رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة تأهيل طريق جرش-المفرق يوم السبت مواطنون : المقاعد الحزبية بمجلس النواب يمكن أن تشكل تمثيل أكثر فاعلية – تقرير تلفزيوني العبداللات: الأردن أنجز مراحل مناقشة الاستعراض تمهيدا للاعتماد في مجلس حقوق الإنسان – تقرير تلفزيوني الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/08/2018 توقيت عمان - القدس 5:34:21 PM
تعقيب فوري من "أبل" بعد تفجر فضيحة الـ"90 غيغابايت"
تعقيب فوري من "أبل" بعد تفجر فضيحة الـ"90 غيغابايت"

في رد سريع ومباشر بعد تفجر القضية المثيرة للجدل، أكدت شركة "أبل"، الجمعة، أنه لم يتم اختراق أي من بيانات عملائها، وذلك بعدما أفادت وسائل إعلام محلية بأن مراهقا أستراليا اعترف باختراق شبكة الكمبيوتر الرئيسية للشركة، وتحميل ملفات والدخول على حسابات عملاء.

وذكرت صحيفة (ذي إيدج) نقلا عن محامي المراهق قوله في محكمة إن المراهق البالغ من العمر 16 عاما، وهو من مدينة ملبورن بجنوب البلاد، اخترق نظام الكمبيوتر المركزي لعملاق التكنولوجيا الأميركي من منزله بإحدى الضواحي مرات عدة على مدار عام.

وقالت الصحيفة إن المراهق قام بتنزيل 90 غيغابايت من الملفات الآمنة واخترق حسابات عملاء دون الكشف عن هويته.

وذكرت (ذي إيدج) نقلا عن وثائق المحكمة أن أبل تواصلت مع مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي لدى علمها بالاختراق. وأحال المكتب بعد ذلك الأمر إلى الشرطة الأسترالية الاتحادية.

وقال التقرير إن مداهمة الشرطة الأسترالية لمنزل أسرة الفتى أسفرت عن العثور على جهازي لابتوب وهاتف محمول وقرص صلب في توافق مع تفاصيل الاختراق التي رصدتها أبل.

وذكر التقرير أن الفتى كان يتفاخر بأفعاله عبر خدمة واتساب للتراسل.

وقال متحدث باسم أبل إن موظفي أمن المعلومات بالشركة "اكتشفواا لدخول غير المصرح به واحتووه وقدموا تقريرا بالواقعة إلى (سلطات) إنفاذ القانون"، دون أن يدلي بمزيد من التعليقات على تفاصيل القضية.

وقال المتحدث "نريد أن نطمئن عملاءنا بأنه لم يتم اختراق بياناتهم في أي مرحلة خلال هذه الواقعة".

ورفضت متحدثة باسم المحكمة التعليق لكنها قالت إن من المقرر صدور الحكم على الفتى في العاشر من سبتمبر.

ولا يمكن الكشف عن اسم الفتى لأنه حدث، وفق "رويترز".

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, August 17, 2018 - 5:34:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023