توقيف 5 أشخاص من سلطة العقبة بتهم فساد ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الكوماندوز 15 في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية مسيرة لعشيرة الحنيطي لتأييد ومؤازرة جلالة الملك.. تقرير تلفزيوني الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة، والمفرق، والأغوار الشمالية.. مصور تربية مادبا تحتفل بالطلبة المتفوقين.. مصور تخريج طلاب دورة التدريب العسكري بمدرسة إيدون بني حسن.. مصور %2.7 نسبة زيادة رواتب الضمان الاجتماعي.. وتأجيل أقساط السلف.. مصور الحمود يستقبل مدير الشرطة الجنائية الفيدرالية الألمانية هولغر مونش وفاة طفلة دهسا بمادبا مادبا: 6 إصابات احداهما بليغة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي مجلس البناء الوطني الأردني يقر التعليمات الخاصة بنظام العمالة الأردنية من أبناء المحافظات 40 ساعة خدمة مسجد عقوبة لحائز سلاح بلا ترخيص في الزرقاء 4 سفن سياحية تحمل 12 الف سائح تصل العقبة - مصور محمد سلمان أبو عليم رئيسا لمجلس التطوير التربوي لمحافظ المفرق الجمارك تحبط تهريب 35 كف حشيش

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 14/09/2018 توقيت عمان - القدس 10:22:36 PM
نقابة المعلمين تعلن رفضها مشروع قانون ضريبة الدخل
نقابة المعلمين تعلن رفضها مشروع قانون ضريبة الدخل

الحقيقة الدولية – عمان

أعلن مجلس نقابة المعلمين الأردنيين رفضه لمشروع قانون ضريبة الدخل المعدل، المزمع تقديمه لمجلس النواب، وأنه سيكون له موقفاً صارماً في حال قامت الحكومة بتقديمه للمجلس.

وقالت النقابة الجمعة، إن الحكومة أدخلت تجميلاً على القانون زاده قبحا على قبح، - بحسب البيان-.

وأضافت النقابة في بيانها "حكومة الملقي التي ولّت بسبب مشروع هذا القانون المجحف المهين للمواطن الأردني والأسرة الأردنية ويعفي البنوك ويغازل ذوي الدخول العالية جدا والشركات، جاءت حكومة الرزاز ليعطيها الشعب فرصة في العمل والإصلاح وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، والشعب يعلم بأنها مشلولة الكف مسلوبة الإرادة أدت دور الاسفنج في امتصاص الشارع وفك الاحتقان وتشتيت القوى الحرة الحيّة التي اجتمعت للوطن ومستقبله على الدوار الرابع" .

وتابع البيان أن "مشروع قانون الضريبة والذي يهدم الطبقة الوسطى ويسحقها سحقا ما هو إلا جزء من منظومة إجراءات وممارسات وسياسات مارستها الحكومات المتعاقبة منذ عقود أوصلت المديونية إلى أرقام خيالية ، والفوائد التي عليها، وطالت حتى البنى التحتية للدولة وعلى رأسها التعليم والصحة، واستغرق الدّينُ العام الدّخلَ العام للدولة أو يكاد، وتفليت الفاسدين والخونة وناهبي المال العام وموراد الدولة، وترك الطبقة المخملية الفاسدة التي تعمل منذ عقود على تشبيك قواها وبناء صالوناتها الخاصة بها لحماية مصالحها وتوريث ذلك لعائلاتهم وأبنائهم ومعاملة الوطن وموارده كمزرعة" .

واسترسل البيان "ايها الشعب، لقد بلغ السيل الزبى، وليس هناك اي إرادة حقيقية لإنقاذ الأردن والأردنيين من تغول الفسدة وهيمنتهم على القرار الاقتصادي والسياسي والأمني في الدولة ، وليست حادثة الدخان الأخيرة منا ببعيد ومن قبلها الفوسفات والميناء والعبدلي وأمنية وووو الخ ، فلم يحاسب أحد على فساده ولم تسترد الأموال وموارد الدولة ولم نحظَ بكرامة العيش مع غلاء الأسعار وفرض الضرائب وتآكل الرواتب واتساع البطالة وانتشار المخدرات وغياب سلطة القانون" .

وأشارت إلى أنها لمست ما وصفته بـ "حجم الإفلاس الحكومي الذريع من خلال آداء وزارة التربية والتعليم بداية هذا العام والتخبط والعجز وقلة ذات اليد والحيلة والتأسي بالحكومة من حيث المحسوبية وأكل الحقوق وظلم الموظفين وإفراغ الوزارة من الطاقات والقيادات والإبقاء على المحاسيب والزبائن، وعدم الجهوزية في المدارس من معلمين ومقاعد، وتغول جهات وافراد ومتنفعين على واردات الوزارة وأموال الجهات الداعمة".

ووجهت رسالة إلى الشعب الأردني "أيها الشعب الاردني .. أدركْ وطنك وقفْ عند حقوقك ولا تثق بحكومة نصفها من الحكومة السابقة فاقدة الشرعية واعلم ان الرزاز لن يحقق لك طموحك وآمالك ولن يدفع عنك وعن نفسه لعنة التاريخ والأجيال القادمة إذا ما انهارت الدولة وهرب الفاسدون بحقائب سفرهم".

كما وجهت رسالة للمعلمين الأردنيين "أيها المعلم الأردني الحر .. ما انت إلا وجع الوطن وحلقة مشرّفة من حلقات الشعب الأردني يقع على كاهلك العبء المعنوي والمادي كما باقي المواطنين ، فلا ترجو من هذه الحكومات خيرًا ولا تنتظر حالا أحسن مما هو عليه باقي الشعب، فانهض معهم وبهم ،واعلم ان كرامتك من كرامة الشعب الأردني وشرفه ومصيره" .

