تعليق الدراسة في مدارس بالاغوار الشمالية جرش.. ترحيل المواطنين الذين يقطنون في الخيم والبراكيات قرب الأودية الملك يلتقي رئيس مجموعة البنك الدولي اصابة رجلي امن بعيارات نارية خلال متابعة مطلوبين بقضية مخدرات في اربد "الامن" : احالة شخص اشترك في فيديو انقاذ الأطفال ‘‘المفبرك‘‘ للمدعي العام وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء وسط الخليل.. تقرير تلفزيوني الزرقاء.. أهالي الهاشمية يطالبون الجهات المختصة بإجاد حلول للمشاكل الخدمية.. تقرير تلفزيوني مؤته.. ندوة علمية بعنوان الأسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان أول حكم قضائي بـ"خدمة اجتماعية" على حدث حجب تطبيقات النقل عن السيارات غير المرخصة خلال اسبوعين الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 21/08/2018 توقيت عمان - القدس 12:18:47 AM
اكتشاف المدينة المفقودة في أميركا
اكتشاف المدينة المفقودة في أميركا

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، في تقرير نشرته الأحد، إن علماء آثار اكتشفوا "المدينة المفقودة" في مكان لم يكن أبدا مرشحا لمثل هذه الاكتشافات.

وأوضح المصدر أن المكان لا يعدو أن يكون سوى منطقة قديمة وعتيقة الطراز، كانت عبارة عن مخزن للأدوية في كانساس سيتي، أكبر مدن ولاية ميزوري الأميركية.

وقبل سنوات، بدأ دونالد بليكسلي، أستاذ في علم الأنثروبولوجيا والآثار في جامعة مدينة ويتشيتا، في تجميع الأشياء المتعلقة بهذا المكان.

واعتمد بليكسلي في بحثه على مستندات مترجمة كتبها "الغزاة الإسبان"، منذ أكثر من 400 عاما، ومجموعة من المعدات العالية التقنية، ليتوصل في النهاية إلى "المدينة المفقودة" إتزانوا، التي كان يسكنها حوالي 20 ألف شخص بين عامي 1450 و1700.

وقال العالم إن سكان "المدينة المفقودة" كانوا يعيشون في منازل مصنوعة من القش، مضيفا أن الموقع هو ثاني أكبر مستوطنة قديمة في البلاد بعد "كاهوكيا" في إلّينواس.

وأضاف بليكسلي، البالع من العمر 75 عاما "بعدما قام علماء في جامعة كاليفورنيا في بيركلي عام 2013 بإعادة ترجمة الروايات الإسبانية التي كانت تتناول غالبا غزواتهم.. اكتشفت أن أوصاف شهود العيان تنطبق تماما مع هذا المكان.. ذلك ما دفعني للبحث".

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, August 21, 2018 - 12:18:47 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018