القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 10/09/2018 توقيت عمان - القدس 12:37:58 AM
وزير الأوقاف: البرامج القرآنية هدفها مواجهة الانحراف والتطرف.. فيديو
وزير الأوقاف: البرامج القرآنية هدفها مواجهة الانحراف والتطرف.. فيديو

الحقيقة الدولية -  عمان

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل إن البرامج القرآنية تهدف لاحتواء الشباب والأطفال لمواجهة الانحراف والتطرف.

وأضاف في برنامج "لقاء خاص" عبر شاشة الحقيقة الدولية، أن هدف وزارة الأوقاف من القرآن هو صد الأفكار التكفيرية والإرهابية الرامية لزعزعة أمن الأردن واستقراه.
وكشف خلال تعليقه على انتهاء الموسم القرآني في مساجد المملكة، عن وجود أكثر من 2000 مركزاً قرآنياً في الأردن، لتعليم القرآن الكريم واشاعته بين الجيل الشاب.
وحول الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس، أكد أبو البصل أن الوصاية الهاشمية هي الملاذ الوحيد للمقدسيين، داعياً الأمة الإسلامية بدعهما، ودعم صمود أهالي مدينة القدس الذين يدافعون عن قبلة المسلمين الأولى.
وجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت من المسجد الأقصى بأنه حق للمسلمين وحدهم وأنه غير قابل للتقسيم والتفاوض.
مشيرا في الوقت ذاته إلى عقد الأردن لمؤتمر دولي لحماية المقدسات الإسلامية في القدس من التهويد الممنهج الذي تتعرض له من سلطات الاحتلال.
وفيما يخص موضوع الخطبة الموحدة، لفت أبو البصل أن الوزارة أن الهدف من الخطبة الموحدة ضبط الخطاب الديني في مساجد المملكة، وليس تقييد الخطباء.
وأشار أن الوزارة تقوم بإرسال العنوان والعناصر الأساسية والأدلة للخطباء متبوعة بمادة علمية ليستعينوا بها، فاتحا المجال أمام الخطباء للاجتهاد.
وفي حديثه عن موسم الحج، قال إن الوزارة الان بصدد اكمال تقييم رحلة الحج وسيتم الإعلان عن النتائج فور الانتهاء من التقييم.
وأفاد بأن الانطباع العام لرحلة الحج هذا العام جيد جداً، وأنه تم تسجيل جميع ملاحظات الحجاج والمشاكل التي واجهتهم خلال موسم الحج، للعمل على تداركها مستقبلاً.
وبيّنَ أن بعثة الحج الأردنية هذا العام تكونت من 7 آلاف حاج أردني، بالإضافة لــ 4500 حاج من عرب الداخل الفلسطيني المحتل.
وفيما يخص سير خط رحلة الحج من عمان إلى مكة المكرمة مباشرة، قال إن الهدف منها كان اختصار الوقت على الحجاج، مبيناً أن الأبراج التي تم استئجارها كانت بحالة ممتازة وبمستوى 4 نجوم وتبعد عن الحرم 1500 متراً.
وفيما يتعلق بصندوق الحج أوضح أبو البصل أنه فكرة رائدة والهدف منه تشجيع الناس على ادخار أموالهم فيه حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج من خلاله، مشيراً أن الصندوق يحتوي على مبلغ 100 مليون دينار.




Monday, September 10, 2018 - 12:37:58 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018