القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 26/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:15:18 AM
وداعا للجوازات والتذاكر.. تقنية ذكية تسرع من إجراءات السفر
وداعا للجوازات والتذاكر.. تقنية ذكية تسرع من إجراءات السفر


 كشفت شركة "دلتا إيرلاينز" الأميركية، عن عزمها اعتماد تقنية متطورة لتسريع إجراءات السفر بالنسبة للمسافرين، والتي من الممكن أن تغني عن جوازات السفر وتذاكر الطيران.

وتعتزم الناقلة الجوية، تبني تقنية التعرف على وجوه المسافرين، وذلك كبديل عن جوازات السفر وتذاكر الطيران، مما يقلل زمن صعود الركاب إلى الطائرات.

وستطبق تقنية تحديد الهوية "البيومترية" في مرحلتها الأولى بـ15 أكتوبر، على منافذ تسجيل الوصول وتسليم الحقائب ونقاط التفتيش الأمنية للرحلات الدولية، بالمبنى F بمطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبحسب المدير التنفيذي للعمليات في الشركة، فإنه سيجري توسيع استخدام التقنية في حال نجاح التجربة الأولية، بتقليص زمن الصعود إلى الطائرة.

وستكون الخدمة في البداية اختيارية، حيث سيمسح المسافرون بيانات جوازاتهم خلال أول مرحلة لتسجيل الصعود، لتقوم الكاميرات المنتشرة في المطار بمسح وجوههم، وإعطائهم الضوء الأخضر للانتقال إلى النقطة التالية.

وطبقا لشركة الطيران، فإن التقنية الجديدة ستخفض من زمن إجراءات الصعود إلى الطائرة بمعدل 9 دقائق.

وتثير تقنية التعرف على الوجوه قلق المدافعين عن خصوصية المسافرين، إذ يرون أن على السلطات المعنية الإجابة على عدد من الأسئلة المهمة المتصلة بها، كالمجالات الأخرى التي ستستخدم فيها هذه البيانات، وكيفية تخزينها، والجهات المخولة بالوصول إليها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, September 26, 2018 - 12:15:18 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018