القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 20/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:05:50 AM
الصين تبدأ تطبيق نظام ذكاء اصطناعي لتقييم مواطنيها اجتماعيا
الصين تبدأ تطبيق نظام ذكاء اصطناعي لتقييم مواطنيها اجتماعيا

كشف تقرير حديث، نقلا عن الصحافة المحلية في هونغ كونغ، أن الصين على وشك تطبيق نظام الائتمان الاجتماعي، والذي يصنف فيه جميع مواطنيها، البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة، على مستوى سلوكهم في الوقت الفعلي، ومن المقرر أن يبدأ تطبيقه رسميا بحلول العام 2020.

وسيكون هناك بعض الأمور التي يتم الاعتماد عليها في تصنيف المواطنين، إذ يُعتقد أن إكمال خدمة المجتمع وشراء المنتجات الصينية يحسن من وضعك الاجتماعي ويعطيك تقييماً أعلى، ومن المقرر أن يحصل "كبار المواطنين" الذين لديهم أعلى تقييم على معاملة كبار الشخصيات في المطارات والقروض المخفضة والودائع المتعثرة، بالإضافة إلى خصومات على الفنادق وتأجير السيارات.

ويمكن أن يؤدي الاحتيال والتهرب الضريبي والتدخين في المناطق الخالية من التدخين إلى خفض ترتيبك، فضلاً عن شراء سلع في محلات السوبر ماركت لا توافق عليها الحكومة، مثل الكحول أو ألعاب الفيديو.

وأولئك الذين لديهم درجة اجتماعية منخفضة ممنوعون من الحصول على أفضل الوظائف، كما سيكونون معزولين عن الإنترنت فائق السرعة، وحتى ممنوعون من إرسال أبنائهم إلى المدارس العليا.

وتخطط الصين لاستخدام شبكة تضم 600 مليون كاميرا مراقبة تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي AI تنتشر في جميع أنحاء المدن الرئيسية لفرض النظام.
وأكمل البرنامج بتجارب ناجحة في المقاطعات في جميع أنحاء الصين، ويعززها تقنيات مثل التعرف على الوجه، ومسح الجسم، وتقنية التتبع الجغرافي، ويتم الجمع بين هذا التتبع في الوقت الحقيقى والسجلات الحكومية للأفراد المواطنين، بما في ذلك تاريخهم الطبي والتربوي والمالي.
وهذا النظام بدأ تطبيقه بشكل جزئي في بعض المقاطعات، إذ قال ليو هو، وهو صحفي فى الصين، لشبكة سي بي إس نيوز، إنه عندما حاول حجز رحلة، قيل له إنه مُنع من الطيران لأنه كان على قائمة أشخاص غير جديرين بالثقة، بسبب مجموعة تغريدات كتبها على تويتر.
يذكر أنه في العام 2016 ضم مسلسل Black Mirror الشهير، حلقة بعنوان: Nosedive، تناولت تلك الحلقة فكرة خيالية شبيهة بشكل كبير بالنظام الصيني؛ حيث يجمع المواطنون نقاطًا اجتماعية استنادًا إلى كيفية تقييم الآخرين لهم في التفاعلات اليومية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 20, 2018 - 12:05:50 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018