القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 24/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:26:15 AM
الفيفا يقول كلمته.. فهل يفعلها صلاح؟
الفيفا يقول كلمته.. فهل يفعلها صلاح؟

يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الاثنين، عن اسم النجم الذي سيفوز بجائزة "أفضل لاعب" خلال العام الماضي، بعدما أعلن منذ أسابيع قليلة عن قائمة قصيرة مكونة من 3 لاعبين مرشحين للقب، من بينهم المصري محمد صلاح.

ويعد الحفل هذه المرة تاريخيا بالنسبة للعرب، فالقائمة النهائية تضم اسم النجم محمد صلاح الذى أبهر العالم في الموسم المنصرم، وحصل على مجموعة من الجوائز أبرزها أفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي والحذاء الذهبي كهداف للبريميرليغ.

وينافس صلاح كلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي الحالي وريال مدريد الإسباني السابق، وزميله سابقا في الملكي الكرواتي لوكا مودريتش، الحاصل على لقب أفضل لاعب في كأس العالم 2018 في روسيا.

وتفوق صلاح على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الثانية هذا العام فيما يخص الترشح لجوائز الأفضل، بعدما سبق أن حصل على المركز الثالث في ترتيب الأفضل بأوروبا، في حين حصل ميسي على المركز الخامس.

ونجح الفرعون المصري في التواجد ضمن القائمة النهائية لجائزة الفيفا، بينما غاب ميسي عنها للمرة الأولى منذ 11 عاما.

وكان الجزائري رياض محرز، أول لاعب عربي وأفريقي يترشح بقوائم أفضل لاعب، لكنه حصل على المركز السابع في الترتيب النهائي، ولم يتواجد اسمه ضمن القائمة القصيرة.

كما ينافس نجم ليفربول المصري على جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف، وذلك في القائمة التي أعلن عنها الفيفا وتضم 10 أهداف، أبرزها للويلزي غاريث بيل، والروسي دينيس تشيرشيف، والبرتغالي رونالدو.

وسجل صلاح الهدف الذي ينافس على الجائزة، في مرمى إيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم الماضي.

ولا تقتصر جائزة الفيفا "الأفضل" على أفضل لاعب كرة قدم في العام وحسب، بل هناك فئات أخرى من الجائزة تُمنح للأفضل في كرة القدم، سواء كانوا لاعبين أو لاعبات أو مدربين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, September 24, 2018 - 12:26:15 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018