مشاركة عزاء بوفاة الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه في ذمة الله إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية "مخزنة بظروف غير صحية" أسعار الذهب في الأردن الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة مع دخول العدوان يومه الـ202: شهداء وجرحى بقصف الاحتلال المتواصل على غزة مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى بالتزامن مع “عيد الفصح” اليهودي الأردن يسير قافلة مساعدات جديدة إلى غزة مكونة من 115 شاحنة 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم غضب وعمليات توقيف في جامعات أميركية على وقع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع" نحو 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023 باريس سان جيرمان يهزم لوريان ويضع قدما على منصة التتويج

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:05:50 AM
الصين تبدأ تطبيق نظام ذكاء اصطناعي لتقييم مواطنيها اجتماعيا
الصين تبدأ تطبيق نظام ذكاء اصطناعي لتقييم مواطنيها اجتماعيا

كشف تقرير حديث، نقلا عن الصحافة المحلية في هونغ كونغ، أن الصين على وشك تطبيق نظام الائتمان الاجتماعي، والذي يصنف فيه جميع مواطنيها، البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة، على مستوى سلوكهم في الوقت الفعلي، ومن المقرر أن يبدأ تطبيقه رسميا بحلول العام 2020.

وسيكون هناك بعض الأمور التي يتم الاعتماد عليها في تصنيف المواطنين، إذ يُعتقد أن إكمال خدمة المجتمع وشراء المنتجات الصينية يحسن من وضعك الاجتماعي ويعطيك تقييماً أعلى، ومن المقرر أن يحصل "كبار المواطنين" الذين لديهم أعلى تقييم على معاملة كبار الشخصيات في المطارات والقروض المخفضة والودائع المتعثرة، بالإضافة إلى خصومات على الفنادق وتأجير السيارات.

ويمكن أن يؤدي الاحتيال والتهرب الضريبي والتدخين في المناطق الخالية من التدخين إلى خفض ترتيبك، فضلاً عن شراء سلع في محلات السوبر ماركت لا توافق عليها الحكومة، مثل الكحول أو ألعاب الفيديو.

وأولئك الذين لديهم درجة اجتماعية منخفضة ممنوعون من الحصول على أفضل الوظائف، كما سيكونون معزولين عن الإنترنت فائق السرعة، وحتى ممنوعون من إرسال أبنائهم إلى المدارس العليا.

وتخطط الصين لاستخدام شبكة تضم 600 مليون كاميرا مراقبة تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي AI تنتشر في جميع أنحاء المدن الرئيسية لفرض النظام.
وأكمل البرنامج بتجارب ناجحة في المقاطعات في جميع أنحاء الصين، ويعززها تقنيات مثل التعرف على الوجه، ومسح الجسم، وتقنية التتبع الجغرافي، ويتم الجمع بين هذا التتبع في الوقت الحقيقى والسجلات الحكومية للأفراد المواطنين، بما في ذلك تاريخهم الطبي والتربوي والمالي.
وهذا النظام بدأ تطبيقه بشكل جزئي في بعض المقاطعات، إذ قال ليو هو، وهو صحفي فى الصين، لشبكة سي بي إس نيوز، إنه عندما حاول حجز رحلة، قيل له إنه مُنع من الطيران لأنه كان على قائمة أشخاص غير جديرين بالثقة، بسبب مجموعة تغريدات كتبها على تويتر.
يذكر أنه في العام 2016 ضم مسلسل Black Mirror الشهير، حلقة بعنوان: Nosedive، تناولت تلك الحلقة فكرة خيالية شبيهة بشكل كبير بالنظام الصيني؛ حيث يجمع المواطنون نقاطًا اجتماعية استنادًا إلى كيفية تقييم الآخرين لهم في التفاعلات اليومية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 20, 2018 - 12:05:50 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023