ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/09/2018 توقيت عمان - القدس 1:32:13 PM
اليابان.. سرقة عملات رقمية بـ60 مليون دولار
اليابان.. سرقة عملات رقمية بـ60 مليون دولار

 ذكرت شركة لصرف العملات الرقمية اليوم أن نحو 6.7 مليارات ين (59.7 مليون دولار) في شكل عملات مشفرة، سرقت من الشركة خلال عملية قرصنة إلكترونية.

 

وقالت شركة "تيك بيرو" التي تتخذ من أوساكا مقرا لها إنها أوقفت الودائع وعمليات السحب بعد أن اختفت ثلاثة أنواع من العملة الرقمية في وقت سابق من الشهر الجاري.

 

وقالت شركة الصرافة إنها اكتشفت نشاطا غير مألوف في نظامها الإلكتروني يوم الاثنين، ووجدت أن العملات اختفت في اليوم التالي.

 

ووقع الحادث على الرغم من قيام الحكومة بتعزيز إشرافها على هذا المجال بعد سرقة  58 مليار ين (517 مليون دولار) من شركة أخرى تعمل في تبادل العملات الرقمية، وهي شركة "كوينتشيك" في يناير/كانون الثاني الماضي.

 

وفي 2014 تمت سرقة عملات رقمية بقيمة 480 مليون دولار من مكتب صيرفة افتراضي باليابان اسمه "إم تي غوكس".

 

وتلقي عمليات القرصنة الإلكترونية بظلالها على مستقبل العملات الرقمية، في وقت يعتقد متخصصون بأن الذين يختارون هذه التكنولوجيا يجب أن يكونوا على علم بمثل هذه المخاطر.

 

وكانت العملات الافتراضية قد خسرت نحو خمسين مليار دولار في أغسطس/آب الماضي.

 

وحذر عدد من البنوك المركزية حول العالم -بما فيها بنوك مركزية عربية- من التعامل بالعملات الافتراضية، لما لها من مخاطر على أموال المستثمرين فيها.

 

ولا تملك العملات الافتراضية رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يُتعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت من دون وجود فيزيائي لها.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 20, 2018 - 1:32:13 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023