القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 14/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:36:51 AM
وزير البيئة الفايز : إنشاء ثلاثة متنزهات نموذجية في المملكة.. فيديو
وزير البيئة الفايز : إنشاء ثلاثة متنزهات نموذجية في المملكة.. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال وزير البيئة نايف الفايز إنه تم توقيع اتفاقية مع شركة تويوتا لتنظيم حملة توعوية تثقيفية للحد من الإلقاء العشوائي للنفايات في الأماكن العامة ومن نوافذ المركبات.

وأضاف في برنامج "لقاء خاص" مساء الخميس، أن الوزارة تعكف على إنشاء ثلاثة متنزهات نموذجية في المملكة كنموذج تجريبي لتعميمها على باقي مناطق المملكة في حال نجاح فكرتها، بالإضافة لتطوير البنية التحتية في الحدائق العامة.
وكشف الفايز عن تشريع تم اعداده لمساءلة ومحاسبة الشركات والمؤسسات التي تسبب التلوث البيئي.
وبيّن الفايز أنه تم جمع أكثر 179 طن من النفايات خلال ساعات من الحدائق والمتنزهات العامة، ضمن الحملة الوطنية التي أطلقتها الوزارة لنظافة أماكن التنزه العامة، مطالباً المواطنين بضرورة المحافظة على الأماكن العامة التي يقصدونها.
وفيما يتعلق بصندوق البيئة، قال الفايز إن الهدف منه دعم المشاريع الرامية للمحافظة على البيئة، لافتاً أن موضوع التشجير وتوسيع دائرة الرقعة الخضراء في الأردن أهم الأهداف المستقبلية.
وحول مكبات النفايات، أشار الفايز إلى وجود موقعين للتعامل مع النفايات الصلبة هما: الاكيدر والغباوي، منوهاً إلى سعي الوزارة لإقامة مشروع لتدوير النفايات في المنزل.
وفي موضوع الاتفاقيات التي وقعها الأردن بخصوص البيئة، نوه الفايز إلى أن الأردن لديه اتفاق دولي بتخفيض الانبعاثات من المصانع والشركات بحلول عام 2030 بحدود 14%، والأردن ملتزم بتغطية نفقات 1.5% من هذا الاتفاق، في حين 12.5% تكون بدعم خارجي.

لمتابعة ما دار من حديث مع وزير البيئة نايف الفايز من خلال الفيديو التالي:

Friday, September 14, 2018 - 12:36:51 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل
حرام ما اتكون بين الشعب يا ابن الشعب ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تطلق البرنامج السياسي الساخر "حكي عالكيف مع خضر أبو سيف".. فيديو
ابو نواس
قامت وزارة السياحة والاثار باغلاق المطعم ... تعليقا على الخبر ...توقيف الاشخاص القائمين على حفل "قلق" في مطعم التلال السبعة
متى موعد دوره تكميليه ... تعليقا على الخبر ...التربية: دورة تكميلية لطلبة التوجيهي الراسبين
خالد النعيمي
من أخذ قرض من البنك الدولي يسدو انا شو داخلني ... تعليقا على الخبر ...حكومتنا الموقرة.. لا تطلقوا "الحمار"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018