القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/09/2018 توقيت عمان - القدس 2:07:22 PM
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين في ليبيا
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين في ليبيا

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال مصدر في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إنها ما تزال تتابع، ووفق الطرق الرسمية والدبلوماسية، قضية اعتقال ثلاثة أردنيين في ليبيا.

 

وكانت أجهزة الأمن الليبية اعتقلت منذ نحو ثلاثة أسابيع ثلاثة أردنيين في ظروف غامضة بمنطقة (تاجورا) في العاصمة طرابلس، ولم يتم الإفراج عنهم أو تحويلهم إلى القضاء حتى يوم أمس، حسبما أكدت مصادر مقربة من المعتقلين.

 

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، بحسب يومية "الغد" أنه وحتى الآن لم يصل أي رد رسمي من الجانب الليبي بهذا الخصوص.

 

وكان شقيق أحد المعتقلين، أبلغ بداية الشهر الحالي بحادثة احتجاز شقيقه بالاضافة الى اثنين من زملائه الذين يعملون في شركة متخصصة في مجال تقنيات السمع والنطق في ليبيا منذ 8 أعوام.

 

وأضاف أنه تم التحقيق معهم من قبل الأجهزة الأمنية الليبية بعد احتجازهم، مشيراً الى أنه تواصل مع القوة الامنية التي نفذت عملية اعتقالهم، وتحدث مع شقيقه، الذي أبلغه أن التحقيق معهم مستمر وأن صحتهم جيدة ولا يتعرضون للتعذيب.

 

وبين أنهم تواصلوا مع العديد من الجهات مثل حقوق الإنسان في ليبيا، وضباط ليبيين، بُغية إطلاق سراحهم او على الاقل تحويلهم الى مركز أمني، لكن بلا فائدة حتى اللحظة'، لافتا إلى 'أن الشريك الليبي لشقيقه وزملائه المحتجزين، يقوم بزيارتهم يومياً، والذي أكد أنه يتم توفير وجبة أو وجبتين من الطعام لهم يوميا'.

Friday, September 21, 2018 - 2:07:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023