جرش.. ترحيل المواطنين الذين يقطنون في الخيم والبراكيات قرب الأودية الملك يلتقي رئيس مجموعة البنك الدولي اصابة رجلي امن بعيارات نارية خلال متابعة مطلوبين بقضية مخدرات في اربد "الامن" : احالة شخص اشترك في فيديو انقاذ الأطفال ‘‘المفبرك‘‘ للمدعي العام وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء وسط الخليل.. تقرير تلفزيوني الزرقاء.. أهالي الهاشمية يطالبون الجهات المختصة بإجاد حلول للمشاكل الخدمية.. تقرير تلفزيوني مؤته.. ندوة علمية بعنوان الأسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان أول حكم قضائي بـ"خدمة اجتماعية" على حدث حجب تطبيقات النقل عن السيارات غير المرخصة خلال اسبوعين الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل محافظة الكرك تحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 10/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:37:58 AM
وزير الأوقاف: البرامج القرآنية هدفها مواجهة الانحراف والتطرف.. فيديو
وزير الأوقاف: البرامج القرآنية هدفها مواجهة الانحراف والتطرف.. فيديو

الحقيقة الدولية -  عمان

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل إن البرامج القرآنية تهدف لاحتواء الشباب والأطفال لمواجهة الانحراف والتطرف.

وأضاف في برنامج "لقاء خاص" عبر شاشة الحقيقة الدولية، أن هدف وزارة الأوقاف من القرآن هو صد الأفكار التكفيرية والإرهابية الرامية لزعزعة أمن الأردن واستقراه.
وكشف خلال تعليقه على انتهاء الموسم القرآني في مساجد المملكة، عن وجود أكثر من 2000 مركزاً قرآنياً في الأردن، لتعليم القرآن الكريم واشاعته بين الجيل الشاب.
وحول الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس، أكد أبو البصل أن الوصاية الهاشمية هي الملاذ الوحيد للمقدسيين، داعياً الأمة الإسلامية بدعهما، ودعم صمود أهالي مدينة القدس الذين يدافعون عن قبلة المسلمين الأولى.
وجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت من المسجد الأقصى بأنه حق للمسلمين وحدهم وأنه غير قابل للتقسيم والتفاوض.
مشيرا في الوقت ذاته إلى عقد الأردن لمؤتمر دولي لحماية المقدسات الإسلامية في القدس من التهويد الممنهج الذي تتعرض له من سلطات الاحتلال.
وفيما يخص موضوع الخطبة الموحدة، لفت أبو البصل أن الوزارة أن الهدف من الخطبة الموحدة ضبط الخطاب الديني في مساجد المملكة، وليس تقييد الخطباء.
وأشار أن الوزارة تقوم بإرسال العنوان والعناصر الأساسية والأدلة للخطباء متبوعة بمادة علمية ليستعينوا بها، فاتحا المجال أمام الخطباء للاجتهاد.
وفي حديثه عن موسم الحج، قال إن الوزارة الان بصدد اكمال تقييم رحلة الحج وسيتم الإعلان عن النتائج فور الانتهاء من التقييم.
وأفاد بأن الانطباع العام لرحلة الحج هذا العام جيد جداً، وأنه تم تسجيل جميع ملاحظات الحجاج والمشاكل التي واجهتهم خلال موسم الحج، للعمل على تداركها مستقبلاً.
وبيّنَ أن بعثة الحج الأردنية هذا العام تكونت من 7 آلاف حاج أردني، بالإضافة لــ 4500 حاج من عرب الداخل الفلسطيني المحتل.
وفيما يخص سير خط رحلة الحج من عمان إلى مكة المكرمة مباشرة، قال إن الهدف منها كان اختصار الوقت على الحجاج، مبيناً أن الأبراج التي تم استئجارها كانت بحالة ممتازة وبمستوى 4 نجوم وتبعد عن الحرم 1500 متراً.
وفيما يتعلق بصندوق الحج أوضح أبو البصل أنه فكرة رائدة والهدف منه تشجيع الناس على ادخار أموالهم فيه حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج من خلاله، مشيراً أن الصندوق يحتوي على مبلغ 100 مليون دينار.




Monday, September 10, 2018 - 12:37:58 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018