جرش.. ترحيل المواطنين الذين يقطنون في الخيم والبراكيات قرب الأودية الملك يلتقي رئيس مجموعة البنك الدولي اصابة رجلي امن بعيارات نارية خلال متابعة مطلوبين بقضية مخدرات في اربد "الامن" : احالة شخص اشترك في فيديو انقاذ الأطفال ‘‘المفبرك‘‘ للمدعي العام وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء وسط الخليل.. تقرير تلفزيوني الزرقاء.. أهالي الهاشمية يطالبون الجهات المختصة بإجاد حلول للمشاكل الخدمية.. تقرير تلفزيوني مؤته.. ندوة علمية بعنوان الأسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان أول حكم قضائي بـ"خدمة اجتماعية" على حدث حجب تطبيقات النقل عن السيارات غير المرخصة خلال اسبوعين الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل محافظة الكرك تحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 13/09/2018 توقيت عمان - القدس 2:37:59 PM
وزارة الخارجية : استمزاج بسفراء جدد وتنقلات مرتقبة وناطق إعلامي جديد
وزارة الخارجية :  استمزاج بسفراء جدد وتنقلات مرتقبة وناطق إعلامي جديد

الحقيقة الدولية - عمان

استمزجت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عدداً من الدول لتعيين سفراء فيها يمثلون المملكة الاردنية الهاشمية بعد انتهاء مهمة السفراء السابقين.

ومن بين الدول المستمزجة بالسفراء الجدد (اندونيسيا، الصين، فرنسا، الهند، اليابان، كازاخستان)، فيما  ذكرت مصادر مطلعة أن الأردن استمزج فرنسا باسم وزير الدولة للشؤون الخارجية السابق بشر الخصاونة لتعيينه سفيراً في باريس، وتنتظر الحكومة الأردنية رد الحكومة الفرنسية.

وأكدت المصادر على أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي يعمل جاهداً لاختيار القنصلين العامين في جدة ودبي من أصحاب الخبرة العالية باعتبارها من المناطق المهمة وتستقبل أعداداً كبيرة من الجالية الأردنية، كما يسعى الوزير لأن يكون لهؤلاء دور فعال ونشط لاستقطاب استثمارات ومشاريع اقتصادية للأردن".

كما المحت مصادر أن السفير ماجد القطارنة يعد الاقرب إلى تعيينه ناطقاً اعلامياً بأسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ومديراً للدائرة العربية بسبب نشاطه -بحسب تعبيره- خلفاً للسفير محمد الكايد، حيث تم استمزاج الكايد للحكومة الهندية لتعيينه سفيراً في السفارة.

وفيما يتعلق بالتنقلات الداخلية للوزارة، أشارت المصادر إلى أن الصفدي سيجري تنقلات وتعيينات لشواغر المعهد الدبلوماسي، والمفتش العام، ومدير دائرة المغتربين، ومدير دائرة حقوق الانسان، ومدير مكتب تنسيق المفاوضات.

وأضافت المصادر أن بعض موظفي الوزارة الذين عادوا من الخارج بعد التنقلات التي أجراها الوزير الشهر الماضي، تنتظر توزيعها بحسب الشواغر داخل مقر الوزارة.

Thursday, September 13, 2018 - 2:37:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018