تعليق الدراسة في مدارس بالاغوار الشمالية جرش.. ترحيل المواطنين الذين يقطنون في الخيم والبراكيات قرب الأودية الملك يلتقي رئيس مجموعة البنك الدولي اصابة رجلي امن بعيارات نارية خلال متابعة مطلوبين بقضية مخدرات في اربد "الامن" : احالة شخص اشترك في فيديو انقاذ الأطفال ‘‘المفبرك‘‘ للمدعي العام وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء وسط الخليل.. تقرير تلفزيوني الزرقاء.. أهالي الهاشمية يطالبون الجهات المختصة بإجاد حلول للمشاكل الخدمية.. تقرير تلفزيوني مؤته.. ندوة علمية بعنوان الأسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان أول حكم قضائي بـ"خدمة اجتماعية" على حدث حجب تطبيقات النقل عن السيارات غير المرخصة خلال اسبوعين الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل

القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 12/09/2018 توقيت عمان - القدس 3:33:42 PM
"تربية النواب" توصي بالحد من دراسة الثانوية للأردنيين بالخارج
"تربية النواب" توصي بالحد من دراسة الثانوية للأردنيين بالخارج

 الحقيقة الدولية – عمان

 

قال رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية النائب الدكتور مصلح الطراونة إن اللجنة ستقدم توصية الى وزارة التربية والتعليم تطالبها بالحد من دراسة الطلبة الاردنيين لشهادة الثانوية العامة في الخارج دون سبب مقنع.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاربعاء لمناقشة موضوع الطلبة الاردنيين الدارسين بالمدارس الليبية في تركيا الذين جرى ترسيبهم في بعض المباحث الدراسية، بحضور مدير إدارة الشؤون القنصلية السفير عاهد سويدات، ومدير مركز العمليات الوزير المفوض سفيان القضاة، ومدير إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة وعدد من أولياء الأمور.

 

وقدر الطراونة الجهود التي قامت بها وزارة الشؤون الخارجية وشؤون المغتربين لحل هذا الموضوع.

 

وقال سويدات إن الوزارة تتابع هذه الأزمة منذ بدايتها، لافتا الى انه تم لقاء السفير الليبي لدى المملكة لأكثر من مرة لتجاوز هذا الموضوع، وما زالت المباحثات جارية.

 

وتابع أن "الخارجية" كانت وما تزال المدافع الاول عن الاردنيين في الخارج.

 

من جهته، بين العجارمة ان الوزارة حذرت تكرارا الطلبة وأهاليهم من مغبة الدراسة في الخارج، مشيرا إلى وجود نظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة للدارسين في الخارج واجراء امتحان تحصيلي لقدرات الطلبة.

 

بدورهم، بين اولياء الأمور ان قضية أبنائهم الطلبة أصبحت "قضية رأي عام، حيث قاموا بتسجيل ابنائهم في الخارج بمدارس معتمدة، الا انهم تفاجأوا بقرار وزير التربية والتعليم الليبي بترسيب جميع الطلبة بمبحث الثقافة الاسلامية دون اي سبب يذكر فضلا عن عدم وضوح العلامات النهائية لأبنائهم وتغييرها".

Wednesday, September 12, 2018 - 3:33:42 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018