مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات قرارات مجلس الوزراء.. الموافقة على تسويات ضريبية وجمركية لـ 84 مكلفا تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص مجلس الوزراء يخضع الوظائف في "العمل" و"الأراضي" لقانون الكسب غير المشروع توقيع مذكرة تفاهم بين السياحة والـ"أمديست" الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي وزير الخارجية الإيرلندي: نعمل مع دول أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين.. فيديو انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدول للجمعية الاردنية للعلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال الصفدي: اقتحام رفح سيؤدي إلى مجزرة جديدة للاحتلال وخطر توسع الحرب لا يزال قائما.. فيديو الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب الصفدي يلتقي وفداً برلمانياً قطرياً ويؤكد متانة علاقة البلدين الشقيقين إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل.. فيديو انطلاق الموسم الثالث لمؤتمر البحر الميت الدولي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع اتفاقيّة مع الشركة الأردنية لصيانة الطائرات "جورامكو" ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/09/2018 توقيت عمان - القدس 9:08:57 PM
"الأسرة النيابية" تستعرض تشريعات وقوانين متعلقة بشؤون المرأة
"الأسرة النيابية" تستعرض تشريعات وقوانين متعلقة بشؤون المرأة

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

استعرضت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية الدكتورة ريم ابو دلبوح ابرز التشريعات والقوانين المتعلقة بشؤون المرأة والاسرة التي ساهمت اللجنة في اقرارها والتعديل عليها كقانون الحماية من العنف الاسري.

واضافت ابو دلبوح خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين برئيسة الاتحاد النسائي الاردني العام ميسون السليم وعدد من رئيسات الاتحاد النسائي الاردني العام لعدد من محافظات المملكة، لمناقشة آلية التعاون مع "المرأة النيابية"، انه عند وصول القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل إلى مجلس النواب، فإن اللجنة ستكون لها رؤية في البنود المتعلقة بالأسرة والجمعيات الخيرية .

من جهتهم، دعا النواب: خالد رمضان وحياة المسيمي وهدى العتوم ورسمية الكعابنة الى ضرورة توحيد البرامج والجهود المعنية بالمرأة، مشددين على ضرورة تمكينها اقتصاديا.

بدورها، طالبت السليم باشراك الاتحاد النسائي بمناقشة التشريعات والقوانين المتعلقة بشؤون المرأة والاسرة فضلا عن رفع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان وتنفيذ برنامج الزمالة البرلمانية بالإضافة الى ضرورة منح الاتحادات النسائي مقرات للقيام بواجبها على اكمل وجه، لافتة الى انه سيتم تزويد اللجنة خطيا بكل الملاحظات والاقتراحات للنهوض بواقع المرأة وتمكينها .

بدورهن، استعرضن رئيسات اتحادات نسائية أبرز التحديات التي تواجه المرأة الاردنية، مطالبات بضرورة اعفاء الجمعيات الخيرية من ضريبة الدخل.
كما طالبن بضرورة اشراك جميع القطاعات النسائية في حملات التوعية للقوانين وابرزها "معدل الدخل" والذي سينعكس سلبا على الاسرة والمجتمع .

Monday, September 17, 2018 - 9:08:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023