القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 20/08/2018 توقيت عمان - القدس 12:08:54 AM
أبرز القوى السياسية المنضوية تحت راية الكتلة البرلمانية الأكبر في العراق
أبرز القوى السياسية المنضوية تحت راية الكتلة البرلمانية الأكبر في العراق
كشف عضو ائتلاف "دولة القانون" محمد الموسوي، عن أبرز القوى المنضوية تحت راية الكتلة الأكبر التي سيعلن عن تشكيلها، مشيرا إلى أن عدد نوابها داخل البرلمان سيصل إلى 200 نائب.

وقال الموسوي: "تشكيل الكتلة الأكبر أصبح قاب قوسين أو أدنى، وقد توضحت معالمها بشكل كبير.. كان من المفترض إعلانها في هذين اليومين قبل العيد أو خلال فترة عيد الأضحى المبارك".

وأضاف، أن "عدد النواب الذين حصل بينهم الاتفاق وصل إلى 200 نائب، وهم من دولة القانون، وتحالف الفتح، والاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الديمقراطي الكردستاني، إضافة إلى عدد من أعضاء أحزاب المعارضة الكردية".

وتابع: "الكتلة الجديدة والمزمع الإعلان عنها ستضم أيضا 32 نائبا من ائتلاف النصر بمسمياتهم الشخصية و34 نائبا من ائتلاف المحور الوطني بمسمياتهم الشخصية أيضا".

كما أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، "أن القوى الوطنية اقتربت كثيرا من مسألة تشكيل الكتلة الأكبر، وأن مشروع الأغلبية السياسية لا يزال هو الحل الأمثل".

وورد في بيان عن مكتبه: "مشروع الأغلبية السياسية لا يزال هو الحل الأمثل للتخلص من الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية المزمنة التي يعاني منها العراق، والانطلاق لتشكيل حكومة قوية قادرة على حفظ الأمن والاستقرار واستعادة هيبة الدولة والنهوض بالخدمات".

الحقيقة الدوليه _وكالات 

Monday, August 20, 2018 - 12:08:54 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل
حرام ما اتكون بين الشعب يا ابن الشعب ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تطلق البرنامج السياسي الساخر "حكي عالكيف مع خضر أبو سيف".. فيديو
ابو نواس
قامت وزارة السياحة والاثار باغلاق المطعم ... تعليقا على الخبر ...توقيف الاشخاص القائمين على حفل "قلق" في مطعم التلال السبعة
متى موعد دوره تكميليه ... تعليقا على الخبر ...التربية: دورة تكميلية لطلبة التوجيهي الراسبين
خالد النعيمي
من أخذ قرض من البنك الدولي يسدو انا شو داخلني ... تعليقا على الخبر ...حكومتنا الموقرة.. لا تطلقوا "الحمار"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018