أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/09/2018 توقيت عمان - القدس 5:21:10 PM
"مشتركة نيابية" تقر مواد بـ"صندوق شهداء القوات المسلحة"
"مشتركة نيابية" تقر مواد بـ"صندوق شهداء القوات المسلحة"

الحقيقة الدولية – عمان

أقرت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والادارية) عددا من مواد مشروع قانون صندوق شهداء القوات المسلحة الأردنية والاجهزة الامنية لسنة 2018.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المحامي حسين القيسي وحضور وزراء العدل عوض ابو جراد  والداخلية سمير مبيضين والدولة للشؤون القانونية مبارك ابو يامين ومدير مديرية شؤون الافراد في القوات المسلحة الاردنية العميد عبدالله الحسنات ومدراء الادارة المالية في مديريات الامن العام والدرك والدفاع المدني.

وقال القيسي ان مشروع القانون جاء لإنشاء صندوق موحد لشهداء القوات المسلحة والاجهزة الامنية ولتوحيد المزايا والمساعدات المقررة لأسر الشهداء وتعزيزها تأكيدا على قيمة الشهادة واهميتها للوطن.

واضاف ان اللجنة قد اضافت فقرة على مصادر التمويل للصندوق على النحو التالي ( ترصد للصندوق 5 ملايين دينار من الموازنة العامة للدولة وتخصيص 1% من مخصصات الوزراء والاعيان والنواب شهريا لصالح الصندوق وخمسة دنانير عن المعاملات الجارية امام دائرة مراقبة الشركات ودائرة الاراضي والمساحة وخمسة دنانير عن كل وكالة تبرز امام محكمة امن الدولة وما تخصصه الشركات المساهمة العامة لهذا الصندوق على ان تحسم من ضريبة الدخل المستحقة على هذه الشركات).

ولفت القيسي الى ان اللجنة ستواصل عقد المزيد من الاجتماعات لاقرار ما تبقى من مواد مشروع القانون.

بدوره، قال ابو جراد ان مشروع القانون جاء حفاظا على حقوق الشهداء من القوات المسلحة والاجهزة الامنية .

من جانبه، قال مبيضين ان مشروع القانون جاء لتوحيد الصناديق المعنية بالشهداء .

بدوره، استعرض الحسنات اعداد الشهداء منذ العام 1938 وحتى الآن حيث بلغ عددهم 3040 شهيدا، متطرقا الى الامتيازات التي يتمتع بها ذوو الشهداء والتي من أبرزها الراتب التقاعدي الذي يصرف من وزارة المالية، وتعويض من وزارة المالية ويعادل اجمالي رواتب 18 شهرا، والتأمين على الحياة ويصرف لورثة الشهيد، وقرض الاسكان العسكري واعانات فورية من بند النفقات الطارئة وصندوق الشهداء وجمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين.

إلى جانب التأمين الصحي المجاني لأبناء وعائلات الشهداء واولوية التعيين في القوات المسلحة والاجهزة الامنية والدوائر والمؤسسات الحكومية فضلا عن العديد من الامتيازات العديدة الاخرى .

يذكر انه في بداية الاجتماع تم انتخاب بالتوافق كلا من النائب المحامي حسين القيسي رئيسا للجنة المشتركة والنائب ابراهيم القرعان مقررا لها.

Tuesday, September 4, 2018 - 5:21:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023