فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/09/2018 توقيت عمان - القدس 11:44:56 AM
حكومة الرزاز.. زيارات تجميلية ورسالة المحافظات وصلت
حكومة الرزاز.. زيارات تجميلية ورسالة المحافظات وصلت


الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

خرج علينا اليوم مصدرٌ حكومي وقال: أن مجلس الوزراء سيُرسل مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد إلى مجلس النواب الأسبوع المقبل قبل انتهاء الدورة الاستثنائية المنعقدة حالياً.

 

الخبر بحسب مصادر نيابية يحمل على أمرين.. الامر الاول: ان الحكومة غير معنية ابدا بالرفض الشعبي للقانون وان قانون الضريبة امرا لا بدا منه.. رضي الشعب او رفض وغير عابئة بالرفض والامر الثاني: يؤكد ان الزيارات الحكومية للمحافظات هي زيارات تجميلية تحمل في طياتها.. امتصاص للرفض الشعبي خاصة في مناطق الاطراف.

 

الفريق الوزاري لحكومة الدكتور الرزاز لم ينجح ولا باي نسبة في اقناع المواطن الاردني في تمرير قانون الضريبة الجديد على الرغم من الزيارات المكوكية.

 

القصة ليست قصة رفض شعبي لقانون الضريبة بل الموضوع وبحسب – مصدر حكومي – عدم وجود ثقة ما بين المواطن والحكومات من جهة وما بين المواطن ومجلس النواب من جهة اخرى فالمواطن غير مقتنع ابدا بان الضرائب التي ستفرض علية ستذهب الى الخزينة وستنعكس خدمات ولا مقتنع ايضا ان هذه الضرائب ستكون الاخيرة.

 

فريق حكومة الرزاز ولليوم الثالث على التوالي، يتعرض للانتقادات اللاذعة والهجوم من المواطن خلال لقاءاتهم المواطنين في المحافظات من أجل اقناعهم بتعديلات ضريبة الدخل، بل ومنعهم من الحديث والترويج لقانون سبق أن قال الشعب كلمته فيه، فيما وصل الأمر في بعض الحالات لإجبار الوزراء على مغادرة قاعة الاجتماع قبل أن يُستكمل اللقاء!

 

 اليوم في العاصمة عمان وخلال خلال لقاء نائب رئيس الحكومة رجائي المعشر وبمعيته وزير المالية عز الدين كناكرية لم يكن الموضوع مختلفا عما حصل المفرق وعما حصل قبلها في الطفيلة من قبلها ولا في معان.

 

ورغم كلّ ما تعرض له وزراء الرزاز في المحافظات، إلا أن الرئيس لا يزال مصرّا على استكمال تلك الجولات، غير عابئ بكلّ ما يجري، وكأن المهمّ لديه هو وصول وزرائه إلى المحافظات والتقاط الصور فيها لإيهام الناس بأن هذه الحكومة ميدانية وأنها تجري حوارات حول قانون ضريبة الدخل الجديد، وتأخذ برأي الشعب قبل اتخاذ أي قرار مصيري.

 

 مصدر حكومي قال ان الاشتباك الايجابي مع المواطن في محافظات المملكة هو الامر الاهم بالنسبة للفريق الوزاري.. لأنه بإمكان الحكومة ان تلتزم الصمت الى حين عرضة على مجلس النواب ويكون الحوار محصورا تحت القبة وان يتحول الغضب من الحكومة الى مجلس النواب.

 

 قرار الرزاز بالتواصل مع المواطن هدفه امتصاص غضب المواطن قبل وصول القانون الى مجلس النواب فتكون وتيرة الغضب اقل وعلية فإقرار القانون تحصيل حاصل بالنسبة للحكومة لضعف مجلس النواب وبذلك تكون حكومة الرزاز قد سجلت موقفا بانها توتصلت مع المواطن وعملت على الاشتباك. 

 

في الواقع، إن ردّة فعل الناس التي عبّروا عنها خلال اليومين الماضيين غير مستغربة، ففي الوقت الذي انتظر فيه أهالي تلك المحافظات المنهكة والأشد فقرا وبطالة أن تزفّ الحكومة إليهم المشاريع والحلول الاقتصادية التي تنهي معاناتهم، يأتيهم فريق وزاري يقنعهم بالموافقة على دفع بقايا ما في جيوبهم من أموال، ويقول لهم إننا نتوجع كما تتوجعون..

Tuesday, September 18, 2018 - 11:44:56 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023