حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/08/2018 توقيت عمان - القدس 7:20:47 PM
وزير الصحة يؤكد جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية خلال عطلة العيد
وزير الصحة يؤكد جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية خلال عطلة العيد

أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة لاستقبال المراجعين، ضمن الخطة التي أعدتها الوزارة لتقديم الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التخطيط، ليوم السبت، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور حكمت أبو الفول ومساعديه، لبحث خطة الوزارة خلال عطلة عيد الاضحى المبارك لاستمرارية تقديم الخدمات الصحية من خلال تعزيز اقسام الاسعاف والطوارئ بالكوادر الطبية والتمريضية اللازمة والمراكز الصحية المناوبة وتكثيف الرقابة الصحية.

وقرر الدكتور الشياب تشكيل لجنة لمتابعة الشكاوى والملاحظات التي تصل للوزارة وتصنيفها ودراستها وإيجاد الحلول لها باتخاذ الإجراءات المناسبة، معتبرا ان الملاحظات والشكاوى تشكل فرصة للوزارة لتلافي السلبيات وتعزيز الايجابيات.

ودعا الى تفعيل الدوام الصباحي والمسائي في العيادات الخارجية في المستشفيات، الذي من شأنه تخفيف الضغط عليها في ساعات محددة وتخفيف عناء الانتظار على المواطنين باعطائهم فرصة لمراجعة العيادات على امتداد ساعات الدوام.

وشدد على ضرورة التنسيق والبرمجة الدقيقة لاجراء العمليات في المستشفيات وتزويد مدير المستشفى ببرنامج العمليات المقررة بشكل يومي، ليكون على دراية بهذا البرنامج.

واكد الدكتور الشياب ضرورة دوام صيدليات الطوارئ على مدار الساعة، وضرورة عدم اقتصار فتحها او دوامها لساعات محدودة، وتوفير احتياجات هذه الصيدليات من الادوية واتخاذ الاجراءات اللازمة لتفعيل الدوام في الصيدليات على مدار الساعة.

ودعا وزير الصحة الادارات المعنية للتعميم على المختبرات للاستمرار في سحب واستقبال العينات للفحوص المخبرية التي يحتاجها المرضى في المختبرات حتى نهاية الدوام الرسمي، لتخفيف العناء على المواطنين وعدم اضطرارهم للمراجعة في يوم آخر.

الحقيقة الدولية - بترا

Saturday, August 18, 2018 - 7:20:47 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023