القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 10/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:37:58 AM
وزير الأوقاف: البرامج القرآنية هدفها مواجهة الانحراف والتطرف.. فيديو
وزير الأوقاف: البرامج القرآنية هدفها مواجهة الانحراف والتطرف.. فيديو

الحقيقة الدولية -  عمان

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل إن البرامج القرآنية تهدف لاحتواء الشباب والأطفال لمواجهة الانحراف والتطرف.

وأضاف في برنامج "لقاء خاص" عبر شاشة الحقيقة الدولية، أن هدف وزارة الأوقاف من القرآن هو صد الأفكار التكفيرية والإرهابية الرامية لزعزعة أمن الأردن واستقراه.
وكشف خلال تعليقه على انتهاء الموسم القرآني في مساجد المملكة، عن وجود أكثر من 2000 مركزاً قرآنياً في الأردن، لتعليم القرآن الكريم واشاعته بين الجيل الشاب.
وحول الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس، أكد أبو البصل أن الوصاية الهاشمية هي الملاذ الوحيد للمقدسيين، داعياً الأمة الإسلامية بدعهما، ودعم صمود أهالي مدينة القدس الذين يدافعون عن قبلة المسلمين الأولى.
وجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت من المسجد الأقصى بأنه حق للمسلمين وحدهم وأنه غير قابل للتقسيم والتفاوض.
مشيرا في الوقت ذاته إلى عقد الأردن لمؤتمر دولي لحماية المقدسات الإسلامية في القدس من التهويد الممنهج الذي تتعرض له من سلطات الاحتلال.
وفيما يخص موضوع الخطبة الموحدة، لفت أبو البصل أن الوزارة أن الهدف من الخطبة الموحدة ضبط الخطاب الديني في مساجد المملكة، وليس تقييد الخطباء.
وأشار أن الوزارة تقوم بإرسال العنوان والعناصر الأساسية والأدلة للخطباء متبوعة بمادة علمية ليستعينوا بها، فاتحا المجال أمام الخطباء للاجتهاد.
وفي حديثه عن موسم الحج، قال إن الوزارة الان بصدد اكمال تقييم رحلة الحج وسيتم الإعلان عن النتائج فور الانتهاء من التقييم.
وأفاد بأن الانطباع العام لرحلة الحج هذا العام جيد جداً، وأنه تم تسجيل جميع ملاحظات الحجاج والمشاكل التي واجهتهم خلال موسم الحج، للعمل على تداركها مستقبلاً.
وبيّنَ أن بعثة الحج الأردنية هذا العام تكونت من 7 آلاف حاج أردني، بالإضافة لــ 4500 حاج من عرب الداخل الفلسطيني المحتل.
وفيما يخص سير خط رحلة الحج من عمان إلى مكة المكرمة مباشرة، قال إن الهدف منها كان اختصار الوقت على الحجاج، مبيناً أن الأبراج التي تم استئجارها كانت بحالة ممتازة وبمستوى 4 نجوم وتبعد عن الحرم 1500 متراً.
وفيما يتعلق بصندوق الحج أوضح أبو البصل أنه فكرة رائدة والهدف منه تشجيع الناس على ادخار أموالهم فيه حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج من خلاله، مشيراً أن الصندوق يحتوي على مبلغ 100 مليون دينار.




Monday, September 10, 2018 - 12:37:58 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرس بالحامعة
النظام الجديد له إيجابيات وله عيوب ... لتفادي أكبر قدر من العيوب يجب على إدارة الجامعة طلب المشورة والتغذية الراجعة من المدرسين حتى تتدارك العيوب واذا كنتم مهتمين ساطلعكم على عدة عيوب جسيمة يجب تداركها ... للعلم انا مؤيد للنظام الجديد بقوة بشرط تدارك هذه العيوب من خلال رأي مدرسي الجامعة وكذلك الانتقاد المقبول من الطلاب وليس الانتقادات الكاذبة التي تبقي على المحاباة والواسطة ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
صالح
صبرا ال ياسر ان موعدكم الجنة عذاب الدنيا مش عذاب وان غداً لناظره قريب - ان شاء الله - ... تعليقا على الخبر ...جرحى برصاص جيش الاحتلال الصهيوني شرق قطاع غزة
هل عملية منظار الحالب وعملية ازالة دعامة الحالب فيهم خطورة او تسبب ضرر للحالب؟ ... تعليقا على الخبر ...اصابات الحالب اثناء العمليات الجراحية
حسام بونس
مين سمعك عندي اصابة بالفصل مع اعاقة دائمه بالرجل اليسرى واحتكاك شديد باليمنى وطلبوا تصوير رنين بتاريخ 1/12 /2018 دوري طلع يوم15/9/2019يعني لما اصير بدون رجل حسبنا الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...مستشفى البشير يحدد موعداً بعد 9 أشهر لمواطن لتصوير أشعة بالرنين
المناصير
كثرة القرارات ينتج عنها عدم ثقه بالجامعه وقلة هيبه للمحاضرين اتركو القرار كما هو في السابق افظل للجامعه ولطلاب ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018