القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/08/2018 توقيت عمان - القدس 6:52:10 PM
إطلاق دبلوم حساب الكميات المهني بالألمانية الأردنية
إطلاق دبلوم حساب الكميات المهني بالألمانية الأردنية

الحقيقة الدولية – عمان

تحت رعاية رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الأردنية سعادة المهندس عثمان بدير، نظمت كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية في الجامعة وبالشراكة مع نبيه الياس عزام وشركاه حفل إطلاق دبلوم حساب الكميات المهني، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض، وعميد الكلية الدكتور زياد حداد، وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتورعدنان لحام، وحضور من جامعات أردنية ومؤسسات ومكاتب استشارات ذات علاقة بالمجال.

خلال الحفل قدم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة المهندس نبيه عزام نبذة عن بدايات الشركة، مسلطا الضوء على التحديات والصعوبات المصاحبة لها، بالإضافة إلى شرح عن تاريخ حساب الكميات ومتطلبات الحصول على عضوية المساح القانوني.

كما أجرى الرئيس التنفيذي للعمليات لؤي عزام، والرئيس التنفيذي لتطويرالأعمال ليث عزام، عروضاً حول التعريفات والأدوار والخدمات المتعلقة بمساح الكميات ، إلى جانب شرح مفصل عن الدبلوم وشروطه.

ويهدف الدبلوم إلى تأهيل الطلبة في تطوير معرفة كاملة بواجبات مساحي الكميات وفهم آليات العمل، والمواد المختلفة في البناء وإدارة التكاليف بفعالية. كما سيتمكن الطلاب من تطبيق معرفتهم وفهمهم على سيناريوهات عملية مصممة لمحاكاة الخدمات التي يقدمها المساح.

يذكر أن الدبلوم مقسم إلى فصلين دراسيين على مدى تسعة أشهر ويعد أول نموذج يدرس في الأردن، وذلك ضمن سعي الجامعة لتقوية وتعزيز العلاقات مع الجانب الصناعي في القطاعين الخاص والعام لبناء القدرات من خلال التبادل المعرفي والخبرات العملية.

Sunday, August 26, 2018 - 6:52:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023