القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 24/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:29:19 AM
الجيش الأميركي يكشف ما ينقصه لمواجهة روسيا والصين
الجيش الأميركي يكشف ما ينقصه لمواجهة روسيا والصين

أكد مسؤولون كبار في الولايات المتحدة، أن الجيش الأميركي بحاجة إلى المزيد من المدمرات والمقاتلات والدبابات، لمواجهة التهديدات المتنامية لكل من الصين وروسيا.

وطلب المسؤولون الأميركيون زيادة عدد الأسراب الحالية للقوات الجوية  بنسبة 25 بالمئة خلال السنوات الـ12 المقبلة.

وفي حال تم هذا الأمر، فإن القوات الجوية للولايات المتحدة ستصل إلى مستوى هو الأكبر منذ الحرب الباردة.

وقالت وزيرة سلاح الجو الأميركي، هيذر ويلسون، إن الإمكانيات الحالية قليلة جدا مقارنة بما تطمح البلاد إلى القيام به، مضيفة أن لدى الجيش 312 سربا في طور العمل خلال الوقت الحالي، لكن المأمول هو بلوغ 386 سربا بحلول عام 2030.

وتستند هذه التقديرات إلى التهديدات التي ستواجهها الولايات المتحدة بين 2025 و2030، وما يحتاجه جيش البلاد ليخوض حربا محتملة ويفوز بها أمام كل من الصين وروسيا.

وأضافت ويلسون أن هذه الزيادة لن تكون على مستوى الكم فقط، بل إن طريقة القتال ستختلف بدورها.

وأشارت إلى أن وزير الدفاع جيمس ماتيس يعتبر هذه الأمور من أولوياته، كما يعتبر الصين وروسيا بمثابة التحدي المركزي للجيش الأميركي، بالنظر إلى سعي بكين لتصدر جيوش العالم بحلول العالم سنة 2050.

وأكدت أن الإرهاب لا يشكل مصدر القلق الأول للأمن القومي الأميركي، وإنما التنافس الاستراتيجي بين البلدان، ولهذا فإن أمورا بعيدة المدى هي التي تنال اهتمام وزارة سلاح الجو.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, September 24, 2018 - 12:29:19 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018