وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/09/2018 توقيت عمان - القدس 10:44:06 PM
الامم المتحدة: هدم خان الاحمر بالقدس يتناقض والقانون الدولي
الامم المتحدة: هدم خان الاحمر بالقدس يتناقض والقانون الدولي

أعرب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، الليلة الماضية، عن القلق بشأن نية السلطات الإسرائيلية بهدم قرية خان الأحمر/أبوالحلو البدوية الفلسطينية.
ويضم التجمع الموجود في ضواحي القدس الشرقية في الأرض الفلسطينية المحتلة، 181 شخصا يمثل الأطفال أكثر من نصفهم.
ودعا ملادينوف السلطات الإسرائيلية إلى عدم هدم هذا التجمع، ووقف جهود نقل المجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة مضيفا أن مثل تلك الأعمال تتناقض والقانون الدولي، وقد تقوض فرص إقامة دولة فلسطينية قادرة على الاستمرار ومتواصلة جغرافيا.
ووفقاً لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فإن خان الأحمر/أبوالحلو، الواقع في ضواحي القدس الشرقية واحد من 18 مجتمعًا يقع في أو بجوار منطقة مقررة في جزء منها. لخطة إعادة تنظيم المستوطنات الإسرائيلية التي ستنشئ منطقة بناء متواصلة، بين مستوطنة معاليه أدوميم والقدس الشرقية.
وفي 24 أيار الماضي، رفضت محكمة العدل العليا الإسرائيلية الالتماس الذي تقدم به المجتمع المحلي لمنع الهدم، كما أن جميع مباني خان الأحمر/أبوالحلو، تقريباً، معرضة الآن لخطر الهدم، بما في ذلك المدرسة التي بنيت بدعم من المانحين. الذي يخدم عدة مجتمعات في المنطقة.
وفي الاول من حزيران، أصدر منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جيمي ماك غولدريك، بيانا أشار فيه إلى أن "التزامات إسرائيل كقوة احتلال لحماية سكان خان الأحمر واضحة" مضيفا انه "إذا اختارت السلطات الإسرائيلية تنفيذ أوامر الهدم المعلقة في المجتمع وأجبرت الناس على الرحيل، فهي لا تخلق صعوبات إنسانية كبيرة فحسب، بل سترتكب أحد الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي".
وفي تموز، دان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أيضاً، عمليات الهدم المخطط لها باعتبارها انتهاكاً للقانون الإنساني الدولي، حيث من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى نقل قسري لعشرات العائلات.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, September 17, 2018 - 10:44:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023