القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 08/09/2018 توقيت عمان - القدس 10:49:07 PM
مرضى سرطان : الحكومة ومجلس النواب مقصرين بشكل كبير بحقنا... فيديو
مرضى سرطان : الحكومة ومجلس النواب مقصرين بشكل كبير بحقنا... فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

 قال رئيس جمعية اصدقاء مرضى السرطان إن هناك نحو 20% من مرضى السرطان يتلقون علاجهم في مستشفى الحسين للسرطان، بينما 80% من المرضى يتم علاجهم في باقي المستشفيات الحكومية.
وبيّنَ عبر برنامج "واجه الحقيقة" السبت، الذي استضافه  مع عضو لجنة الصحة النيابية الدكتور ابراهيم القرعان و أمين عام الائتلاف الصحي لحماية مرضى السرطان الدكتورة فاديا سمارة، ومجموعة من مرضى السرطان، أن مرضى السرطان لم يتحصلوا لغاية الآن على العلاج الذي يستحقونه من الحكومات و أنه لا مقارنة بين مستشفى البشير ومستشفى الحسين، في نوعية وطبيعة الخدمات الطبية المقدمة لمرضى السرطان لأن الفرق شاسع.
وتابع أن بعض المرضى يتم علاجهم في الشارع العام في مستشفى البشير بسبب الضغط وعدم توفر الأسرة.
بدورها قالت سمارة إن الحكومة ومجلس النواب مقصرين بشكل كبير بحق مرضى السرطان، رغم الوعودات الكثيرة التي لم يتم تطبيقها على أرض الواقع.
وأوضحت أن مريض السرطان تنتهك كرامته وهو يطالب بحقه في العلاج من خلال الاعتصامات.
ولفتت إلى أن المستشفيات الحكومية ينقصها الكثير من الإمكانيات لتقديم رعاية طبية سليمة لمرضى السرطان، مشيرةً أن الحكومة تولي مستشفى الحسين للسرطان امتيازات ودعم لا تعطِها لباقي المستشفيات.
وأكد عدد من مرضى السرطان أن مستشفى البشير غير مؤهل لعلاجهم، نظراً لعد قدرته على استيعاب الأعداد الكبيرة من المراجعين، بالإضافة للمواعيد الطويلة والبعيدة.
وبيّنَوا أن مرض السرطان له خصوصية مختلفة عن باقي الأمراض، ويجب أن يتم معاملة مريض السرطان بطريقة تراعي ظروفهم النفسية وحالتهم الصحية.

النائب إبراهيم القرعان قال إن وزارة الصحة عاجزة عن حل مشكلة مرضى السرطان بشكل نهائي، مؤكداً أن صراعهم بات مع الحكومات وليس مع المرض.
وطالب بضرورة أن يعامل ويعالج مريض السرطان كالدبلوماسيين في أي مستشفى عام أو خاص، لأنه حق طبيعي لهم.
وأفاد أن نحو (13) ألف مريض سرطان حصلوا على إعفاء طبي للعلاج في مستشفى الحسين للسرطان، مشيراً أن مرضى السرطان يعانون في باقي المستشفيات الحكومية، الأمر الذي يزيد من آلامهم ومعاناتهم.
 وكشف عن وجود تراجع ملحوظ في القطاع الصحي، وتحديداً فيما يتعلق بمرضى السرطان، الذين يعانون من نقص العلاج والأدوية، بالإضافة إلى عدم جهوزية المستشفيات الحكومية التي تعاني من واقع مرير ومؤلم.

Saturday, September 08, 2018 - 10:49:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل
حرام ما اتكون بين الشعب يا ابن الشعب ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تطلق البرنامج السياسي الساخر "حكي عالكيف مع خضر أبو سيف".. فيديو
ابو نواس
قامت وزارة السياحة والاثار باغلاق المطعم ... تعليقا على الخبر ...توقيف الاشخاص القائمين على حفل "قلق" في مطعم التلال السبعة
متى موعد دوره تكميليه ... تعليقا على الخبر ...التربية: دورة تكميلية لطلبة التوجيهي الراسبين
خالد النعيمي
من أخذ قرض من البنك الدولي يسدو انا شو داخلني ... تعليقا على الخبر ...حكومتنا الموقرة.. لا تطلقوا "الحمار"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018