وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 17 – 4- 2024 اليونيسف: أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال نداء أممي لجمع 2.8 مليار دولار لمساعدة الفلسطينيين الصحة العالمية تجدد نداءها لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة بناء المستشفيات الميثاق الوطني يشيد بالجهود الأردنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة الأمم المتحدة: تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية المقرر نهاية نيسان القوات المسلحة: نعمل على حماية حدود الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة المواطنين عسكريون : استحالة خروج "إسرائيل" من قطاع غزة - فيديو رئيس الوزراء البريطاني يدعو نتنياهو إلى التحلي بـ"الهدوء" الأردن سيستمر بإرسال مساعدات لغزة عبر جسر الملك حسين آخر زلات بايدن.. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا 8 شهداء في قصف الاحتلال استهدف سيارة للشرطة وسط غزة المغرب يكتسح زامبيا بـ13 هدفا في كأس إفريقيا لكرة الصالات الكشف عن عقوبة رونالدو بعد طرده في كأس السوبر السعودي بريمن يوقف نجمه كيتا حتى نهاية الموسم بسبب رفضه السفر إلى ليفركوزن

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:09:15 AM
بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى إيران
بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى إيران


حذّرت وزارة الخارجية البريطانية، الخميس، رعاياها من السفر إلى إيران، “ما لم تكن هناك حاجة ضرورية تقتضي ذلك”.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن تحذيرها يشمل المواطنين الذين يحملون الجنسيتين البريطانية والإيرانية على حد سواء.

ولفت البيان إلى “احتمال تعرض المواطنين البريطانيين، وخصوصًا الذين يحملون الجنسية المزدوجة، إلى التوقيف والاعتقال التعسفي في إيران”.

وحذّر من أن السلطات الإيرانية “لا تعترف بالجنسية المزدوجة، وبالتالي، لا تسمح لموظفي القنصلية البريطانية بالتواصل مع الأشخاص الموقوفين”.

وتسعى بريطانيا للإفراج عن نازانين زغاري راتكليف التي اعتقلت في أبريل/ نيسان 2016 في أحد مطارات طهران بينما كانت في طريقها إلى بريطانيا مع ابنتها عقب زيارة لأسرتها في إيران. ووجهت السلطات الإيرانية اتهامات لها بالتآمر للإطاحة بالمؤسسة الدينية الإيرانية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها إيران، خلال أشهر ديسمبر/ كانون الأول، ويناير/ كانون الثاني، ويونيو/ حزيران الماضية، لافتةً إلى احتمال تجدد تلك المظاهرات.

ولم تذكر الخارجية دوافع ذلك التحذير، أو خلفياته.

كما دعت مواطنيها إلى عدم الاقتراب من الحدود الأفغانية لمسافة 100 كيلو متر، ومن الحدود العراقية 10 كيلو مترات.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, September 21, 2018 - 12:09:15 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023