الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة تأهيل طريق جرش-المفرق يوم السبت مواطنون : المقاعد الحزبية بمجلس النواب يمكن أن تشكل تمثيل أكثر فاعلية – تقرير تلفزيوني العبداللات: الأردن أنجز مراحل مناقشة الاستعراض تمهيدا للاعتماد في مجلس حقوق الإنسان – تقرير تلفزيوني

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/09/2018 توقيت عمان - القدس 10:49:07 PM
مرضى سرطان : الحكومة ومجلس النواب مقصرين بشكل كبير بحقنا... فيديو
مرضى سرطان : الحكومة ومجلس النواب مقصرين بشكل كبير بحقنا... فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

 قال رئيس جمعية اصدقاء مرضى السرطان إن هناك نحو 20% من مرضى السرطان يتلقون علاجهم في مستشفى الحسين للسرطان، بينما 80% من المرضى يتم علاجهم في باقي المستشفيات الحكومية.
وبيّنَ عبر برنامج "واجه الحقيقة" السبت، الذي استضافه  مع عضو لجنة الصحة النيابية الدكتور ابراهيم القرعان و أمين عام الائتلاف الصحي لحماية مرضى السرطان الدكتورة فاديا سمارة، ومجموعة من مرضى السرطان، أن مرضى السرطان لم يتحصلوا لغاية الآن على العلاج الذي يستحقونه من الحكومات و أنه لا مقارنة بين مستشفى البشير ومستشفى الحسين، في نوعية وطبيعة الخدمات الطبية المقدمة لمرضى السرطان لأن الفرق شاسع.
وتابع أن بعض المرضى يتم علاجهم في الشارع العام في مستشفى البشير بسبب الضغط وعدم توفر الأسرة.
بدورها قالت سمارة إن الحكومة ومجلس النواب مقصرين بشكل كبير بحق مرضى السرطان، رغم الوعودات الكثيرة التي لم يتم تطبيقها على أرض الواقع.
وأوضحت أن مريض السرطان تنتهك كرامته وهو يطالب بحقه في العلاج من خلال الاعتصامات.
ولفتت إلى أن المستشفيات الحكومية ينقصها الكثير من الإمكانيات لتقديم رعاية طبية سليمة لمرضى السرطان، مشيرةً أن الحكومة تولي مستشفى الحسين للسرطان امتيازات ودعم لا تعطِها لباقي المستشفيات.
وأكد عدد من مرضى السرطان أن مستشفى البشير غير مؤهل لعلاجهم، نظراً لعد قدرته على استيعاب الأعداد الكبيرة من المراجعين، بالإضافة للمواعيد الطويلة والبعيدة.
وبيّنَوا أن مرض السرطان له خصوصية مختلفة عن باقي الأمراض، ويجب أن يتم معاملة مريض السرطان بطريقة تراعي ظروفهم النفسية وحالتهم الصحية.

النائب إبراهيم القرعان قال إن وزارة الصحة عاجزة عن حل مشكلة مرضى السرطان بشكل نهائي، مؤكداً أن صراعهم بات مع الحكومات وليس مع المرض.
وطالب بضرورة أن يعامل ويعالج مريض السرطان كالدبلوماسيين في أي مستشفى عام أو خاص، لأنه حق طبيعي لهم.
وأفاد أن نحو (13) ألف مريض سرطان حصلوا على إعفاء طبي للعلاج في مستشفى الحسين للسرطان، مشيراً أن مرضى السرطان يعانون في باقي المستشفيات الحكومية، الأمر الذي يزيد من آلامهم ومعاناتهم.
 وكشف عن وجود تراجع ملحوظ في القطاع الصحي، وتحديداً فيما يتعلق بمرضى السرطان، الذين يعانون من نقص العلاج والأدوية، بالإضافة إلى عدم جهوزية المستشفيات الحكومية التي تعاني من واقع مرير ومؤلم.

Saturday, September 8, 2018 - 10:49:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023