فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/09/2018 توقيت عمان - القدس 7:43:54 PM
امين عام سلطة وادي الأردن: المزارعون مسؤولون عن حالات الغرق في الاغوار
امين عام سلطة وادي الأردن: المزارعون مسؤولون عن حالات الغرق في الاغوار
الحقيقة الدولية - الكرك - عبدالحميد المعايطه 

أكد امين عام سلطة وادي الأردن المهندس علي الكوز ان السلطة تعمل جاهدة على معالجة جميع المواضيع ومطالب ابناء الاغوار المتعلقة بسلطة وادي الاردن منها مباشرة والبعض الاخر يتم دراستها وعرضها على مجلس السلطة.

واضاف الكوز خلال لقائه الفعاليات الشعبية في الاغوار الجنوبية بدعوة من ممثلي الاغوار الجنوبية في مجلس محافظة الكرك بحضور رئيس بلدية الاغوار ومدير قضاء غور المزرعة ومساعد الامين للأغوار بان المرحلة الثانية في غور المزرعة وفيفا جاهزة لكن تأخير التوزيع هو عدم توفر المياه حيث سيتم توزيعها على مستحقيها بعد سد وادي بن حماد.

وبين الكوز بانه سيتم تشكيل لجنه لمعالجة الاخطاء السابقة المتعلقة بإصدار سندات التسجيل لبعض المواطنين فيما يتعلق بالوحدات السكنية وسيتم حصر الاشخاص التي يوجد لديهم اخطاء ومخاطبة دائرة الاراضي بذلك وفيما يتعلق بأثمان الوحدات السكنية سيتم اعطاء مهله ثلاثة شهور لحين تصويب الأوضاع ما بين المواطنين والسلطة.
 
وشدد الكوز على ضرورة تعاون المزارعين مع السلطة والبيئة للحد من انتشار الذباب المنزلي بالإضافة الى الحد من انتشار الروائح الكريهة ولذلك التعاون مع السلطة للحد من حالات الغرق في البرك الزراعية وقناة الملك عبدالله وان السلطة ليس لها علاقة والمسؤولية تقع على عاتق المزارعين انفسهم.

واكد بانه سيتم دراسة لإنشاء الحفائر والسدود وحفر الابار لتوفير المياه .
واشار الى انه سيتم اعادة النظر بأثمان الوحدات السكنية المعتدى عليها والقاطنين اصحابها فيها منذ سنوات وغير حاصلين على وحدات سكنية سابقا في السعر الدارج 25 قرش للمتر.

واستعرض رئيس بلدية الاغوار الجنوبية عبدالله العشوش المعيقات والتحديات التي تواجه البلدية من حيث التنظيم.

وطالب العشوش بضرورة تخصيص قطعة ارض لإنشاء مخيم كشفي باسم التربية واعادة النظر بتخصيص الساحات السماوية ودعم البلدية بالآليات لتقديم الخدمة للمواطنين.

واستعرض عضو مجلس محافظة الكرك أبرز مطالب واحتياجات منطقة الاغوار الجنوبية اهمها ضرورة تعين رئيس البلدية عضوا في لجنة انتقاء المزارعين والاسراع في توزيع الوحدات الزراعية المرحلة الثانية وايصال المياه لها واستحداث تجمعات سكانية جديدة واعادة النظر بأثمان مياه الري واعادة النظر بأثمان الوحدات المعتدى عليها واعادة النظر بتغير النظر بصفة الاستعمال للأراضي الزراعية وعمل تسوية للقيم الرأسمالية.

ودار حوار مع الفعاليات الشعبية اجاب الامين على اسئلة الحضور.

وقد حضر اللقاء اعضاء مجلس المحافظة في الاغوار الجنوبية مدير مديرية الاستثمار ومدير مديرية العلاقات العامة ومدير مديرية العلاقات العامة ومدير مديرية الحصاد المائي ومدير التشغيل في الاغوار.

Wednesday, September 19, 2018 - 7:43:54 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023