حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:37:58 AM
وزير الأوقاف: البرامج القرآنية هدفها مواجهة الانحراف والتطرف.. فيديو
وزير الأوقاف: البرامج القرآنية هدفها مواجهة الانحراف والتطرف.. فيديو

الحقيقة الدولية -  عمان

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل إن البرامج القرآنية تهدف لاحتواء الشباب والأطفال لمواجهة الانحراف والتطرف.

وأضاف في برنامج "لقاء خاص" عبر شاشة الحقيقة الدولية، أن هدف وزارة الأوقاف من القرآن هو صد الأفكار التكفيرية والإرهابية الرامية لزعزعة أمن الأردن واستقراه.
وكشف خلال تعليقه على انتهاء الموسم القرآني في مساجد المملكة، عن وجود أكثر من 2000 مركزاً قرآنياً في الأردن، لتعليم القرآن الكريم واشاعته بين الجيل الشاب.
وحول الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس، أكد أبو البصل أن الوصاية الهاشمية هي الملاذ الوحيد للمقدسيين، داعياً الأمة الإسلامية بدعهما، ودعم صمود أهالي مدينة القدس الذين يدافعون عن قبلة المسلمين الأولى.
وجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت من المسجد الأقصى بأنه حق للمسلمين وحدهم وأنه غير قابل للتقسيم والتفاوض.
مشيرا في الوقت ذاته إلى عقد الأردن لمؤتمر دولي لحماية المقدسات الإسلامية في القدس من التهويد الممنهج الذي تتعرض له من سلطات الاحتلال.
وفيما يخص موضوع الخطبة الموحدة، لفت أبو البصل أن الوزارة أن الهدف من الخطبة الموحدة ضبط الخطاب الديني في مساجد المملكة، وليس تقييد الخطباء.
وأشار أن الوزارة تقوم بإرسال العنوان والعناصر الأساسية والأدلة للخطباء متبوعة بمادة علمية ليستعينوا بها، فاتحا المجال أمام الخطباء للاجتهاد.
وفي حديثه عن موسم الحج، قال إن الوزارة الان بصدد اكمال تقييم رحلة الحج وسيتم الإعلان عن النتائج فور الانتهاء من التقييم.
وأفاد بأن الانطباع العام لرحلة الحج هذا العام جيد جداً، وأنه تم تسجيل جميع ملاحظات الحجاج والمشاكل التي واجهتهم خلال موسم الحج، للعمل على تداركها مستقبلاً.
وبيّنَ أن بعثة الحج الأردنية هذا العام تكونت من 7 آلاف حاج أردني، بالإضافة لــ 4500 حاج من عرب الداخل الفلسطيني المحتل.
وفيما يخص سير خط رحلة الحج من عمان إلى مكة المكرمة مباشرة، قال إن الهدف منها كان اختصار الوقت على الحجاج، مبيناً أن الأبراج التي تم استئجارها كانت بحالة ممتازة وبمستوى 4 نجوم وتبعد عن الحرم 1500 متراً.
وفيما يتعلق بصندوق الحج أوضح أبو البصل أنه فكرة رائدة والهدف منه تشجيع الناس على ادخار أموالهم فيه حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج من خلاله، مشيراً أن الصندوق يحتوي على مبلغ 100 مليون دينار.




Monday, September 10, 2018 - 12:37:58 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023