فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/09/2018 توقيت عمان - القدس 2:37:59 PM
وزارة الخارجية : استمزاج بسفراء جدد وتنقلات مرتقبة وناطق إعلامي جديد
وزارة الخارجية :  استمزاج بسفراء جدد وتنقلات مرتقبة وناطق إعلامي جديد

الحقيقة الدولية - عمان

استمزجت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عدداً من الدول لتعيين سفراء فيها يمثلون المملكة الاردنية الهاشمية بعد انتهاء مهمة السفراء السابقين.

ومن بين الدول المستمزجة بالسفراء الجدد (اندونيسيا، الصين، فرنسا، الهند، اليابان، كازاخستان)، فيما  ذكرت مصادر مطلعة أن الأردن استمزج فرنسا باسم وزير الدولة للشؤون الخارجية السابق بشر الخصاونة لتعيينه سفيراً في باريس، وتنتظر الحكومة الأردنية رد الحكومة الفرنسية.

وأكدت المصادر على أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي يعمل جاهداً لاختيار القنصلين العامين في جدة ودبي من أصحاب الخبرة العالية باعتبارها من المناطق المهمة وتستقبل أعداداً كبيرة من الجالية الأردنية، كما يسعى الوزير لأن يكون لهؤلاء دور فعال ونشط لاستقطاب استثمارات ومشاريع اقتصادية للأردن".

كما المحت مصادر أن السفير ماجد القطارنة يعد الاقرب إلى تعيينه ناطقاً اعلامياً بأسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ومديراً للدائرة العربية بسبب نشاطه -بحسب تعبيره- خلفاً للسفير محمد الكايد، حيث تم استمزاج الكايد للحكومة الهندية لتعيينه سفيراً في السفارة.

وفيما يتعلق بالتنقلات الداخلية للوزارة، أشارت المصادر إلى أن الصفدي سيجري تنقلات وتعيينات لشواغر المعهد الدبلوماسي، والمفتش العام، ومدير دائرة المغتربين، ومدير دائرة حقوق الانسان، ومدير مكتب تنسيق المفاوضات.

وأضافت المصادر أن بعض موظفي الوزارة الذين عادوا من الخارج بعد التنقلات التي أجراها الوزير الشهر الماضي، تنتظر توزيعها بحسب الشواغر داخل مقر الوزارة.

Thursday, September 13, 2018 - 2:37:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023