بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة الأمير رعد يزور المدينة الأثرية في جرش الأردن على موعد مع أول منخفض جويّ الخميس تنبؤ جديد من "عائلة سيمبسون" قبل 13 سنة من وقوعه الأمانة تعلن تعليمات الدعاية الانتخابية للغرف الصناعية والتجارية الشواربه: نقلة نوعية خلال العامين المقبلين في منظومة النقل العام في مدينة عمان "الاقتصاد النيابية": ندرس تحفيز تشغيل المرأة مقابل حوافز ضريبية المستقلة للانتخاب: انتهاء فترة الاعتراض على جداول الناخبين لانتخابات الغرف الصناعية توقف ضخ المياه لمحافظات الشمال اثر كسر الخط الناقل من قبل مقاول اردنية العقبة تفتح باب القبول للحاصلين على معدل ٦٠ % "الحسين بن طلال" تعلن عن استقبالها للطلبة الدارسين على الموازي الحاصلين على معدلات (60- 64,9) الامن يكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي ويلقي القبض على مطلوب بـ 25 سرقة محافظ المفرق من لواء الرويشد: لا يوجد مناطق عصيه على الامن والقانون...صور البلقاء التطبيقية تعلن نتائج امتحان الكفاءة العملي لطلبة الدبلوم الفني...صور نقيب المحامين يدعو الأردنيين الى زيارة سوريا واللاجئين الى العودة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 18/09/2018 توقيت عمان - القدس 8:14:01 PM
انطلاق مؤتمر التنافسية والإستثمار السياحي في البترا
انطلاق مؤتمر التنافسية والإستثمار السياحي في البترا

الحقيقة الدولية – البترا – ياسين الهباهبة

تحت رعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس فلاح العموش، إنطلقت اليوم الثلاثاء أعمال مؤتمر التنافسية والإستثمار السياحي في مدينة البترا بتنظيم من سلطة إقليم البترا والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

ويهدف المؤتمر المنعقد في مدينة البترا إلى تحقيق مزيداً من التنافسية الدولية لمدينة البترا كمركز تراث عالمي وتعزيز النمو السياحي للمدينة، من خلال دفع عجلة الإستثمار وتوفير بيئة استثمارية ملائمة للقطاع الخاص وتوفير الخدمات المتطورة لزوار مدينة البترا.  

وفي تصريح صحفي  للعموش أكد أن السلطة تقوم حاليا بتنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية في منطقة اقليم البترا  بهدف زيادة تنافسية البترا كوجهة سياحية عالمية، وذلك لجذب واستقطاب السياح على مدار العام من خلال أعمال التسويق المستمرة للمدينة والمرافق السياحية والفندقية فيها، وهذا ما تسعى سلطة إقليم البترا إلى تحقيقه عبر استراتيجية تقوم على إيمانها المطلق بإحداث التنمية والتغيير في المنطقة مع المحافظة على خصوصيتها كإرث حضاري وإنساني يشكل مقصدا رئيسيا وخيارا مهما للسياح من مختلف الدول، والعمل جارٍ على تحسين واقع السياحة والبنية التحتية في المنطقة والنهوض بالخدمات الداعمة للاستثمار.

وقال العموش أن السلطة تسعى لتحسين البيئة الإستثمارية وتحفيز المستثمرين لإقامة المشاريع والخدمات التي من شأنها تحقيق التنافسية السياحية، وستعمل السلطة على فتح آفاق اوسع للمستثمرين من خلال دراسة كافة العقبات التي تواجه القطاع السياحي وتسليط الضوء على أهمية البترا كمدينة سياحية عالمية تحظى بإهتمام محلي ودولي.

من جهته قال الدكتور سليمان الفرجات نائب رئيس مجلس مفوضي اقليم البترا، مفوض المحمية والسياحة أن العام الحالي يعد من أفضل  الأعوام من حيث الحركة السياحية النشطة في البترا، بعد عام 2010، وأكد حرص سلطة إقليم البترا على التعاون مع الجهات المعنية في الترويج للبترا من خلال مشاركتها بالمعارض والندوات السياحية، موضحا خطة السلطة في هذا المجال لاستهداف أسواق عالمية وتكثيف الجهود لاستقطاب الأسواق السياحية التقليدية الرامية لزيادة الأفواج السياحية لمدينة البترا الوردية.

وأضاف الفرجات ان نسبة أعداد زوار مدينة البترا الأثرية تحسنت بشكل لافت عن العام الماضي بزيادة بلغت حوالي 55% مما أدى إلى زيادة الطلب على مختلف الخدمات السياحية والتسهيلات الحكومية التي من شأنها جذب الإستثمارات السياحية لتحقيق مزيداً من التقدم والنمو لتمكين قطاع السياحة من المنافسة إقليمياً ودولياً.

ويذكر أن مدينة البترا منذ عام 2007 تمر بمراحل متفاوتة من ازدياد وانخفاض أعداد السياح، تبعا للأوضاع الاقتصادية والسياسية التي تلعب دورا مهما في تنشيط قطاع السياحة، لكنها في العامين الأخيرين باتت تشهد زيادة مضطردة في أعداد السياح، فقد شهد العامان الأخيران تعافيا ملحوظا لقطاع السياحة في البترا حيث زاد عدد الزائرين للمدينة على 60000 سائح عام، ويتوقع أن يشهد الموسم القادم حركة سياحية نشطة حسب الحجوزات الأولية في فنادق البترا.
.

Tuesday, September 18, 2018 - 8:14:01 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018