القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:32:13 AM
"الخزاعي والخوالدة" : أمننا الاجتماعي مستهدف.. فيديو
"الخزاعي والخوالدة" : أمننا الاجتماعي مستهدف.. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال الخبير في علم الاجتماع حسين الخزاعي إن ما حصل في عمان من ما اطلق علية " مهرجان قلق " مؤلم وغير متوقع مشاهدته في الأردن.

وأضاف عبر برنامج "واجه الحقيقة" والذي استضافه مع عميد كلية الشريعة في جامعة جرش محمد الخوالدة، أن حفل "قلق" يأتي استمراراً لسلسة مهرجانات سابقة مثيرة للجدل أقيمت في عمان.
وتابع أن مثل هذه المهرجانات تهدف لضرب القيم والعادات والتقاليد، وتعطي الفرصة والذريعة للمنظمات الإرهابية بالدخول إلى الأردن.
وبيّنَ أن الكتاب الذي أرسل لمحافظة العاصمة من قبل منظمي المهرجان كان مضلل في نصه لوزارة الداخلية وللعائلات الأردنية، بحيث خالف نص الكتاب ما جرى على أرض الواقع.
وحمّل الخزاعي وزارة الداخلية ومحافظة العاصمة عن سرعة منح الترخيص للجهات المنظمة في غضون 4 أيام، دون التأكد من حقيقة وأهداف وفقرات هذا المهرجان.
بدوره قال الخوالدة أن ما حدث في مهرجان "قلق" يخالف الدين والأعراف الأردنية الأصيلة، ويبعث بأفكار ورسائل خطيرة، مشيراً إلى أن ما يجري من مهرجانات صاخبة في الأردن مخطط لها وتدعمها جهات خفية، ومتسائلاً عن سبب ظهور مثل هذه المهرجانات من حين لآخر.
وأكد أن التطرف الأخلاقي لا يقل شأنا عن التطرف الإرهابي، لافتاً إلى أن تجربة "قلق" سيلحقها تجارب جديدة في حال لم يتم محاربتها وضربها بيد من حديد من قبل الدولة الأردنية.
وأشار إلى أن المهرجانات الدينية والاحتفالات القرآنية تحتاج لوقت طويل ليتم منحها الترخيص من قبل وزارة الداخلية لإقامتها، في حين يتم منح الترخيص في ظرف أيام معدودة للمهرجانات الغنائية التي تستهدف الشباب القاصرين.



Monday, September 24, 2018 - 12:32:13 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023