بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة الأمير رعد يزور المدينة الأثرية في جرش الأردن على موعد مع أول منخفض جويّ الخميس تنبؤ جديد من "عائلة سيمبسون" قبل 13 سنة من وقوعه الأمانة تعلن تعليمات الدعاية الانتخابية للغرف الصناعية والتجارية الشواربه: نقلة نوعية خلال العامين المقبلين في منظومة النقل العام في مدينة عمان "الاقتصاد النيابية": ندرس تحفيز تشغيل المرأة مقابل حوافز ضريبية المستقلة للانتخاب: انتهاء فترة الاعتراض على جداول الناخبين لانتخابات الغرف الصناعية توقف ضخ المياه لمحافظات الشمال اثر كسر الخط الناقل من قبل مقاول اردنية العقبة تفتح باب القبول للحاصلين على معدل ٦٠ % "الحسين بن طلال" تعلن عن استقبالها للطلبة الدارسين على الموازي الحاصلين على معدلات (60- 64,9) الامن يكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي ويلقي القبض على مطلوب بـ 25 سرقة محافظ المفرق من لواء الرويشد: لا يوجد مناطق عصيه على الامن والقانون...صور البلقاء التطبيقية تعلن نتائج امتحان الكفاءة العملي لطلبة الدبلوم الفني...صور نقيب المحامين يدعو الأردنيين الى زيارة سوريا واللاجئين الى العودة

القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 20/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:05:50 AM
الصين تبدأ تطبيق نظام ذكاء اصطناعي لتقييم مواطنيها اجتماعيا
الصين تبدأ تطبيق نظام ذكاء اصطناعي لتقييم مواطنيها اجتماعيا

كشف تقرير حديث، نقلا عن الصحافة المحلية في هونغ كونغ، أن الصين على وشك تطبيق نظام الائتمان الاجتماعي، والذي يصنف فيه جميع مواطنيها، البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة، على مستوى سلوكهم في الوقت الفعلي، ومن المقرر أن يبدأ تطبيقه رسميا بحلول العام 2020.

وسيكون هناك بعض الأمور التي يتم الاعتماد عليها في تصنيف المواطنين، إذ يُعتقد أن إكمال خدمة المجتمع وشراء المنتجات الصينية يحسن من وضعك الاجتماعي ويعطيك تقييماً أعلى، ومن المقرر أن يحصل "كبار المواطنين" الذين لديهم أعلى تقييم على معاملة كبار الشخصيات في المطارات والقروض المخفضة والودائع المتعثرة، بالإضافة إلى خصومات على الفنادق وتأجير السيارات.

ويمكن أن يؤدي الاحتيال والتهرب الضريبي والتدخين في المناطق الخالية من التدخين إلى خفض ترتيبك، فضلاً عن شراء سلع في محلات السوبر ماركت لا توافق عليها الحكومة، مثل الكحول أو ألعاب الفيديو.

وأولئك الذين لديهم درجة اجتماعية منخفضة ممنوعون من الحصول على أفضل الوظائف، كما سيكونون معزولين عن الإنترنت فائق السرعة، وحتى ممنوعون من إرسال أبنائهم إلى المدارس العليا.

وتخطط الصين لاستخدام شبكة تضم 600 مليون كاميرا مراقبة تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي AI تنتشر في جميع أنحاء المدن الرئيسية لفرض النظام.
وأكمل البرنامج بتجارب ناجحة في المقاطعات في جميع أنحاء الصين، ويعززها تقنيات مثل التعرف على الوجه، ومسح الجسم، وتقنية التتبع الجغرافي، ويتم الجمع بين هذا التتبع في الوقت الحقيقى والسجلات الحكومية للأفراد المواطنين، بما في ذلك تاريخهم الطبي والتربوي والمالي.
وهذا النظام بدأ تطبيقه بشكل جزئي في بعض المقاطعات، إذ قال ليو هو، وهو صحفي فى الصين، لشبكة سي بي إس نيوز، إنه عندما حاول حجز رحلة، قيل له إنه مُنع من الطيران لأنه كان على قائمة أشخاص غير جديرين بالثقة، بسبب مجموعة تغريدات كتبها على تويتر.
يذكر أنه في العام 2016 ضم مسلسل Black Mirror الشهير، حلقة بعنوان: Nosedive، تناولت تلك الحلقة فكرة خيالية شبيهة بشكل كبير بالنظام الصيني؛ حيث يجمع المواطنون نقاطًا اجتماعية استنادًا إلى كيفية تقييم الآخرين لهم في التفاعلات اليومية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 20, 2018 - 12:05:50 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018