القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 13/09/2018 توقيت عمان - القدس 2:37:59 PM
وزارة الخارجية : استمزاج بسفراء جدد وتنقلات مرتقبة وناطق إعلامي جديد
وزارة الخارجية :  استمزاج بسفراء جدد وتنقلات مرتقبة وناطق إعلامي جديد

الحقيقة الدولية - عمان

استمزجت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عدداً من الدول لتعيين سفراء فيها يمثلون المملكة الاردنية الهاشمية بعد انتهاء مهمة السفراء السابقين.

ومن بين الدول المستمزجة بالسفراء الجدد (اندونيسيا، الصين، فرنسا، الهند، اليابان، كازاخستان)، فيما  ذكرت مصادر مطلعة أن الأردن استمزج فرنسا باسم وزير الدولة للشؤون الخارجية السابق بشر الخصاونة لتعيينه سفيراً في باريس، وتنتظر الحكومة الأردنية رد الحكومة الفرنسية.

وأكدت المصادر على أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي يعمل جاهداً لاختيار القنصلين العامين في جدة ودبي من أصحاب الخبرة العالية باعتبارها من المناطق المهمة وتستقبل أعداداً كبيرة من الجالية الأردنية، كما يسعى الوزير لأن يكون لهؤلاء دور فعال ونشط لاستقطاب استثمارات ومشاريع اقتصادية للأردن".

كما المحت مصادر أن السفير ماجد القطارنة يعد الاقرب إلى تعيينه ناطقاً اعلامياً بأسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ومديراً للدائرة العربية بسبب نشاطه -بحسب تعبيره- خلفاً للسفير محمد الكايد، حيث تم استمزاج الكايد للحكومة الهندية لتعيينه سفيراً في السفارة.

وفيما يتعلق بالتنقلات الداخلية للوزارة، أشارت المصادر إلى أن الصفدي سيجري تنقلات وتعيينات لشواغر المعهد الدبلوماسي، والمفتش العام، ومدير دائرة المغتربين، ومدير دائرة حقوق الانسان، ومدير مكتب تنسيق المفاوضات.

وأضافت المصادر أن بعض موظفي الوزارة الذين عادوا من الخارج بعد التنقلات التي أجراها الوزير الشهر الماضي، تنتظر توزيعها بحسب الشواغر داخل مقر الوزارة.

Thursday, September 13, 2018 - 2:37:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل
حرام ما اتكون بين الشعب يا ابن الشعب ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تطلق البرنامج السياسي الساخر "حكي عالكيف مع خضر أبو سيف".. فيديو
ابو نواس
قامت وزارة السياحة والاثار باغلاق المطعم ... تعليقا على الخبر ...توقيف الاشخاص القائمين على حفل "قلق" في مطعم التلال السبعة
متى موعد دوره تكميليه ... تعليقا على الخبر ...التربية: دورة تكميلية لطلبة التوجيهي الراسبين
خالد النعيمي
من أخذ قرض من البنك الدولي يسدو انا شو داخلني ... تعليقا على الخبر ...حكومتنا الموقرة.. لا تطلقوا "الحمار"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018