القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 20/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:05:50 AM
الصين تبدأ تطبيق نظام ذكاء اصطناعي لتقييم مواطنيها اجتماعيا
الصين تبدأ تطبيق نظام ذكاء اصطناعي لتقييم مواطنيها اجتماعيا

كشف تقرير حديث، نقلا عن الصحافة المحلية في هونغ كونغ، أن الصين على وشك تطبيق نظام الائتمان الاجتماعي، والذي يصنف فيه جميع مواطنيها، البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة، على مستوى سلوكهم في الوقت الفعلي، ومن المقرر أن يبدأ تطبيقه رسميا بحلول العام 2020.

وسيكون هناك بعض الأمور التي يتم الاعتماد عليها في تصنيف المواطنين، إذ يُعتقد أن إكمال خدمة المجتمع وشراء المنتجات الصينية يحسن من وضعك الاجتماعي ويعطيك تقييماً أعلى، ومن المقرر أن يحصل "كبار المواطنين" الذين لديهم أعلى تقييم على معاملة كبار الشخصيات في المطارات والقروض المخفضة والودائع المتعثرة، بالإضافة إلى خصومات على الفنادق وتأجير السيارات.

ويمكن أن يؤدي الاحتيال والتهرب الضريبي والتدخين في المناطق الخالية من التدخين إلى خفض ترتيبك، فضلاً عن شراء سلع في محلات السوبر ماركت لا توافق عليها الحكومة، مثل الكحول أو ألعاب الفيديو.

وأولئك الذين لديهم درجة اجتماعية منخفضة ممنوعون من الحصول على أفضل الوظائف، كما سيكونون معزولين عن الإنترنت فائق السرعة، وحتى ممنوعون من إرسال أبنائهم إلى المدارس العليا.

وتخطط الصين لاستخدام شبكة تضم 600 مليون كاميرا مراقبة تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي AI تنتشر في جميع أنحاء المدن الرئيسية لفرض النظام.
وأكمل البرنامج بتجارب ناجحة في المقاطعات في جميع أنحاء الصين، ويعززها تقنيات مثل التعرف على الوجه، ومسح الجسم، وتقنية التتبع الجغرافي، ويتم الجمع بين هذا التتبع في الوقت الحقيقى والسجلات الحكومية للأفراد المواطنين، بما في ذلك تاريخهم الطبي والتربوي والمالي.
وهذا النظام بدأ تطبيقه بشكل جزئي في بعض المقاطعات، إذ قال ليو هو، وهو صحفي فى الصين، لشبكة سي بي إس نيوز، إنه عندما حاول حجز رحلة، قيل له إنه مُنع من الطيران لأنه كان على قائمة أشخاص غير جديرين بالثقة، بسبب مجموعة تغريدات كتبها على تويتر.
يذكر أنه في العام 2016 ضم مسلسل Black Mirror الشهير، حلقة بعنوان: Nosedive، تناولت تلك الحلقة فكرة خيالية شبيهة بشكل كبير بالنظام الصيني؛ حيث يجمع المواطنون نقاطًا اجتماعية استنادًا إلى كيفية تقييم الآخرين لهم في التفاعلات اليومية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 20, 2018 - 12:05:50 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
sherif why not?
نحن فى مصر معطى الأمان الأجانب وتاريخ عمل للزوج الاجنبى فانا أناشد صاحب القلب الكبير الملك عبد الله ان تكون المعاناه بالمثل لإخواننا وتاج راسنا السيدات الأردنيين لعدم هروب أزواجهم وتشريد أطفالها فماذنبها ان أحبت رجل اجنبى وزوجته ارجو الرافع بهم كما قال الحبيب عليه الصلاة والسلام رفقا بالقوارير وقال استوصوا بالنساء خيرا انا مصرى مقيم ف مصر ولست صاخب مصلحه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
موزعي الغاز هم السبب
السبب في مثل هذه الحوادث هو رداءة اسطوانات الغاز التي يجوب بها موزعي الغاز، فهم يوزعون أردى الاسطوانات وغالبيتها تالفة وتهرب الغاز، كما ان ممارساتهم في تحميل وتنزيل الاسطوانات وايصالها للمنزل يتسبب بتلف الاسطوانات وتهريبها ... تعليقا على الخبر ...جرش: 5 إصابات بالاختناق من عائلة واحدة بسبب غاز المدفأة
يبعو عندنا بل لاردن لانو الحكوم عندنا سعر النفط بيها غالي جدا ... تعليقا على الخبر ...أسعار النفط تنخفض بفعل مخاوف النمو العالمي
jihad
لما يطلعو على الدوار الرابع ما حدا بقول نشمي ونشميات الدوار الرابع ... تعليقا على الخبر ...نشامى ونشميات العمل التطوعي يقيمون البازار الخيري الأول – تقرير تلفزيوني
الأمن مهم ونعمه من الله الحافظ وكلامك عن الفساد صح لكن من20 سنه والاردن بحاول ان يحارب الفساد ويقطع يد السارق ولكن دون جدوى هناك دخل من السياحة ومن تحويلات المغتربين ومن الجمارك والترخيص والضرائب والمخالفات ومن الفوسفات والبوتاس ومن أرباح المشتقات النفطية وهناك دعم خارجي مستمر وتم رفع الدعم عن كل شيء وتقليص الهيئات المستقلة ومع هذا بكل وقاحة يقول أحدهم أن الاردن يستدين لدفع الرواتب ... تعليقا على الخبر ...من سيركب الموجه على الرابع - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018