الأردن على موعد مع أول منخفض جويّ الخميس تنبؤ جديد من "عائلة سيمبسون" قبل 13 سنة من وقوعه الأمانة تعلن تعليمات الدعاية الانتخابية للغرف الصناعية والتجارية الشواربه: نقلة نوعية خلال العامين المقبلين في منظومة النقل العام في مدينة عمان "الاقتصاد النيابية": ندرس تحفيز تشغيل المرأة مقابل حوافز ضريبية المستقلة للانتخاب: انتهاء فترة الاعتراض على جداول الناخبين لانتخابات الغرف الصناعية توقف ضخ المياه لمحافظات الشمال اثر كسر الخط الناقل من قبل مقاول اردنية العقبة تفتح باب القبول للحاصلين على معدل ٦٠ % "الحسين بن طلال" تعلن عن استقبالها للطلبة الدارسين على الموازي الحاصلين على معدلات (60- 64,9) الامن يكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي ويلقي القبض على مطلوب بـ 25 سرقة محافظ المفرق من لواء الرويشد: لا يوجد مناطق عصيه على الامن والقانون...صور البلقاء التطبيقية تعلن نتائج امتحان الكفاءة العملي لطلبة الدبلوم الفني...صور نقيب المحامين يدعو الأردنيين الى زيارة سوريا واللاجئين الى العودة محافظ المفرق يزور بلدية الصفاوي أصحاب معاصر يحذرون المواطنين من الزيت المغشوش

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 19/09/2018 توقيت عمان - القدس 3:07:57 PM
الملك يلتقي نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين
الملك يلتقي نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين

الملك: لا بد من تقييم وتطوير قانوني الانتخاب والأحزاب لضمان مشاركة أوسع في عملية صنع القرار.

 

 

ركز لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني، مع نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين اليوم الأربعاء، على عدد من القضايا المتصلة بالإعلام والشأن المحلي، إضافة إلى التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وفي الوقت الذي شدد فيه جلالة الملك على أن الأردن مستمر في عملية الإصلاح، وأنه لا بد من تقييم وتطوير قانوني الانتخاب والأحزاب لضمان مشاركة أوسع في عملية صنع القرار، وتمكين الشباب الأردني من المساهمة بشكل أكبر في التطوير والبناء، أكد جلالته أهمية دور الإعلام المهني في التعامل مع القضايا الوطنية والمشاركة في النقاش حولها.

 

واشار جلالة الملك، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، إلى أن المملكة تواجه تحديات اقتصادية، ولكنها قادرة على تجاوزها، لافتا جلالته إلى أهمية أن ينخرط الإعلام في إبراز الإنجازات، وممارسة دوره في الرقابة.

 

 وأكد جلالة الملك أهمية دور الإعلام في تقديم الحقائق للمواطنين، في ظل انتشار الأخبار المفبركة، وضرورة أن توفر مؤسسات الدولة المعلومات للصحفيين حتى لا يبقى المواطن عرضة للشائعات، معربا جلالته عن تقديره لدور نقابة الصحفيين في تطوير الأداء المهني. كما أكد جلالته أهمية دور الإعلام في مواجهة التطرف وتحصين الشباب من الفكر الظلامي الذي يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

 

وتطرق اللقاء إلى مشاركة جلالة الملك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث أشار جلالته إلى أنه سيلتقي عددا من قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركة بالاجتماعات لبحث القضايا التي تهم الأردن ومصالحه، وكذلك القضية الفلسطينية ودعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

 

بدوره، أكد نقيب الصحفيين الأردنيين راكان السعايدة حرص النقابة على الارتقاء بالمهنة، وبما يسهم في إيصال الرسالة الإعلامية التي تخدم الأردن وقضاياه ومصالحه، لافتا إلى أهمية التواصل بين مؤسسات الدولة والصحفيين لتوفير المعلومة الصحيحة، وبما يمكنهم من مواجهة الإشاعات.

 

كما أكد أهمية تمكين وسائل الإعلام وتطوير مهارات الصحفيين للتعامل مع منصات التواصل الاجتماعي، حتى يكونوا مؤثرين بشكل أكبر في الرأي العام. وتحدث أعضاء مجلس النقابة عن عدد من القضايا التي تخص الصحافة الإعلام والعاملين في مؤسساتها، وأهمية تسهيل الحصول على المعلومة، وسبل التصدي للأخبار المفبركة، ومواكبة التطورات في الإعلام الحديث.

 

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.

 

الحقيقة الدولية - بترا

 

Wednesday, September 19, 2018 - 3:07:57 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018