القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 14/09/2018 توقيت عمان - القدس 2:03:07 PM
أول مرة.. شركة طيران توظف سعوديات للعمل كمساعدات طيار
أول مرة.. شركة طيران توظف سعوديات للعمل كمساعدات طيار

 أعلنت شركة "طيران ناس" السعودية، ومقرها الرياض، عزمها توظيف نساء سعوديات للعمل كمساعدات طيار ومضيفات للمرة الأولى، وذلك بعد أشهر من إصدار قرار يسمح للنساء بقيادة السيارات في المملكة.

 

وكشفت "طيران ناس"، ذات التكلفة المنخفضة، الخميس عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر"، أنها شرعت في تلقي الطلبات من سعوديات لشغر الوظائف.

 

وقالت في بيان: "حرصا على توفير فرص مميزة في قطاع الطيران، يسر طيران ناس أن يعلن فتح باب القبول ببرنامج طياري المستقبل للسعوديات".

 

ومن بين الشروط التي تشترطها الشركة: حصول المتقدمة على الشهادة الثانوية العامة كحد أدنى، وأن يكون في رصيدها على الأقل 240 ساعة طيران، منها 25 ساعة على الطائرات ذات المحركين.

 

هذا وقال المتحدث الرسمي باسم طيران ناس، أحمد المسيند، لوكالة فرانس برس، إن "عدد المتقدمات في أقل من 24 ساعة لبرنامج طياري المستقبل للسعوديات بلغ 1000 طلب تقديم".

 

وأضاف "أما بالنسبة لبرنامج المضيفين الجويين للسعوديين والسعوديات، بلغ عدد الطلبات التي استلمناها 3000 طلب".

 

وتأتي هذه الخطوة، بعد إعلان شركة طيران أخرى تدعى"فلاي أديل"، الأسبوع الماضي، أنها تستقبل طلبات من سعوديات للعمل ضمن طاقم الطائرة.

 

يذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أصدر، في سبتمبر من العام الماضي، قرارا يسمح للنساء بقيادة السيارات في المملكة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, September 14, 2018 - 2:03:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018