القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 13/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:09:18 AM
قاض يتحدث عن حجم "الفساد والرشوة" في لبنان
قاض يتحدث عن حجم "الفساد والرشوة" في لبنان


أثار فضح قاض لبناني كبير للفساد، صدمة كبيرة على كل المستويات في البلاد، بعد إعلانه على الملأ أن "نصف الموظفين في الدولة مرتشون".

وشغل رئيس الهيئة العليا للتأديب في لبنان، القاضي مروان عبود، مواقع التواصل الاجتماعي التي تداول روادها مقطع فيديو من حلقة على قناة "المنار" حل فيها هذا القاضي الذي يشغل منصبا رفيعا جدا ضيفا، وكشف خلالها مدى الفساد والنهب "المعشعش" في بلد صارت ديونه أضعافا مضاعفة من حجم ناتجه القومي.

عبود، كشف أن "هناك انهيارا وتدنيا في مستوى الخدمات وسوء تصرف من قبل الموظفين العموميين، مشددا على وجوب عدم انتظار الحكومة، لافتا إلى أن ثلثي الدولة "معطوب" "تلت بيقبض وما بيحضر وتلت ما بيشتغل وتلت اوادم".

وقال في النهاية بالعاميّة: "لو عندي دكانة فلافل ما بقعد دقيقة بالقضاء، بروح بيع فلافل بضل اشرف... لكن إمكاناتي المادية لا تسمح لي روح لغير محل. مع ذلك رح يضل عندي أمل، أنا محكوم بالأمل، وما فيي عيش بلاه".

وتحدث القاضي عن منظومة الفساد في الدولة والمؤسسات العامة، معتبرا أنه "بينما هناك آلاف الشباب العاطلين عن العمل، نجد أن ثلثي الدولة معطل، ما يؤدي إلى انهيار وتدني مستوى الخدمات، فيما أجهزة الرقابة شبه غائبة وتعمل بشكل كلاسيكي على قوانين من أيام العثمانيين".


الحقيقة الدوليه _وكالات 

Thursday, September 13, 2018 - 12:09:18 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل
حرام ما اتكون بين الشعب يا ابن الشعب ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تطلق البرنامج السياسي الساخر "حكي عالكيف مع خضر أبو سيف".. فيديو
ابو نواس
قامت وزارة السياحة والاثار باغلاق المطعم ... تعليقا على الخبر ...توقيف الاشخاص القائمين على حفل "قلق" في مطعم التلال السبعة
متى موعد دوره تكميليه ... تعليقا على الخبر ...التربية: دورة تكميلية لطلبة التوجيهي الراسبين
خالد النعيمي
من أخذ قرض من البنك الدولي يسدو انا شو داخلني ... تعليقا على الخبر ...حكومتنا الموقرة.. لا تطلقوا "الحمار"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018