً عن الرزاز.

وأكد أن قانون ضريبة الدخل الحالي أسوء من القانون الذي قدمته حكومة هاني الملقي، ليكون هذا القانون بمثابة معضلة حقيقية تواجه الحكومة.

وأشار أن الحكومات المتعاقبة باعت كل المقدرات والموارد الأردنية، مؤكداً وجود تفريغ للأردن من الموارد والودائع والمستثمرين والشركات.

وفيما يتعلق بمكافحة الفساد، كشف أن جميع المؤسسات الحكومية في الأردن مليئة بالسماسرة، والأشخاص الذي يعرقلون فتح قضايا الفساد بينهم نواب ومسؤولين متنفذين في الدولة.

بدوره قال الجالودي إن حكومة الرزاز تخفي وجود ضغوطات خارجية كبيرة عليها فيما يتعلق بقانون ضريبة الدخل، مؤكداً وجود أمور مخفية وأيدٍ تعبث بالقرار الأردني.

وحول قانون ضريبة الدخل، لفت أنه سبق لصندوق النقد الدولي أن تقبل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الأردن، وتم تسوية الأوضاع معه وتأجيل تطبيق شروطه.

وأفاد أنه تم تقديم الكثير من الحلول من قبل الخبراء للحكومة بخصوص ضريبة الدخل لكنها لم تأخذ بها.

وأوضح أنه وبالرغم ما تملكه الحكومة من كفاءات اقتصادية ومعرفتها بسلبيات قانون ضريبة الدخل، إلا أنها تصر على إقراره دون مبرر واضح.

Thursday, September 27, 2018 - 12:04:53 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018