أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/09/2018 توقيت عمان - القدس 5:47:17 PM
"نقل النواب": نسعى لمعرفة أسباب تراجع أرباح "الملكية"
"نقل النواب": نسعى لمعرفة أسباب تراجع أرباح "الملكية"

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

اكد رئيس وأعضاء لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية المهندس حسن  العجارمة أن شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية من المؤسسات الوطنية العريقة برمزيتها ومكانتها  الخاصة في وجدان الأردنيين كافة الأمر الذي يتطلب  إيلاءها الاهتمام الكافي والوقوف على تفاصيلها كاملة .

وقال، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة اليوم الثلاثاء بحضور وزيري المالية عزالدين كناكرية والشؤون البلدية والنقل وليد المصري ورئيس مجلس ادارة "الملكية" سعيد دروزة ومديرها التنفيذي ستيفان بيشلر، إن اللجنة ناقشت عدداً من الأمور المتعلقة بملف "الملكية"  للتوصل إلى معلومات من شأنها بلورة صورة شاملة ابرز القضايا الوارده فيه .

وبين العجارمة أن اللجنة وانطلاقاً من دورها الرقابي تسعى إلى التحقق من كل الأطراف المعنية حول "اسباب تراجع ارباح الشركة والخسائر التي تعرضت لها"، لافتا الى ان هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات التي تعقدها اللجنة بهدف تكوين صورة جلية امام الرأي العام حولها .

واشار إلى أن ما يهمنا هو تحسين واقع "الملكية" كونها بوابة الاردن وناقلها الوطني، مضيفاً أن اللجنة منفتحة على أي معلومة قد تثري التقرير النهائي لها والخروج بتوصيات تفيد الصالح العام .

بدوره، بين كناكرية ان الحكومة قامت خلال العامين الماضيين برفع حصتها في "الملكية" الى ما نسبته 76.4% من خلال رفع رأسمالها الى 200 مليون دينار بعد ان كانت حصتها العام 2015 فقط 25 % الامر الذي عزز من قدرة الشركة المالي .

من جانبه، اكد دروزة ان هناك تطور وتقدم ملحوظ في اداء ووضع "الملكية"، بالاضافة الى التحسن المستمر الذي تشهده نتيجة الارباح التي حققتها في الاونة الاخيرة وخاصة بما يتعلق في عملية التدفق المالي .

كما بين ان هناك فريق عمل يعمل على وضع الخطط الاستراتيجية التي من شأنها النهوض باداء الشركة وتطوير عملها وتحسين وضعها المالي، داعيا الى "نفي أي انطباع سلبي تجاه وضع "الملكية" او تراجعها".

وتابع دروزة أن هناك تحديات ومعيقات تواجه إدارة "الملكية" من اهمها ارتفاع اسعار النفط وكلف شراء واستئجار الطائرات وقوة المنافسة التي تواجهها الشركة.

Tuesday, September 18, 2018 - 5:47:17 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023