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم 
"بيان صادر عن مجلس نقابة المعلمين الأردنيين"
 لا يسلم الشعب الكريم من الاذى
    حتى يقوم اليوم في نزع القذا 
أيها الشعب الأردني الكريم..
 يعلن مجلس نقابة المعلمين الأردنيين موقفه الصريح والواضح برفضه لمشروع قانون ضريبة الدخل المزمع تقديمه الى مجلس النواب وبالتالي أقراره بعد أن أدخلت عليه الحكومة الحالية تجميلا زاده قبحا على قبح .
فحكومة الملقي التي ولّت بسبب مشروع هذا القانون المجحف المهين للمواطن الأردني والأسرة الأردنية ويعفي البنوك ويغازل ذوي الدخول العالية جدا والشركات، جاءت حكومة الرزاز ليعطيها الشعب فرصة في العمل  والإصلاح وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، والشعب يعلم بأنها مشلولة الكف مسلوبة الإرادة أدت دور الاسفنج في امتصاص الشارع وفك الاحتقان وتشتيت القوى الحرة الحيّة التي اجتمعت للوطن ومستقبله على الدوار الرابع .
أيها الشعب الأردني العظيم ..
إن مشروع قانون الضريبة والذي يهدم الطبقة الوسطى ويسحقها سحقا ما هو إلا جزء من منظومة إجراءات وممارسات وسياسات مارستها الحكومات المتعاقبة منذ عقود أوصلت المديونية إلى أرقام خيالية ، والفوائد التي عليها، وطالت حتى البنى التحتية للدولة وعلى رأسها التعليم والصحة،  واستغرق الدّينُ العام الدّخلَ العام للدولة أو يكاد، وتفليت الفاسدين والخونة وناهبي المال العام وموراد الدولة، وترك الطبقة المخملية الفاسدة التي تعمل منذ عقود على تشبيك قواها وبناء صالوناتها الخاصة بها لحماية مصالحها وتوريث ذلك لعائلاتهم وأبنائهم ومعاملة الوطن وموارده كمزرعة .
ايها الشعب، لقد بلغ السيل الزبى، وليس هناك اي إرادة حقيقية لإنقاذ الأردن والأردنيين من تغول الفسدة وهيمنتهم على القرار الاقتصادي والسياسي والأمني في الدولة ، وليست حادثة الدخان الأخيرة منا ببعيد ومن قبلها الفوسفات والميناء والعبدلي وأمنية وووو الخ ، فلم يحاسب أحد على فساده ولم تسترد الأموال وموارد الدولة ولم نحظَ بكرامة العيش مع غلاء الأسعار وفرض الضرائب وتآكل الرواتب واتساع البطالة وانتشار المخدرات وغياب سلطة القانون .
وأخيرا .. فإننا في نقابة المعلمين الأردنيين قد لمسنا حجم الإفلاس الحكومي الذريع من خلال آداء وزارة التربية والتعليم بداية هذا العام والتخبط والعجز وقلة ذات اليد والحيلة والتأسي بالحكومة من حيث المحسوبية وأكل الحقوق وظلم الموظفين وإفراغ الوزارة من الطاقات والقيادات والإبقاء على المحاسيب والزبائن، وعدم الجهوزية في المدارس من معلمين ومقاعد، وتغول جهات وافراد ومتنفعين على واردات الوزارة وأموال الجهات الداعمة.
أيها الشعب الاردني .. أدركْ وطنك وقفْ عند حقوقك ولا تثق بحكومة نصفها من الحكومة السابقة فاقدة الشرعية واعلم ان الرزاز لن يحقق لك طموحك وآمالك ولن يدفع عنك وعن نفسه لعنة التاريخ والأجيال القادمة إذا ما انهارت الدولة وهرب الفاسدون بحقائب سفرهم.
أيها المعلم الأردني الحر .. ما انت إلا وجع الوطن وحلقة مشرّفة من حلقات الشعب الأردني يقع على كاهلك العبء المعنوي والمادي كما باقي المواطنين ، فلا ترجو من هذه الحكومات خيرًا ولا تنتظر حالا أحسن مما هو عليه باقي الشعب، فانهض معهم وبهم ،واعلم ان كرامتك من كرامة  الشعب الأردني وشرفه ومصيره .
وسيكون لنقابة المعلمين موقفا صارمًا في حال تقدمت الحكومة بمشروع القانون .
مجلس نقابة المعلمين الأردنيين 
الجمعة - ١٤/ايلول/ ٢٠١٨


Friday, September 14, 2018 - 10:22:36 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عبدالله حمد عقله الطقاطقه
وعاطل عن العمل وعدد عيلتي(6)وسكن في بيت شعر ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام من ديوان الخدمة المدنية حول وظائف الفئة الثالثة - تفاصيل
ابن الجنوب
حسبي الله ونعم الوكيل فيكو لانو تعيينات كلها واسطات وفي ناس دورها بديوان الخدمه صارلو فوق ٦سنين ونفس ماهو. النا الله ... تعليقا على الخبر ... مدعوون للتعيين لديوان الخدمة المدنية - أسماء
محمد خير ناصر محمود ذيايات
انا متقاعد عسكري قمت بالسلام راتبي ولم استلم دعم الخبز لغاية الان ... تعليقا على الخبر ...صرف دعم الخبز للمتقاعدين العسكريين والمدنيين اليوم
فؤاد خنفر
الموقع لا يفتح بتتخوثوا علينا ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
عبدالمجيد ابوفردة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018