القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 18/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:08:41 AM
أزمة المياه الملوثة بالعراق تضرب فريقا لكرة القدم
أزمة المياه الملوثة بالعراق تضرب فريقا لكرة القدم

أعلن نادي الحسين العراقي لكرة القدم تأجيل مباراة، كانت مقررة، الاثنين، مع منافسه نفط الجنوب، في إطار المرحلة الأولى من الدوري المحلي، إثر تسمم 10 من لاعبيه في مدينة البصرة الجنوبية، التي تشهد أزمة صحية.

وقال مدير فريق الحسين، فاضل زغير، لوكالة "فرانس برس" إن "10 لاعبين من الفريق إضافة إلى إداريين، تعرضوا، الأحد، لحالات تسمم نقلوا على أثرها إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج".

وأضاف: "حصل اتفاق مع إدارة نفط الجنوب على تأجيل المباراة حتى إشعار آخر، ويحدد الوقت لاحقا، بعد موافقة الاتحاد العراقي".

ومنذ بداية يوليو الماضي، شهدت البصرة تظاهرات احتجاجا على الفساد وانعدام الخدمات العامة والبطالة.

لكن الأمور اتخذت منحى تصعيديا قبل أسبوعين على خلفية أزمة صحية غير مسبوقة، نقل على أثرها 60 ألف شخص إلى المستشفى تسمموا بالمياه الملوثة.

وأوضح زغير أن الفريق كان يقيم في أحد فنادق البصرة تحضيرا للمباراة، وقد "اصطحبنا معنا من العاصمة بغداد، كميات من مياه الشرب لاستخدامها لكن يبدو أن المياه المالحة التي تستخدم للاستحمام وغسل الأواني تسببت في ذلك (التسمم)".

وأكد أن لاعبي الفريق غادروا المستشفى الليلة الماضية "إلا أن حالتهم غير مستقرة، ولا تسمح بعودتهم إلى العاصمة وننتظر تحسن حالتهم".

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, September 18, 2018 - 12:08:41 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018