توقيف 5 أشخاص من سلطة العقبة بتهم فساد ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الكوماندوز 15 في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية مسيرة لعشيرة الحنيطي لتأييد ومؤازرة جلالة الملك.. تقرير تلفزيوني الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة، والمفرق، والأغوار الشمالية.. مصور تربية مادبا تحتفل بالطلبة المتفوقين.. مصور تخريج طلاب دورة التدريب العسكري بمدرسة إيدون بني حسن.. مصور %2.7 نسبة زيادة رواتب الضمان الاجتماعي.. وتأجيل أقساط السلف.. مصور الحمود يستقبل مدير الشرطة الجنائية الفيدرالية الألمانية هولغر مونش وفاة طفلة دهسا بمادبا مادبا: 6 إصابات احداهما بليغة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي مجلس البناء الوطني الأردني يقر التعليمات الخاصة بنظام العمالة الأردنية من أبناء المحافظات 40 ساعة خدمة مسجد عقوبة لحائز سلاح بلا ترخيص في الزرقاء 4 سفن سياحية تحمل 12 الف سائح تصل العقبة - مصور محمد سلمان أبو عليم رئيسا لمجلس التطوير التربوي لمحافظ المفرق الجمارك تحبط تهريب 35 كف حشيش

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 14/09/2018 توقيت عمان - القدس 5:45:42 PM
أردوغان: تعرضنا لمحاولة اغتيال اقتصادي في أغسطس
أردوغان: تعرضنا لمحاولة اغتيال اقتصادي في أغسطس

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن ارتفاع سعر صرف الدولار بشكل مفاجئ إلى 7 ليرات تركية في أغسطس الماضي، دليل دامغ على تعرض بلاده لمحاولة اغتيال اقتصادي.

وقال أردوغان في كلمة نقلتها وكالة "الأناضول" اليوم الجمعة: "ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة يرجع إلى عدم تجاوبنا مع طلبات الولايات المتحدة التي تمسّ سيادتنا، وهو ما يشير إلى أن المسألة سياسية بحتة".

وأضاف أن "استخدام العملات الأجنبية يجب أن يقتصر على ما له صلة بالخارج كعمليات الاستيراد والتصدير"، وأنه "على المواطنين الأتراك الوثوق بعملتهم المحلية".

ودعا الرئيس التركي مواطنيه لدعم العملة الوطنية عبر تحويل ما يدخرونه من نقد أجنبي إلى الليرة، وقال: "ينبغي تحويل كافة المدخرات من العملات الأجنبية إلى الليرة التركية، والتوجه إلى المؤسسات المالية التي تتعامل بعملتنا".

ودعا القطاع الخاص لدعم الليرة التي فقدت نحو 40% من قيمتها منذ مطلع العام الجاري، وأضاف: "نحتاج لجهود القطاع الخاص لدعم عملتنا".

وأكد أن تركيا ستتجاوز الأزمة الاقتصادية المتمثلة بتقلبات أسعار الصرف، مشيرا إلى أن بلاده لن تنسى كل من استغل الأزمة، وكل من ضحى في مواجهتها.

وهوت العملة التركية بشكل ملحوظ الشهر الماضي وانحدرت أمام الدولار في 13 أغسطس إلى 6.88 ليرة، وهو أدنى مستوى تسجله على الإطلاق، وفقا لبيانات "بلومبرغ".

وتسارعت وتيرة هبوط الليرة خلال العام الجاري في ظل الخلاف بين أنقرة وواشنطن حول مصير القس الأمريكي أندرو برانسون الموقوف في تركيا بتهمة الإرهاب.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, September 14, 2018 - 5:45:42 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابن الجنوب
حسبي الله ونعم الوكيل فيكو لانو تعيينات كلها واسطات وفي ناس دورها بديوان الخدمه صارلو فوق ٦سنين ونفس ماهو. النا الله ... تعليقا على الخبر ... مدعوون للتعيين لديوان الخدمة المدنية - أسماء
محمد خير ناصر محمود ذيايات
انا متقاعد عسكري قمت بالسلام راتبي ولم استلم دعم الخبز لغاية الان ... تعليقا على الخبر ...صرف دعم الخبز للمتقاعدين العسكريين والمدنيين اليوم
فؤاد خنفر
الموقع لا يفتح بتتخوثوا علينا ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
عبدالمجيد ابوفردة
كله كذب و الله ليرة ما صرفو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018