الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا خلال اجتماع وزاري مع الإعلاميين.. غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات وزير الخارجية يشدد على أهمية اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني (الإسرائيلي) بيان حول قضية الشباب الباحثين عن العمل بالعقبة بدء التقديم لدعم الخبز منتصف الليلة نواب: العقوبات المغلظة سبب رد قانون الجرائم الإلكترونية.. تقرير تلفزيوني شوارع متهالكة في أبو علندا تؤرق المواطنين.. تقرير تلفزيوني "خدمات النواب" تدعو وزارة النقل لإيجاد مشاريع نقل تخفف من الأزمات المرورية عميد الأسرى الأردنيين عمر عطاطرة يدخل عامه العشرين في سجون الاحتلال إسحاقات تتفتح بازار الاتحاد جمعيات اربد وتتفقد مديرياتها التربية: لا عودة عن الدورة الواحدة للتوجيهي ترجيح عدم التجديد لمدير عام التلفزيون الأردني مادبا.. والد طفل يدعي محاولة 4 من السياح الروس خطف ابنه في بلدة الفيصلية.. مصور وفيديو وزارة الطاقة تنفي وجود تلزيم في مشاريع الطاقة الشمسية إحالة 667 إعفاء طبي مزوّر في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 23/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:30:26 AM
25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل

قالت مديرة صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات إن الصندوق "سيرفع" عدد الأسر المنتفعة من خدماته اعتبارا من العام 2019 بنحو 25 ألف عائلة إضافية، وبكلفة تبلغ 30 مليون دينار.
وتأتي الزيادة في أعداد المنتفعين للعام المقبل، ضمن خطة الحكومة لرفع أعداد المنفعين من الصندوق بواقع 85 ألف أسرة إضافية، وبكلفة اجمالية تصل إلى 100 مليون دينار، خلال فترة ثلاث سنوات تمتد من العام 2019 وحتى العام 2021.
وبينت اسحاقات أنه سيتم في العام 2020 "رفع الأسر المنتفعة بواقع 30 ألف أسرة بكلفة 35 مليون دينار، اما العام 2021 فسيتم اضافة 30 ألف أسرة جديدة بكلفة إضافية 35 مليون دينار".
وبحلول العام 2021 سيبلغ اجمالي الأسر المنتفعة من خدمات الصندوق، وفقا للخطة نحو 177 ألف أسرة وبكلفة سنوية تفوق 200 مليون دينار.
ويقدم الصندوق خدماته حاليا لنحو 92 ألف أسرة، يبلغ تعداد افرادها 270 ألف شخص، بموازنة قدرها 104 ملايين دينار.
وفي تفصيل موازنة صندوق المعونة للعام الحالي، بينت اسحاقات أن عدد الأسر المستفيدة من المعونات النقدية المتكررة بلغ 83067 أسرة، بدعم بلغت قيمته 60 مليونا و516224 دينارا، اما المنتفعون من المعونة النقدية المؤقت فبلغ عددهم 14370 أسرة بدعم قيمته 11 مليونا و 921253 دينارا، أما معونة التأهيل الجسماني فبلغ عدد الأسر المستفيدة منها 417 أسرة، بدعم قيمته 136292 دينارا.
وبخصوص المعونة الطارئة فبلغ عدد المستفيدين منها، وفقا لاسحاقات، 3498 أسرة بمبلغ 726885 دينارا، أما المعونة النقدية الفورية فبلغ عدد الأسر المستفيدة منها 3969 أسرة بدعم قيمته 71354 دينارا.
ويبلغ سقف المعونة الشهرية للفرد نحو 50 دينارا، أما السقف الأعلى للأسر المكونة من 4 أفراد وأكثر فيصل إلى 200 دينار.
وحسب الصندوق، فإن الشرائح المستفيدة حاليا من المعونات المكررة هي 5 شرائح: أسر الأيتام، المصابون بالعجز الكلي الدائم وأسرهم، المسنون وأسرهم، الأسرة البديلة، والمرأة التي لا معيل لها وأسرتها.
أما الفئات المستفيدة من المعونات المالية المؤقتة فهم المصابون بالعجز الكلي المؤقت وأسرهم، أسرة الغائب أو المفقود، أسر السجناء والمعتقلين، العاجزون ماديا وأسرهم، الخارجون من السجن وأسرهم، أسر الأحوال الشخصية والمطلقات بعد الدخول وأبنائهن.
اما المعونات الخاصة فتشمل فئات أسر ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الإنسانية.
وكانت الدراسة الأخيرة حول الفقر العام 2010 حددت نسبة الفقراء في الأردن بنحو 14.4 %، فيما حددت خط الفقر بنحو 68 دينارا للفرد، في وقت يرجح فيه أن يتم الإعلان عن أرقام الفقر المحدثة نهاية العام الحالي، ضمن المؤشرات الإحصائية لمسح دخل ونفقات الأسر، الذي تجريه حاليا دائرة الإحصاءات العامة.
وكانت موازنة صندوق المعونة الوطنية وصلت العام 2018 الى 104 ملايين دينار، كما تم رفع الحد الأعلى للمعونة من 180 إلى 200 دينار في العام 2017، فيما كانت موازنة الصندوق في العام 2016 حوالي 90 مليون دينار.

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Sunday, September 23, 2018 - 12:30:26 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018