القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 19/09/2018 توقيت عمان - القدس 3:07:57 PM
الملك يلتقي نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين
الملك يلتقي نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين

الملك: لا بد من تقييم وتطوير قانوني الانتخاب والأحزاب لضمان مشاركة أوسع في عملية صنع القرار.

 

 

ركز لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني، مع نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين اليوم الأربعاء، على عدد من القضايا المتصلة بالإعلام والشأن المحلي، إضافة إلى التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وفي الوقت الذي شدد فيه جلالة الملك على أن الأردن مستمر في عملية الإصلاح، وأنه لا بد من تقييم وتطوير قانوني الانتخاب والأحزاب لضمان مشاركة أوسع في عملية صنع القرار، وتمكين الشباب الأردني من المساهمة بشكل أكبر في التطوير والبناء، أكد جلالته أهمية دور الإعلام المهني في التعامل مع القضايا الوطنية والمشاركة في النقاش حولها.

 

واشار جلالة الملك، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، إلى أن المملكة تواجه تحديات اقتصادية، ولكنها قادرة على تجاوزها، لافتا جلالته إلى أهمية أن ينخرط الإعلام في إبراز الإنجازات، وممارسة دوره في الرقابة.

 

 وأكد جلالة الملك أهمية دور الإعلام في تقديم الحقائق للمواطنين، في ظل انتشار الأخبار المفبركة، وضرورة أن توفر مؤسسات الدولة المعلومات للصحفيين حتى لا يبقى المواطن عرضة للشائعات، معربا جلالته عن تقديره لدور نقابة الصحفيين في تطوير الأداء المهني. كما أكد جلالته أهمية دور الإعلام في مواجهة التطرف وتحصين الشباب من الفكر الظلامي الذي يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

 

وتطرق اللقاء إلى مشاركة جلالة الملك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث أشار جلالته إلى أنه سيلتقي عددا من قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركة بالاجتماعات لبحث القضايا التي تهم الأردن ومصالحه، وكذلك القضية الفلسطينية ودعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

 

بدوره، أكد نقيب الصحفيين الأردنيين راكان السعايدة حرص النقابة على الارتقاء بالمهنة، وبما يسهم في إيصال الرسالة الإعلامية التي تخدم الأردن وقضاياه ومصالحه، لافتا إلى أهمية التواصل بين مؤسسات الدولة والصحفيين لتوفير المعلومة الصحيحة، وبما يمكنهم من مواجهة الإشاعات.

 

كما أكد أهمية تمكين وسائل الإعلام وتطوير مهارات الصحفيين للتعامل مع منصات التواصل الاجتماعي، حتى يكونوا مؤثرين بشكل أكبر في الرأي العام. وتحدث أعضاء مجلس النقابة عن عدد من القضايا التي تخص الصحافة الإعلام والعاملين في مؤسساتها، وأهمية تسهيل الحصول على المعلومة، وسبل التصدي للأخبار المفبركة، ومواكبة التطورات في الإعلام الحديث.

 

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.

 

الحقيقة الدولية - بترا

 

Wednesday, September 19, 2018 - 3:07:57 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018