القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 26/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:15:18 AM
وداعا للجوازات والتذاكر.. تقنية ذكية تسرع من إجراءات السفر
وداعا للجوازات والتذاكر.. تقنية ذكية تسرع من إجراءات السفر


 كشفت شركة "دلتا إيرلاينز" الأميركية، عن عزمها اعتماد تقنية متطورة لتسريع إجراءات السفر بالنسبة للمسافرين، والتي من الممكن أن تغني عن جوازات السفر وتذاكر الطيران.

وتعتزم الناقلة الجوية، تبني تقنية التعرف على وجوه المسافرين، وذلك كبديل عن جوازات السفر وتذاكر الطيران، مما يقلل زمن صعود الركاب إلى الطائرات.

وستطبق تقنية تحديد الهوية "البيومترية" في مرحلتها الأولى بـ15 أكتوبر، على منافذ تسجيل الوصول وتسليم الحقائب ونقاط التفتيش الأمنية للرحلات الدولية، بالمبنى F بمطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبحسب المدير التنفيذي للعمليات في الشركة، فإنه سيجري توسيع استخدام التقنية في حال نجاح التجربة الأولية، بتقليص زمن الصعود إلى الطائرة.

وستكون الخدمة في البداية اختيارية، حيث سيمسح المسافرون بيانات جوازاتهم خلال أول مرحلة لتسجيل الصعود، لتقوم الكاميرات المنتشرة في المطار بمسح وجوههم، وإعطائهم الضوء الأخضر للانتقال إلى النقطة التالية.

وطبقا لشركة الطيران، فإن التقنية الجديدة ستخفض من زمن إجراءات الصعود إلى الطائرة بمعدل 9 دقائق.

وتثير تقنية التعرف على الوجوه قلق المدافعين عن خصوصية المسافرين، إذ يرون أن على السلطات المعنية الإجابة على عدد من الأسئلة المهمة المتصلة بها، كالمجالات الأخرى التي ستستخدم فيها هذه البيانات، وكيفية تخزينها، والجهات المخولة بالوصول إليها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, September 26, 2018 - 12:15:18 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018