القسم : خبر وصورة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 22/09/2018 توقيت عمان - القدس 1:06:37 PM
جرأة منقطعة النظير
جرأة منقطعة النظير

شهدت الجمعة الـ 26 من فعاليات مسيرة العودة الكبرى مشاهد لافتة لعدد كبير من الشبان الفلسطينيين وهم يتقدمون لمواقع و"دشم" قناصة جيش الاحتلال لمواجهة الجنود عن قرب شرق محافظات قطاع غزة.

وأظهر الشبان العزل خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت أمس جرأة منقطعة النظير في مواجهة جنود الاحتلال الذين فشلوا في قمعهم وتخويفهم برشقات الرصاص الحي والقنابل الغازية.

وشهدت جمعة أمس حضورًا حاشدًا من الجماهير الفلسطينية ومشاركةً واسعة وصفت بـ"الأضخم" منذ انطلاق المسيرات في 30 مارس/اذار المنصرم.

وبحسب مراسلو وكالة "صفا" فإن هذه الجمعة والتي أطلق عليها اسم "كسر الحصار" تميزت بمشاركة شعبية كبيرة وجرأة عالية من قبل الشبان الفلسطينيين على مواجهة جنود الاحتلال الذي تمترسوا خلف السواتر الترابية والجيبات العسكرية المنتشرة على طول السياج الحدودي شرق القطاع.

وعلى غير المعتاد عهد الشبان الفلسطينيون وبأعداد كبيرة على اقتحام السلك الشائك وقص السلك الالكتروني واعتلاء نقاط تمركز قناصة الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي المحتلة وحرق هذه "الدشم" العسكرية والعودة بسلام.

واقترب آلاف المواطنين من السياج الحدودي رغم قمع الاحتلال لهم بالرصاص الحي وقنابل الغاز.

وفي مشهد لأول مرة أظهرت صور ومقاطع مصورة لشاب فلسطيني قام باجتياز السلك الالكتروني شرق مدينة غزة، والصعود لـتلة تعتليها دشمة قناصة الاحتلال ورشقهم بالحجارة من مسافة صفر ومن ثم عاد وسط إطلاق النار عليه بشكل كثيف.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, September 22, 2018 - 1:06:37 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018