القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:06:46 AM
أوبر وكريم.. صفقة كبيرة في الكواليس
أوبر وكريم.. صفقة كبيرة في الكواليس

تجري شركة أوبر تكنولوجيز لخدمات نقل الركاب محادثات لشراء منافستها كريم نتوركس، التي تتخذ من دبي مقرا لها، حسبما أوردت وكالة بلومبرغ للأنباء، الاثنين.

وذكرت الوكالة، نقلا عمن وصفتهم بمصادر مطلعة، أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بعد.

وأوضحت بلومبرغ، في وقت سابق، أن أوبر وكريم أجرتا محادثات أولية في يوليو، لدمج خدماتهما لنقل الركاب في الشرق الأوسط، أملا في إيجاد حل للمنافسة المكلفة في المنطقة.

ومن شأن الصفقة، إن تمت، أن تحول أوبر إلى عملاق بلا منافس في خدمات نقل الركاب في الشرق الأوسط.

وتتطلع أوبر، التي تتجه لطرح أسهمها للاكتتاب العام في السنة القادمة، إلى سبل جديدة للنمو في الوقت الذي تخوض فيه منافسة شرسة في نشاطها الأساسي خدمات نقل الركاب.

وتعكف الشركة على تقديم خدمات مثل توصيل الطعام والشحن، واستحوذت في أبريل على جامب بايكس للدراجات الكهربائية لتوفر للركاب الأميركيين وسيلة بديلة للسيارات.

وفتحت مجموعة سوفت بنك، التي تملك حصة الأغلبية في أوبر، المجال أمام إمكانية دمج الشركة مع أصول أخرى لخدمات نقل الركاب تملكها المجموعة اليابانية في أرجاء آسيا.

وتحوز سوفت بنك حصصا في شركة غراب ومقرها سنغافورة وفي شركة أولا الهندية.

وفي وقت ضخ الاستثمار، قالت سوفت بنك إنها تريد أن تركز أوبرعلى النمو في الولايات المتحدة وأوروبا وأميركا اللاتينية وأستراليا، وليس آسيا التي تأتي بين المناطق الأكثر تكلفة وتنافسية لشركة خدمات نقل الركاب، بحسب ما قاله مصدر لرويترز.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, September 18, 2018 - 12:06:46 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023